قبل انطلاقه.. هل تشارك دور النشر المصرية فى معرض سوريا الدولى للكتاب؟

الأحد، 29 يوليو 2018 09:00 م
قبل انطلاقه.. هل تشارك دور النشر المصرية فى معرض سوريا الدولى للكتاب؟ معرض سوريا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف هيثم حافظ، مدير معرض سوريا للكتاب، أن المعرض سينطلق فى 31 يوليو الحالى، بمشاركة 200 دار نشر محلية وعربية وأجنبية، لتفتتح الدورة الـ30، لتعبر عن حالة الأمن والأمان التى تشهدها سورية.

وأوضح هيثم حافظ، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الدورة المقبلة تأتى تحت عنوان "مجتمع يقرأ مجتمع يبنى"، بمشاركة محلية 120 دار نشر سورية، حيث يعد هذا العدد مضاعف بالنسبة للدورة الفائته من معرض سوريا، وأشاد بالمشاركة دور النشر بالمعرض لأهميتها فى بقاء رمز من رموز صناعة النشر.

وأضاف هيثم حافظ أن المشاركة المصرية هذا العام أكبر من المشاركة بالعام الماضى، حيث إن المشاركة المصرية تعكس الواقع الثقافى المتميز بين سوريا ومصر وتعكس آلية محبة الشعب السورى للمصرى وتاريخهم والتعاون فيما بينهم، حيث بلغ عدد المشاركين فى العام الماضى إلى حوالى 30 دور نشر مصرية، وهذا العام سيكون لدينا عدد كبير من الناشرين المصريين، وخلال العام المقبل ستعود العلاقة الثقافية بشكل اكبر، والكتاب المصرى المتألق فى الأسواق السورية.

وأضاف مدير معرض سوريا للكتاب، أن معرض سوريا للكتاب بمشاركة دور النشر المحلية يعد رمز لحملة الدفاع عن الهوية والتاريخ السورى، لافتا إلى أن المعرض فى دورته الجديدة سيعمل على عرض مختلف أشكال المعرفة لنشر الثقافة السورية الحقيقة، وخصوصًا مع قلة عرضها خلال السنوات الماضية ، من تأليف وترجمة وطباعة للكتب.

ولفت مدير معرض سوريا إلى أن هناك اهتماما بفعاليات الأطفال، حيث سيتم عرض العديد من الأنشطة الخاصة بهم، بالإضافة للأنشطة مختلفة لجميع الأعمار بهدف استقطاب أكبر عدد من الزوار، ومنح خصم على جميع الإصدارات بنسبة تتراوح بين 20 و40%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة