محافظة القاهرة تحذر المواطنين من ذبح الأضاحى فى الشوارع وتؤكد: 5 آلاف جنيه غرامة للمخالفين.. وفتح المجازر مجانا طوال أيام العيد.. نائب المحافظ: نبحث رفع الغرامة وضبطية قضائية لرؤساء الأحياء وأفرع هيئة النظافة

السبت، 28 يوليو 2018 06:16 م
محافظة القاهرة تحذر المواطنين من ذبح الأضاحى فى الشوارع وتؤكد: 5 آلاف جنيه غرامة للمخالفين.. وفتح المجازر مجانا طوال أيام العيد.. نائب المحافظ: نبحث رفع الغرامة وضبطية قضائية لرؤساء الأحياء وأفرع هيئة النظافة ذبح الأضاحى فى الشارع - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت محافظة القاهرة، من ذبح أضاحى عيد الأضحى المبارك، فى شوارع العاصمة، حفاظا على نظافة الشوارع والمظهر الجمالى، بالإضافة إلى عدم تلويث البيئة، والتأثير على صحة المواطنين.
 

5 آلاف جنيه لمن يخالف

64896-انتشار-الذبح-فى-الشوارع-بالمحافظات-وسط-فشل-المحافظين--(4)
 
 
كما حذر عدد كبير من رؤساء الأحياء الجزارين من ذبح الأضاحى فى الشوارع، وذلك تنفيذا لقرار محافظ القاهرة، مع فرض غرامة مالية قيمتها 5 آلاف جنيه لمن يتم ضبطه يذبح الأضاحى فى الشارع، مع تفعيل حق الضبطية القضائية لرؤساء الأحياء ورؤساء أفرع هيئة نظافة القاهرة، لمنع الذبح فى الشارع، وتحرير محاضر تلوث بيئى لا تقل عن 5000 جنيه للمخالف.
 
87448-انتشار-الذبح-فى-الشوارع-بالمحافظات-وسط-فشل-المحافظين--(2)
 

رفع قيمه غرامة ذبح الأضاحى فى الشارع

 
من جانبه أكد اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة، أن المحافظة ستعقد اجتماعا بحضور محافظ القاهرة، لمناقشة خطة العاصمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وسيكون من أولى الموضوعات لمناقشتها هى مواجه الذبح فى الشارع ومنع التلوث.
 
وقال نائب محافظ القاهرة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه من الممكن أن يتم رفع قيمه الغرامة لأكثر من 5 آلاف جنيه، خاصة أن محافظة القاهرة ستفتح كعادتها جميع المجازر مجانا طوال أيام عيد الأضحى المبارك، أمام المواطنين لذبح أضاحيهم بالمجان.
 
68916-انتشار-الذبح-فى-الشوارع-بالمحافظات-وسط-فشل-المحافظين--(1)
 

رفع درجة الاستعداد بجميع مجازر القاهرة

 
وأوضح عبد التواب أنه يتم رفع درجة الاستعداد بجميع مجازر القاهرة الآلى، جيركو، السلام، الممتاز، طرة، حلوان للعمل 24 ساعة خلال اليوم لتلبية احتياجات العاصمة المتزايد من اللحوم بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن هناك بعض من رؤساء الأحياء يحددون أماكن للذبح داخل كل حى كما يضعوا ضوابط لها.
 
 
74671-انتشار-الذبح-فى-الشوارع-بالمحافظات-وسط-فشل-المحافظين--(3)
 

الأحياء تحذر المواطنين

 
وفى السياق حذر الدكتور مجدى شريف، رئيس حى الساحل، المواطنين والجزارين من إقامة شوادر الذبح في الشوارع، تنفيذًا لقرار المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، الخاص بذلك، كما منعت رئاسة الحي، ذبح الأضاحى في الشوارع وأمام المحلات، مع ضرورة الالتزام بقرار محافظ على القاهرة، حيث تم توقيع غرامة 5000 آلاف جنيه على أحد المخالفين.
 
تأتى تلك التحذيرات مع إقتراب عيد الأضحى المبارك، حيث يذبح عدد كبير من المواطنين أضاحيهم فى الشوارع ما يتسبب فى تلوثها وتشوية شكل الشوارع.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حنموت من الريحة

حنموت من الريحة

للسنة الثانية على التوالى تتحول مدرسة الاخشيد بالروضة الى مجزر !! فهل يعقل هذا ... اين وزارة التربية و التعليم .... اين وزارة البيئة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة