قبل مواجهة الأهلى وتاونشيب الحاسمة.. محمد يوسف: الروح القتالية سلاحنا للفوز.. كارتيرون يملك عقلا متفتحا.. عشنا ليلة صعبة بسبب وفاة والد ميدو جابر.. والأهلى "خيره علينا" ولا يمكن التردد فى قبول أى منصب

السبت، 28 يوليو 2018 12:16 م
قبل مواجهة الأهلى وتاونشيب الحاسمة.. محمد يوسف: الروح القتالية سلاحنا للفوز.. كارتيرون يملك عقلا متفتحا.. عشنا ليلة صعبة بسبب وفاة والد ميدو جابر.. والأهلى "خيره علينا" ولا يمكن التردد فى قبول أى منصب محمد يوسف المدرب العام للاهلى
رسالة بتسوانا فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

فتحى الشافعى

 

• خبرات لاعبينا تؤهلهم لحصد نقاط مباراة بطل تاونشيب في ملعبه

• الطيران والتقلبات الجوية وراء السفر مُبكراً إلى جبرونى

• درسنا تاونشيب جيداً ونتوقع بدايته الهجومية وسط جمهوره

 

قال محمد يوسف؛ المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالنادى الأهلى، إن مباراة تاونشيب البتسوانى بملعب الأخير المقرر لها السادسة من مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة فى الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا مهمة وحاسمة فى مشوار الأهلى للتأهل لدور الثمانية.
 
وأشار محمد يوسف إلى أن الأهلى يُدرك جيداً أهمية الفوز اليوم؛ من أجل وضع الفريق على الطريق الصحيح بشكل أفضل، ويقطع خطوة نحو التأهل لدور الثمانية ثم استكمال المشوار للحصول على لقب بطولة أفريقيا الغائب عن الأهلى منذ عام 2013.
 
 
وأكد أن الجميع فى الفريق تعاهد منذ الوصول إلى بتسوانا على تحقيق الفوز والعودة للقاهرة بالنقاط الثلاثة، رغم قوة المباراة ورغم أن الفريق البتسوانى لم يعد أمامه ما يخسره، وسيلعب للفوز مُستغلاً عاملى الأرض والجمهور، لكن الأهلى يُقدر دائماً مثل هذه الضغوطات والتحديات.
 
وأوضح محمد يوسف أن "تاونشيب" سيُهاجم منذ بداية اللقاء وسيلعب كرة سريعة، وهو فريق جيد رغم خسارته فى لقاء برج العرب فى الجولة الثالثة بثلاثية نظيفة قبل عشرة أيام تقريباً، مؤكدا أن الأهلى يدرك جيدا الظروف المحيطة بالمباراة ومدى أهميتها؛ لذلك سافر مُبكراً إلى بتسوانا؛ بسبب طول رحلة الطيران والهبوط أكثر من مرة ترانزيت، بجانب عدم استقرار الطقس في العاصمة البتسوانية جابورون، لذا فضّل الجهاز الفني السفر مُبكراً؛ حتى يتأقلم اللاعبون على مثل هذه الظروف والأجواء.
 
 
وقال محمد يوسف إنه رغم رحالة الطيران الشاقة والتقلبات الجوية فى بتسوانا والشراسة المتوقعة من فريق تاونشيب، إلا أن الأهلى قادر على مواجهة مثل هذه التحديات دائماً، موضحاً أن لاعبى الفريق لديهم من الخبرة ما يؤهلهم لتحدى هذه الظروف وتحقيق الهدف الأهم وهو الفوز وحصد النقاط الثلاثة.
 
وأكد المدرب بالعام للفريق أن المدير الفنى باتريس كارتيرون يمتلك هو الآخر خبرة التعامل مع مثل هذه المواقف وتلك الصعوبات فى القارة الأفريقية، حيث سبق له تدريب نادى مازيمبى وتوّج معه ببطولة دورى أبطالأفريقيا عام 2015، كما تولى تدريب منتخب مالى لذا فهو ليس غريبا على الصعوبات الأفريقية، وهذا يؤكد أن الجميع فى الأهلى لديه خبرة التعامل مع هذه المواقف لتحقيق الفوز والمنافسة على اللقب الأفريقى.
 
 
وقال محمد يوسف إن الروح القتالية العالية هى العامل الذى يُحقق به الأهلى البطولات دائماً، وهى العامل الذى نعوّل عليه فى لقاء اليوم أمام بطل بتسوانا، مُشيراً إلى أن الالتزام أيضاً من سمات لاعبى الأهلى التى تؤهلهم لتحقيق الفوز، كما أنهم يُدركون حجم المسئولية المُلقاة عليهم، ورغبة الجماهير فى الفوز؛ من أجل استكمال مشوار الفوز باللقب الأفريقى.
 
وكشف المدرب العام عن أهم نصائح الجهاز الفني للاعبين قبل اللقاء  قائلاً: "النصائح والتعليمات تركزت حول نقطة واحدة وهى الفوز بالنقاط الثلاثة، موضحاً أن هدف الجميع واضح من اللقاء وهو الفوز".
 
وتحدث محمد يوسف عن الليلة الصعبة التى عاشتها بعثة الأهلى عقب وفاة والد "ميدو جابر"؛ لاعب الفريق مساء الخميس، قائلاً: "كانت ليلة صعبة للغاية فعلاً.. وحرصنا على مواساة ميدو جابر، خاصة أنه من اللاعبين المُلتزمين والمُخلصين للفريق وأنهينا إجراءات عودته للقاهرة، لحضور جنازة والده".
 
وأشار إلى أن اللاعبين يرغبون فى تحقيق الفوز على تاونشيب؛ لإهدائه إلى ميدو جابر؛ دعماً له فى هذه الظروف الصعبة التى يواجهها.
 
 
وقال محمد يوسف إن المنافسة فى المجموعة التى يلعب فيها الأهلى بدورى المجموعات صعبة للغاية والفوارق ليست كبيرة، ويمكن تعويضها فى مباراة واحدة، موضحاً أن موقف الأهلى كان سيئا بعد التعادل أمام الترجى ثم الخسارة من كمبالا سيتى قبل أن تتعدّل الأمور إلى حد ما بالفوز على تاونشيب ببرج العرب وفى حالة الفوز على الفريق البتسواني اليوم سيكون الأمر أفضل بكثير بإذن الله.
 
وأشاد محمد يوسف بالمدرب الفرنسى كارتيرون، موضحاً أنه صاحب "عقل مُتفتح" ويملك شخصية رائعة ويسمع لكل الأراء ويتناقش فى جميع الأمور والقضايا التى تهم الفريق، ثم يكون القرار الأخير له، موضحاً أن الجميع يُعلى فى النهاية مصلحة الأهلى، وهذا هو الأهم والواضح فى جميع المناقشات.
 
 
وأكد محمد يوسف أن منظومة الأهلى تُساعد أى مدرب وأى فرد على النجاح وأداء دوره على أكمل وجه، موضحاً أن هناك لوائح ومبادئ وتقاليد يسير عليها الجميع فى النادى، لذا فالنجاح سيكون حليف من يسير على هذا المبادئ واللوائح التى تتم بشكل مؤسسى.
 
وأشار إلى أنه لم يُفكر فى قبول أى منصب فى الأهلى، مُعلقاً "الأهلى خيره علينا"، لذا وافق على الفور على منصب المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة ضمن الجهاز الفنى الجديد، موضحاً أن الجميع يعمل ويجتهد لاستمرار الأهلى فى القمة محلياً وأفريقيا وعربياً.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة