الأهلى يبحث عن تاريخ جديد فى بتسوانا.. الفوز بأول مواجهة فى جيبرونى يقرب التأهل لدور الـ 8.. موقعة برج العرب مفتاح الخواجة لإسقاط أصحاب الأرض.. بطل مصر يقهر الصعوبات الخاصة بخبرات أدغال أفريقيا

السبت، 28 يوليو 2018 03:00 م
الأهلى يبحث عن تاريخ جديد فى بتسوانا.. الفوز بأول مواجهة فى جيبرونى يقرب التأهل لدور الـ 8.. موقعة برج العرب مفتاح الخواجة لإسقاط أصحاب الأرض.. بطل مصر يقهر الصعوبات الخاصة بخبرات أدغال أفريقيا الاهلى وكارتيرون
كتبت ــ لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل فريق الأهلى فى تمام السادسة مساء اليوم السبت، اختباراً صعباً حينما يحل ضيفاً على منافسه تاونشيب بطل بتسوانا على الاستاد الوطنى بجبرونى ضمن مواجهات الجولة الرابعة لدورى الأبطال الأفريقى.

الأهلى بدأ مشواره فى مرحلة المجموعات بدورى أبطال أفريقيا بصورة محبطة، حيث تعادل مع الترجى فى مصر، وخسر من كمبالا سيتى فى أوغندا قبل أن يعدل المسار بفوز بثلاثة أهداف دون رد على تاونشيب بطل بتسوانا على استاد برج العرب بالإسكندرية.

الأهلى سيلاقى تاونشيب البتسوانى مسجلًا أول لقاء لبطل القرن والأكثر تتويجا بالبطولات على الأراضى البتسوانية، حيث لم يسبق للأهلى أن التقى بفريق من بتسوانا على مدار رحلته الأفريقية التى تمتد إلى 42 عامًا قبل مواجهة تاونشيب الأخيرة على استاد برج العرب .

الأهلي يأمل في تكرار الفوز على فريق تاونشيب من أجل وضع قدم نحو الاقتراب من التأهل لدور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا، ويحتل حالياً الأهلي المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط، وبفارق ثلاث نقاط فقط عن الترجي صاحب الصدارة، والذي سيواجه في هذه الجولة فريق كمبالا سيتي.

أما فريق تاونشيب رولرز البوتسواني فليس لديه ما يبكى عليه فالخسارة أمام الأهلي في المباراة القادمة ستجعل فرص الفريق في التأهل شبه مستحيلة، خاصة وأن الفريق حالياً يأتي في المركز الرابع والأخير برصيد ثلاث نقاط فقط.

بينما تاونشيب روليرس انتصر في الجولة الأولى ضد كامبالا سيتي بهدف دون رد، تلاها هزيمته أمام الترجي التونسي بأربعة أهداف نظيفة مقابل هدف وحيد للفريق البتسواني ثم خسر أمام الأهلى فى الجولة الثالثة بثلاثة أهداف دون رد.

لابد أن يستغل فريق الأهلى خبرات مدربه الفرنسى كارتيرون الذى سبق له التتويج بدورى الأبطال، حينما قاد فريق مازيمبى الكونغولى، ليقدم نجاحًا باهرًا مع الفريق ويفوز معه بدورى الأبطال، وقاد الفريق فى 28 مباراة ليفوز فى 14 ويتعادل فى 6 وخسر فى 8 مناسبات فقط

ومن أصل 28 مباراة إفريقية لعبها كارتيرون مع مازيمبي خاض خارح ملعبه 14 مواجهة، خسر خلالها 7 مرات وتعادل في 5 لقاءات، وفاز مرتين فقط.

لا بديل أمام الأهلى سوى خطف هدف مبكر لقتل المباراة والتأثير السلبى على معنويات لاعبى بطل بتسوانا من أجل خطف النقاط الثلاث وتعزيز مهمة تخطى عقبة دور المجموعات وإزاحة تاونشيب من المنافسة على بطاقة الصعود.

يملك لاعبو الأهلى خبرات دولية كبيرة بفضل مشاركتهم الأفريقية مع الفريق الأحمر بالإضافة لوجود عدد كبير من اللاعبين أصحاب الخبرات الدولية الهائلة مع الفراعنة فى صفوف فريق الأهلى .

جدير بالذكر، أنه منذ تغيير نظام بطولة دوري أبطال إفريقيا وإقامتها بالمجموعات بداية من دور الثمانية وحتى النسخة السابقة لم يحقق الأهلي الفوز في الجولة الرابعة خارج ملعبه سوى مرتين فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة