لا تتعدى نسبتها 0,5%..

نقيب المأذونين: نسب زواج القاصرات انخفضت كثيرا بالمحافظات

الجمعة، 27 يوليو 2018 05:00 ص
نقيب المأذونين: نسب زواج القاصرات انخفضت كثيرا بالمحافظات إسلام عامر نقيب المأذونين الشرعيين
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف إسلام عامر نقيب المأذونين الشرعيين، إن حالات الزواج المبكر فى القرى والمحافظات المختلفة انخفضت بشكل كبير عما كان فى السابق، وذلك بعد أن تطرق الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى هذا الأمر خلال العام الماضى لمواجهة هذه الظاهرة.

 

وأضاف نقيب المأذونين، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن حديث الرئيس جعل المياه الراكدة تتحرك من رجال الدين وغيرهم لتوعية المواطنين، بالإضافة إلى أن المواطنين استمعوا للرئيس جيدًا، ووجدنا أن النسب انخفضت بشكل كبير، رغم أن الفترة الماضية كانت فى تزايد كبير نتيجة لغياب الوعى لدى بعض المواطنين فى المحافظات، لافتًا لأن النسبة لا تتجاوز الآن 0,5% من حالات الزواج المبكر.

 

وتابع، أن هذه النسب فى الزواج المبكر تأتى من خلال منتحلى صفة المأذنونين والذين يجعلون الأطفال ضحية لهذه الظاهرة، لافتًا لأنهم يقومون لمواجهة هؤلاء الماذونين وينهبون المواطنين ألا يتم التعامل معهم لأنهم يعملون بشكل غير قانونى أو شرعى فى عمليات زواج الأطفال، موضحًا أننا قمنا بحملات موسعة فى كافة المحافظات للتصدى لظاهرة الزواج المبكر خلال الفترة الماضية.

 

كان الرئيس السيسى فى ديسمبر من العام الماضى، أكد ضرورة الحفاظ على البنات القاصرات من ظاهرة الزواج المبكر، مبدياً تعجبه من عدد المتزوجات فى سن الـ12، قائلاً "إحنا قاسيين أوى على أولادنا وبناتنا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة