متى تنتهى الآثار من مشروع تسجيل القطع المنقولة بالمساجد؟ الوزارة تجيب

الجمعة، 27 يوليو 2018 04:03 م
متى تنتهى الآثار من مشروع تسجيل القطع المنقولة بالمساجد؟ الوزارة تجيب مسجد السلطان حسن
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بوزارة الآثار، إنه تم حصر كافة القطع الأثرية المنقولة داخل المساجد على مستوى الجمهورية.

وأوضح الدكتور جمال مصطفى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه من المقرر الانتهاء من أعمال التسجيل لجميع القطع المنقولة فى منطقة القاهرة والجيزة نهاية شهر سبتمبر المقبل، حيث سيتم بعد ذلك تسجيل القطع المنقولة فى الصعيد ثم سيناء ثم الوجة البحرى.

وأضاف رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بوزارة الآثار، أنه تم حصر جميع القطع الموجود فى المساجد قبل اعمال التسجيل لمعرفة محتويات كل مسجد، لحين الانتهاء من أعمال التسجيل، لافتا إلى أنه يوجد بيانات لجمع القطع للوقوف على ما تحتويه المساجد.

 

يذكر أن اللجنة المعنية بتسجيل المقتنيات المنقولة تقوم حاليًا بالعمل على 176 مسجدا أثريًا على مستوى محافظتى القاهرة والجيزة، ويتم العمل من خلال مجموعات مختلفة من اللجان الداخلية يشكلها رئيس القطاع، وبالتالى يتم تجميع التقرير فى بيان واحد لعرضها على اللجنة الدائمة التى بدورها تقوم بعرضه على مجلس إدارة وزارة الآثار، وأن كل كلمة يتم تدوينها داخل السجلات يجب أن تكون دقيقة، حيث لا يسمح بالكشط فى السجلات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة