بشرة خير.. الآثار تبدأ سيناريو العرض فى متحف طنطا بعد 16 عاما من غلقه

الخميس، 26 يوليو 2018 05:00 م
بشرة خير.. الآثار تبدأ سيناريو العرض فى متحف طنطا بعد 16 عاما من غلقه متحف طنطا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إن لجنة سيناريو العرض المتحفى فى طريقها اليوم لمتحف طنطا لتحديد ساعة العرض المتحفى، على أن يبدأ فريق العرض فى 1 أغسطس المقبل.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن سيناريو العرض المتحفى يبدأ بالتزامن مع استكمال الأعمال الانشائية لمبنى المتحف، لافتا إلى أن لجنة العرض استقرت على أن تكون قصة العرض هى عرض القطع الأثرية طبقا للمواقع الأثرية الخاصة بمحافظة الغربية وأهمها منطقة "سايس".

وأضافت إلهام صلاح الدين، أن فريق أمناء آثار متحف طنطا والمكتب الفنى قاموا بدراسة وتصنيف القطع الأثرية الخاصة بالمتحف طبقا للمواقع الأثرية تحت إشراف رئاسة قطاع المتحف بوزارة الآثار.

وقالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إن لجنة السيناريو، التى تشكلت مؤخرا بالوزارة، تضم أعضاء من الوزارة وأعضاء من خارجها، إلا أن معظمها من أساتذة الآثار والسياحة، برئاسة الدكتور على عمر، وتعمل على فكرة العرض المتحفى، واختيار القطع الأثرية المفترض عرضها بالمتاحف.

جدير بالذكر، أن متحف طنطا يحتوى 8579 قطعة أثرية، يتكون من 5 طوابق ويقع على مساحة 2000 متر، ومغلق منذ عام 2000، ورغم أنه المتحف الوحيد الموجود بمحافظة طنطا إلا أنه مغلق منذ 16 عاما، بسبب خطأ إنشائى، وستتم معالجة المبنى إنشائيًا من خلال الشركة المسند لها المشروع، كما سيتم تطوير المتحف بشكل متميز، من الدهانات وتحديث المنظومة الأمنية بالكامل، وتغيير شامل لمعمل الترميم، بالإضافة لوضع تصور لسيناريو العرض المتحفى بشكل جديد، حيث سيضم المتحف جميع مقتنايته التى كانت معروضة من قبل، دون إضافة أى قطع أخرى من المتاحف المختلفة، والتى تعبر مقتنياته عن عصور تاريخية مختلفة ولا تخلو القطع التى ترمز للبعث والخلود، كما أن هناك مخزن للمتحف يمكن الاستعانة منه بقطع أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة