بدء صلاة الخسوف بمساجد مصر الكبرى وحشود المصلين تملأ الجوامع

الجمعة، 27 يوليو 2018 09:12 م
بدء صلاة الخسوف بمساجد مصر الكبرى وحشود المصلين تملأ الجوامع خسوف القمر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت مساجد مصر فى إقامة صلاة الخسوف تزامنا مع الظاهرة الكونية الفريدة، حيث ملأت جموع المصلين المساجد، كما توافدت السيدات على تيلسكوب مصطفى محمود لمشاهدة الظاهرة الكونية وسط رجاء وفرحة إيمانية بتجمع المسلمين فى المساجد.
 
وتقيم وزارة الأوقاف صلاة الخسوف عقب صلاة العشاء اليوم الجمعة بالمساجد الكبرى التى تحددها كل مديرية، بناء على ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية المصرية من حدوث خسوف كلى وجزئى مساء الجمعة الموافق 27 / 8 / 2018م وتطبيقًا للسنة النبوية المشرفة.
 
وتنبه الوزارة حسب بيان لها، على إقامة الصلاة من خلال أئمتها المعتمدين وعدم السماح لغير المرخص  لهم بالخطابة من قبل الوزارة بأداء أى فعاليات دعوية بالمساجد.

وصلاة الخسوف سنة عن النبى (صلى الله عليه وسلم) ؛ وينادى لها بالصلاة جامعة كالعيد، بلا أذان أو إقامة، وتؤدى ركعتين: بركوعين وسجودين، وهى صلاة جهرية كونها تصلى ليلاً.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

ماذا يحدث فى مصر ؟؟

خسوف القمر وكسوف الشمس ظاهرتان طبيعيتان تحدثان مرارا وتكرارا فى كل ارجاء المعمورة ولم نسمع من قبل عن الدعوة لآداء صلاة خاصة بهما فى المساجد كما دعت هذه المرة وزارة الأوقاف رغما انها سنة غير مؤكدة ومختلف عليها بين الأئمة الأربعة وكذلك فى كيفيته أداؤها فلماذا الآن ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

عمدة المقطم

حاجة كويسة جدا ان الناس تحس انها في لحظة ممكن الدنيا تفني ... و لا باقي غير وجه الله... و تهرول للتوبة و الدعاء بصلاح الاحوال. اللهم اصلح حالنا جميعا . و يهدينا و يرفع عنا البلاء .... أامييييييييييين

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن بسيط

خليك في العموديه بتاعتك

الي المحترم رقم 1.... صلاة الكسوف والخسوف سنة مؤكدة مؤكدة مؤكدة... و لاجماع تلمذاهب الاربعة. الاختلاف بينهم في من يري انها جهربه ومن يري انها سريه. والثابت عن تلنبي صلي الله علبه وسلم انه صلاها ركعتين بركوعبن في كل زكعة.... في الاولي قرأ الفاتحة وسورة البقره ثم ركع ثم قام ظن الركوع فقرأ الفاتحة وسورة آل عمران ثم ركع ثم قام قم سجد سجدتين. وكذلك فعل في الركعة الثانية قرأ سورتي النساء و الأعراف. فهل تسطيع سيادتك ان تفعل ذلك؟! عشان قلت لأ.... اختلف الفقهاء في كيقية التخفبف علي الناس حتي بستطيعوا تأدية سنة مؤكدة. رحم الله والديك و والدينا وهداك سواء السبيل وإيانا جميعا معك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة