خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

الصحف المصرية: السيسى يشارك غدا فى مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة ويناقش استراتيجية تطوير التعليم.. رئيس الوزراء: توصيل الصرف الصحى لــ300 قرية.. ومصادر: يلتقى المحافظين الجدد المرشحين خلال ساعات

الجمعة، 27 يوليه 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: السيسى يشارك غدا فى مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة ويناقش استراتيجية تطوير التعليم.. رئيس الوزراء: توصيل الصرف الصحى لــ300 قرية.. ومصادر: يلتقى المحافظين الجدد المرشحين خلال ساعات الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
إعداد–أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم، الجمعة، أهم القضايا على الساحة المصرية والعالمية، أبرزها انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب فى جامعة القاهرة بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى سيشهد حوارا مفتوحا ونقاشا حول الاستراتيجية الجديدة لتطوير التعليم، ورؤية الدولة لتطبيقها، كما أعدت "اليوم السابع" تحقيقا لسوق "قطع غيار البشر" التجارة الثالثة عالميا فى در الأرباح غير المشروعة بعد السلاح والمخدرات، وكذلك مواصلة جهود مصر للتهدئة فى قطاع غزة وحقن دماء أبناء الشعب الفلسطينى بمنع قيام جيش الاحتلال بإستهداف القطاع بإجراء اتصالات مكثفة مع الجانبين .

 

وتابعت الصحف تأكيد رئيس الوزراء بسرعة حصر ٣٠٠ قرية بالجمهورية وتوصيل خدمات الصرف الصحى لها وإقامة الشبكات والروافع المطلوبة، وأيضا ما أكده د. محمد معيط، وزير المالية، إن وزارته ستنتهى من دراسة إعادة هيكلة منظومة الأجور الحكومية العام الحالى، وانخفاض العجز الكلى لنحو 9.8 %، وتحقيق فائض لأول مرة للموازنة العامة للدولة بلغ نحو 4.4 مليار جنيه.

 

وكذلك تصريحات وزير شئون النواب بأن الحكومة لم تقدم قوانين تخص الإيجار القديم و197 قانونا أقرها البرلمان فى دور الإنعقاد الثالث، إضافة إلى تأكيد مصادر حكومية بأن الإعلان عن حركة المحافظين سيكون قريبا وتأخيرها كان بسبب انتظار عرض برنامج الحكومة على البرلمان والحصول على ثقته بالموافقة على البرنامج .

 

اليوم السابع

أعدت الجريدة تحقيقا موسعا اخترقت فيه سوق "قطع غيار البشر" التجارة الثالثة عالميا فى در الأرباح غير المشروعة على مرتكبيها بعد السلاح والمخدرات المتمثلة فى استئصال الأعضاء البشرية سواء بالترغيب أو بالوعيد من المجنى عليهم الذين قادهم حظهم العثر للدخول لهذا السوق لإحتياجهم للمال، وكذلك شهادات لضحايا تجارة الأعضاء البشرية وأسعارها، وجهود  أجهزة الدولة من الإيقاع بــ 8 عصابات للإتجار بالأعضاء خلال عامين، ولا يوجد فى مصر سوى 50 مستشفى فقط هى المرخص لها لزراعة ونقل الاعضاء البشرية لإجراء هذه العمليات مما يؤدى إلى قيام معدومى الضمير لاستئجار غرف أو مستشفيات خاصة لإجراء عمليات الزرع والنقل غير المشروعة بها.    

 

واصلت مصر جهودها للتهدئة فى قطاع غزة وحقن دماء أبناء الشعب الفلسطينى ومنع قيام جيش الاحتلال بإستهداف القطاع، وقالت مصادر مطلعة أن المسؤولين المصريين أجروا إتصالات مكثفة مع مع قادة الفصائل الفلسطينية على مدار الساعات القليلة الماضية لمنع أى تصعيد عسكرى بين الفصائل الفلسطينية وجيش الإحتلال الإسرائيلى فى غزة، فيما أكد ممثلون عن الفصائل الفلسطينية فى غزة إلتزامهم بإتفاق القاهرة الموقع عام 2014 لوقف إطلاق النار مشيرين إلى أن قوات الإحتلال الإسرائيلى هى من تخرق الإتفاق الموقع وتتحمل مسئوليته، والجهد الكبير التى تقوم به الدولة المصرية لحماية قطاع غزة من أى عدوان إسرائيلى.

 

- فضيحة إعلانات مدفوعة لـ"تجميل" رئيس حى الأزبكية .. ومصادر : رجل أعمال بالفجالة يتكفل بالإنفاق على حملة للدفاع عن رئيس الحى

- العثور على مدير سد النهضة مقتولا فى أديس أبابا

- وزير شئون النواب : الحكومة لم تقدم قوانين تخص الإيجار القديم و197 قانونا أقرها البرلمان فى دور الإنعقاد الثالث

- التعليم تستعد للدور الثانى لــ " الثانوية العامة " واليوم آخر فرصة لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية للتنسيق

- "فيس بوك" تخسر 150 مليار دولار فى 90 دقيقة

- "التموين" تكثف استعدادتها لـ" الأضحى" وتعلن طرح الخراف الحية بسعر 62 جنيها للكيلو

- تحقيقات "تأسيس حسم" : الأمن الوطنى أسقط شرطيين جندهما الإخوان

 

الاهرام

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الموارد المائية والرى عن إن افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة، ومحطتها الكهرومائية أكبر مشروع مائى متعدد الأغراض على نهر النيل فى مصر، سيتم خلال الأيام القادمة حيث يمثل أحد أهم المشروعات القومية المائية التى انتهت منه وزارة الرى أخيرا باشراف قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بالوزارة بما يمثله من إنجاز ضخم بلغت نسبة العمالة المصرية به 97% من مهندسين وفنيين وعمالة بإجمالى تكلفة تصل إلى أكثر من 6.5 مليار جنيه، وأوضح وزير الموارد المائية و الرى للجريدة، أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة يتكون من ثلاثة مشاريع كبرى هى إقامة قناطر وخزان جديد لمياه النيل، ومحطة لتوليد الكهرباء والطاقة النظيفة، وكوبرى علوى لربط شرق النيل بغربه ودعم خطط التنمية بأكبر محافظات الصعيد.

 

صرح السفير بسام راضى المتحدث باسم الرئاسة فى تصريحات خاصة للجريدة، أن المؤتمر الوطنى السادس للشباب الذى ينعقد غدا بجامعة القاهرة، لمدة يومين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، سوف يشهد حوارا مفتوحا ونقاشا حول الاستراتيجية الجديدة لتطوير التعليم، ورؤية الدولة لتطبيقها، والتى يستعرضها وزير التعليم خلال الجلسة المخصصة بعنوان «استراتيجية تطوير التعليم»، ويستعرض خلالها أمام الرئيس والشباب جهود الدولة ورؤيتها فى تطبيق منظومة التعليم الجديدة، والتحديات التى تواجهها، وسبُل تحقيق أهداف تلك الاستراتيجية، وانعكاساتها على الاسرة والمجتمع والتحديات التى تواجهها وذلك لما لملف التعليم من أولوية خلال الفترة القادمة.

 

-السيسى يوافق على منحة صينية لتنفيذ "مصر سات" 

- وزير المالية: الرئيس يطلب تبسيط إجراءات الضريبة العقارية وتحقيق مصالح المواطنين

- مصر تدين هجوم الحوثيين على ناقلة النفط السعودية.. والكويت تدرس وقف مرور الناقلات عبر باب المندب

- المكسيكى خافيير أجيرى يقترب من تدريب المنتخب الوطنى

- الشرطة الإثيوبية: مدير سد النهضة مات مقتولا بالرصاص

- الملا: سرعة إصدار تراخيص محطات الوقود لزيادة عددها

- "حماية المستهلك" يحذر من تناول أدوية بها مادة "فالسارتان"

- إطلاق أسماء شهداء الجيش والشرطة على شوارع ومدارس القاهرة

- مهلة شهرا لاستكمال حجز الأراضى لمن لم يستردوا المقدمات

 

الاخبار

 تنطلق غداً من جامعة القاهرة فعاليات المؤتمر الوطنى السادس للشباب بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونخبة من رجال الدولة، والشخصيات العامة، ونواب البرلمان، كما يشارك فى المؤتمر الذي يعقد على مدار يومين نحو ٣ آلاف مدعو، أغلبهم من شباب الجامعات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة وأساتذتها، ممثلين عن جميع محافظات مصر، بالإضافة إلى حضور شباب الأحزاب السياسية المختلفة، وأوائل الثانوية العامة، والتعليم الفنى، وسيشهد المؤتمر الدورى السادس إطلاق الرئيس السيسى »ولاية بناء الإنسان المصرى» التى أعلنها خلال كلمته أمام مجلس النواب مطلع يونيو الماضى بمناسبة أداء اليمين الدستورية. 

 

  أكد د. مصطفي مدبولي  رئيس الوزراء علي سرعة الانتهاء من حصر ٣٠٠ قرية على مستوى الجمهورية وتوصيل خدمات الصرف الصحى لها وحل  إقامة الشبكات والروافع  المطلوبة والالتزام بالتوقيتات والبرامج الزمنية المحددة للانتهاء من تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى باعتبارها تمثل أولوية قصوى ضمن أولويات الحكومة التى تسعى إلى رفع كفاءة وتحسين الخدمات التى تقدم للمواطنين، وشدد مدبولى على أهمية الالتزام بالتوقيتات والبرامج الزمنية المحددة للانتهاء من تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، باعتبارها تمثل أولوية قصوى ضمن أولويات الحكومة التى تسعى لتحسين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف القطاعات .

 

- شفاء 257 ألف مريض من فيروس " سى "

- 5813 ساحة لصلاة عيد الأضحى .. والأحد.. سفر أول فوج لحجاج القرعة

- غداً.. الحكم على بديع والعريان والبلتاجى فى «فض رابعة»

- غداً.. بدء توزيع طلبة «ثانية تنسيق» على 420 كلية

- 60 مليار جنيه استثمارات حكومية بالمحافظات حتى 2022

- طرح 11 ألف وحدة من «دار مصر» فى 6 مدن خلال أيام

 

المصرى اليوم

أكد محمد معيط، وزير المالية، إن وزارته ستنتهى من دراسة إعادة هيكلة منظومة الأجور الحكومية العام الحالى، كإصلاح شامل ضمن لجنة تم تشكيلها عقب التكليف الرئاسى، بالتنسيق بين وزارة التخطيط، وجهاز التنظيم والإدارة، مضيفا خلال مؤتمر صحفي، أمس الخميس، أن الحساب الختامى للمواظنة العامة للدولة أظهر إنخفاض العجز الكلى إلى الناتج المحلى الإجمالى إلى نحو 9.8 % مقابل نحو 10.9 % فى العام المالى 2016 – 2017، وأنه لأول مرة يتحقق فائضا أوليا فى الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة بلغ نحو 4.4 مليار جنيه حيث استخدم هذا الفائض فى تمويل سداد جزء من فوائد الدين العام .  

 

- السيسى يعزى رئيس وزراء اليونان فى ضحايا الحرائق

- قطار الدورى يقترب من الانطلاق بـ7 مليارات جنيه

- «التعليم»: 93 ألف طالب وطالبة تظلموا من نتائجهم حتى الآن

- وزير الاستثمار والصناعة يوقعان قرارا بتشكيل لجنة لـ " تعزيز التعاون "

- مصانع الأسمنت تخطر وكلائها بارتفاع الأسعار عبر رسائل نصية

- الاتفاق على وضع البيئة على الخريطة الاستثمارية

- «التعليم» تلغى المستوى الرفيع لطلاب رياض الأطفال والأول الابتدائى

 

الشروق

قالت مصادر حكومية إن الإعلان عن حركة المحافظين سيكون قريبا، حيث إن تأخيرها لأكثر من مرة منذ حلف الحكومة اليمين الدستورية في منتصف يونيو السابق، كان بسبب انتظار عرض برنامج الحكومة على البرلمان والحصول على ثقته بالموافقة على البرنامج، وأوضحت المصادر، أن المشاورات الخاصة بالحركة انتهت بالفعل وتم التوافق على عدد من الأسماء النهائية على قائمة المرشحين الجدد، فضلاً عن الإبقاء على عدد واسع من المحافظين القدامى، حيث تم عرض القائمة بالفعل على الرئيس السيسى فى وقت سابق، ومن المنتظر أن يقوم رئيس الوزراء خلال الساعات المقبلة بالالتقاء بالمرشحين الجدد.

 

 

أعلنت السعودية، أكبر مصدر للنفط فى العالم أمس تعليق جميع شحنات النفض التى تمر عبر مضيق باب المندب الإستراتيجى بالبحر الأحمر بشكل مؤقت بعد هجوم المتمردين الحوثيين فى اليمن المدعومين من إيران على ناقلتى نفض كبيرة للمملكة، جاء ذلك فى وقت وجهت فيه إيران تهديدا مباشرا للولايات المتحدة الأمريكية بأن " البحر الأحمر لم يعد آمنا" فى تصاعد لوتيرة الحرب الكلامية بين البلدين.

 

- مصادر: استبعاد «ضباط وعمداء» من حركة تنقلات الشرطة لضعف مستواهم

- المالية تدرس علاج خلل منظومة الأجور وإعادة هيكلتها

- فوضى فى باكستان بعد اتهامات بتزوير الانتخابات

- اليوم : معهد القلب يعمل بكامل طاقته للتغلب على قوائم الانتظار

- واشنطن تعد خطة اقتصادية فى إطار صفقة القرن

- إعلان شروط إضافة المواليد الجدد للبطاقة التموينية خلال ساعات


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة