أكرم القصاص - علا الشافعي

صور وفيديو.. مستشفى وادى النيل تنجز المهمة بنجاح.. الأولى فى استقبال حالات قوائم الانتظار.. أجرت عمليات لــ16 حالة خلال الأسبوع الماضى.. وتستقبل العشرات من مرضى التأمين الصحى فى الأيام القادمة

الخميس، 26 يوليو 2018 08:30 م
صور وفيديو.. مستشفى وادى النيل تنجز المهمة بنجاح.. الأولى فى استقبال حالات قوائم الانتظار.. أجرت عمليات لــ16 حالة خلال الأسبوع الماضى.. وتستقبل العشرات من مرضى التأمين الصحى فى الأيام القادمة مستشفى وادى النيل ينجز المهمة بنجاح
هدى زكريا – اسامة طلعت - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ـ المرضى بادروا بالتسجيل عبر الخط الساخن " 15300 " والوزارة أبلغت الحالات بإجراء العمليات خلال 24 ساعة

ـ صابر أحضرته سيارة إسعاف مجهزة من الإسكندرية لتلقى العلاج فى القاهرة على نفقة الدولة.. ومدير المستشفى: وادى النيل أكبر مستشفى مجهز على مستوى الوطن العربى ومشاركتنا فى المبادرة من باب المسؤولية المجتمعية

 

"15300" رقم باب أمل لآلاف المرضى الذين وُضعوا على قوائم الانتظار، أملا فى ايجاد غرفة عمليات مجهزة لاستقبالهم أو سرير داخل إحدى المستشفيات ينتظرهم، رقم دُون أسفل شاشات التلفزيون عقب إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عن مبادرته للقضاء على قوائم الانتظار خلال ستة أشهر، فبادر الجميع للاتصال به وتسجيل بياناتهم عبر الخط الساخن، دون أن يعلموا أن الاستجابة ستكون سريعة وتُفتح لهم أبواب مستشفى وادى النيل لإجراء أصعب العمليات وأكثرها خطورة على نفقة الدولة دون تغريمهم جنيه واحد .

داخل غرفة 402 بمستشفى وادى النيل، استلقى صابر حسن ابن الإسكندرية وصاحب الخمسين عاما، بعدما عانى لفترات طويلة من وضعه على قوائم الانتظار، حتى جاءت اللحظة التى أخبروه فيها استعدادهم لإجراء عملية القلب المفتوح على نفقة الدولة بالمستشفى بعد تسجيل بياناته عبر الخط الساخن .

مشوار صابر ورحلته العلاجية، يقول عنها " منذ شهر نوفمبر الماضى ، وأعانى من ألام فى منطقة الصدر والظهر ، وتم حجزى فى العناية المركزة بمستشفى العمال بالإسكندرية، ثم أجريت "قسطرة" وتبين أن هناك اربعة شرايين لابد من تغييرهم ومنذ شهر يناير الماضى وأنا بين المستشفيات وفى كل مرة يعطونى موعد مختلف وبقيت على قوائم الانتظار" .

ويضيف، "جاء اليوم الذى أعلن فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى عن مبادرته للقضاء على قوائم الانتظار وتم تخصيص خط ساخن لاستقبال بيانات الحالات، وعلى الفور بادرت بالتسجيل وفى نفس اليوم تواصل معى أطباء من وزارة الصحة وأبلغونى يوم الجمعة الماضية بموعد إجراء العملية بمستشىفى وادى النيل، حيث تم نقلى من الإسكندرية إلى القاهرة عبر سيارة إسعاف مجهزة ودون دفع مليما واحدا" .

ويؤكد، "بذل القائمون على وزارة الصحة برئاسة الدكتورة هالة زايد، جهودا كبيرة لتنفيذ مبادرة الرئيس فى أسرع وقت ممكن وبأدق صورة ، و منذ مجيئى إلى المستشفى يتحدث معى أطباء من الوزارة يوميا ويسألونى عن حالتى الصحية وكذلك طاقم الأطباء هنا فى المستشفى يقدمون لنا الرعاية على أكمل وجه، ولا أجد ما أقوله سوى أن يجازى الله سيادة الرئيس كل خير لمبادرته ورغبته فى تخفيف ألامنا".

حالة صابر ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، هناك ما يقرب من 16 حالة استقبلهم المستشفى خلال الأسبوع الماضى لإجراء العمليات والفحوصات اللازمة وتنوعت إصابة الحالات ما بين عمليات زراعة قوقعة وقرنية وعمليات قسطرة وقلب مفتوح، وخلال الأسبوع المقبل سيتم تحويل عشرات الحالات أيضا للمستشفى نفسها والذى يعد أول المستشفيات المشاركة فى مبادرة الرئيس".

الدكتور حازم خميس مدير مستشفى وادى النيل ، يقول أن المستشفى تشارك بشكل دائم فى المبادرات الاجتماعية التى تطرحها المؤسسات الاجتماعية ورجال الأعمال، ولكن مبادرة الرئيس الأخيرة كان لها طابع خاص إذ أنها جاءت نابعة من الدولة نفسها وتتعاون فيها كافة المؤسسات، لتحقيق الهدف المطلوب الذى تحدث عنه وهو القضاء على قوائم الانتظار خلال فترة وجيزة" .

وأضاف، "عندما أخذ سيادة الرئيس على عاتقه مهمة القضاء على قوائم الانتظار، كان لابد للمستشفى أن يكون له دور خاصة وإننا نتبع واحدة من أهم مؤسسات الدولة " المخابرات المصرية"، وبالتالى ظهرت الرغبة فى التحرك والانضمام والمشاركة فى المبادرة من باب إحساسنا بالمسؤولية المجتمعية وبالفعل كان المستشفى أول الأماكن التى استقبلت المرضى لإجراء عمليات القلب المفتوح والقسطرة وزراعة القوقعة والقرنية ، وبدأنا فى استقبال المرضى دون اى اوراق فقط بالتليفون خاصة وإننا المستشفى الأقل من ناحية العقبات الإدارية".

وتابع، "وادى النيل أكبر مستشفى مجهز فى الوطن العربى واستقبلنا الأسبوع الماضى 16 حالة فى يوم واحد ، كانوا يدخلون من الباب يستقبلهم العاملين فى قسم العلاقات العامة وتسجيلهم فى الغرف الخاصة بهم إنتظارا لموعد إجراء العمليات، وعلى الرغم من أنه لم تكن هذه المهمة هى مسؤولية مستشفى وادى النيل من الأساس، والأجدر لمعهد القلب ومعهد ناصر استقبال الحالات تبعا لتخصصاتهم ولكننا أبدينا استعدادنا الكامل فى المستشفى لسرعة استقبال المريض وإجراء اللازم له تنفيذا لتعليمات الرئيس وبالفعل خصصنا جناح كامل فى المستشفى لهذا المشروع وسنبدأ فى استقبال مزيد من الحالات ابتداء من السبت المقبل عبر الخط الساخن" .

وأشار خميس إلى ان اختبار مستشفى وادى النيل لإجراء العمليات الحرجة ، جاء نظرا لجاهزيتها قائلا : يتم تحويل الحالات الحرجة لنا والتى تحتاج لرعاية خاصة ومعدات محددة مثل عمليات زراعة القرنية التى نوفرها وكذلك القوقعة والقسطرة  وسنبدأ فى استقبال عشرات المرضى من قوائم انتظار التأمين الصحى الأسبوع المقبل .

وأضاف، "نريد ان تثبت الدولة من خلال هذه المبادرة قدرتها وتفانيها لتنفيذ الهدف المطلوب ، ومؤسسات الدولة لديها ثقة كبيرة فى الرئيس وتوجهاته وأتمنى ان يتحرك الجميع بنفس المستوى والاداء الذى يفعله الرئيس عندما يتبنى فكرة او مبادرة بعينها، مؤكدا: الأجهزة المحيطة والمسؤولة فى الدولة لابد أن تتحرك على نفس المستوى، لأن دائما الرئيس هو الذى يبادر ويسبق".

 

 
 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 


 

 


 

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيب

طبيب صعيدي

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة