الآثار تبدأ أعمال ترميم وتطوير متحف طنطا بعد 16 عامًا من إغلاقه

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 06:00 م
الآثار تبدأ أعمال ترميم وتطوير متحف طنطا بعد 16 عامًا من إغلاقه متحف طنطا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس وعد أبو العلا رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار إن الشركة المسند لها مشروع متحف طنطا بدأت بالفعل فى التحضيرات والتجهيزات لبدء أعمال الترميم والتطوير بالمتحف، خصوصا بعد الانتهاء من المقايسة النهائية وإبرام العقد مع الشركة.

 

وأوضح المهندس وعد أبو العلا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة المسند لها المشروع ستعمل على أعمال التطوير بأحدث الوسائل العلمية، وذلك تحت إشراف وزارة الآثار، المتمثلة فى قطاع المشروعات والمتاحف، لمتابعة الأعمال بشكل دورى، حتى الانتهاء من الترميم والصيانة للمتكف بالكامل.

 

وأضاف رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار أن المشروع تبلغ تكلفته 10 ملايين جنيه، وسيتم استبدال العمود الخرسانى الذى تسبب فى غلق المتحف على مدار 17 عاما، حتى تتم تهيئة المتحف للافتتاح.

 

جدير بالذكر أن متحف طنطا يحتوى 8579 قطعة أثرية، ومغلق منذ عام 2000، ورغم أنه المتحف الوحيد الموجود بمحافظة طنطا إلا أنه مغلق منذ 16 عاما، وذلك لأنه يحتاج إلى ترميم لأحد أعمدته الخرسانية، كما يحتاج المتحف لمعالجة إنشائية وصيانة للأرضيات، إلى جانب إعادة سيناريو العرض المتحف وإعداد الفتارين.

 

متحف طنطا يتكون من 5 طوابق ويقع على مساحة 2000 متر، يحتوى على العديد من الآثار المصرية القديمة التى تعود لعصور مختلفة فمنها الفرعونية وإسلامية والقبطى، وعددا من القطع اليونانية الرومانية، وتم افتتاحه عام 1990 لكن بعد 10 سنوات تم غلقه لتطويره، ولم يكتب له الافتتاح مرة أخرى فظل مغلقا حتى اليوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة