أكرم القصاص - علا الشافعي

أغلى 5 أجنحة فى العالم.. محمد صلاح فى القائمة

الخميس، 26 يوليو 2018 01:34 ص
أغلى 5 أجنحة فى العالم.. محمد صلاح فى القائمة محمد صلاح ضمن أغلى اللاعبين فى العالم
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الجناح مركزا مهما للغاية فى كرة القدم الحديثة، فهم لا يسجلون الأهداف فحسب، بل يساعدون أيضا فى تسجيل الكثير من الأهداف من خلال اللعب على الأجناب.

فى الفترة الأخيرة أصبح اللاعب فى مركز الجناح هو الأغلى فى العالم، بسبب الخطورة التى يحدثها داخل منطقة الجزاء، وفى كثير من الأحيان أصبح تأثيره أكثر من المهاجم الصريح، وهو ما أدى إلى ارتفاع قيمتهم السوقية. 

فى السطور التالية نلقى الضوء على أغلى 5 أجنحة فى العالم :

1- نيمار داسيلفا (180 مليون يورو)

نيمار داسيلفا
نيمار داسيلفا

 

النجم البرازيلي لاعب سان جيرمان الفرنسي الذى يشغل مركز الجناح الأيسر، هو أغلى لاعب فى تاريخ كرة القدم بعدما انتقل من برشلونة الموسم الماضى إلى البياسجي مقابل 222 مليون يورو، ولكن قيمته السوقية حاليا 180 مليون يورو ليكون أغلى جناح فى العالم.

إحصائيات نيمار رائعة للغاية فى موسمه الأول مع باريس سان جيرمان الذى تعرض خلاله للإصابة خلال فترة كبيرة، حيث سجل 20 هدفا فى 20 مباراة مع باريس فى الدوري، وخلق 71 فرصة، وبلغت دقة تصويبه على المرمى 63 % ودقة تمريراته 79 % ، ولكن قوة نيمار الحقيقية تكمن فى مراوغاته، فالبرازيلي من أفضل المراوغين فى العالم.

على الرغم من أن نيمار لم يكن قادرا على قيادة منتخب بلاده للفوز بكأس العالم، إلا أنه لا يوجد ما يمنعه فى لأن يكون اللاعب الأعلى قيمة فى العالم، ويجب عليه الحفاظ على مستواه حيث أن هناك لاعبين قريبين من قيمته مثل محمد صلاح ومبابي.

 

2-  محمد صلاح (150 مليون يورو)

محمد صلاح
محمد صلاح

 

لا توجد كلمات يمكن بها وصف ما فعله محمد صلاح فى موسمه الأول مع ليفربول، فالنجم المصري الذى يلعب فى مركز الجناح الأيمن قدم موسما مذهلا مع الريدز 2017-18 حيث قاده لنهائى دوري الأبطال، وهو من المرشحين للفوز بجائزة الأفضل فى العالم.

بعد ظهور منتخب مصر بشكل غير مقبول فى كأس العالم، كان هناك انخفاض طفيف فى قيمته السوقية، ومع ذلك يمتلك محمد صلاح كل الإمكانيات التى تعوضه عن الظهور الباهت مع الفراعنة فى المونديال.

نجح محمد صلاح فى الموسم المنقضى مع ليفربول فى تسجيل 32 هدفا فى 36 مباراة خاضها مع الريدز فى الدوري وخلق 59 فرصة، وبلغت دقة تصويبه على المرمى 61 % وبلغت دقة التمريرات 77 %.

صلاح هو واحد من أكثر اللاعبين خطورة فى الهجمات المرتدة، وإذا تمكن من تكرار نفس الاداء فى الموسم الجديد، فلا يوجد اى مانع أمامه لتحقيق لقب الأفضل فى العالم وإنهاء احتكار ميسي ورونالدو للجائزة.

 

3- كيليان مبابي (150 مليون يورو)

مبابي
مبابي

 

الجناح الأيمن لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، صاحب الـ19 عاما، كان لديه موسم متوسط مع باريس بعد أن شارك فى 24 مباراة فقط وسجل 13 هدفا وخلق 45 فرصة، وكانت لديه دقة فى التصويب 52 % ، بينما بلغت نسبة تمريراته الصحيحة 83 %، وقد أدى صغر سنه وتشبيهه بالأساطير بيليه وهنري بدخول هذه القائمة.

بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان الموسم الماضى، شكك البعض فى تقديمه الأداء المنتظر فى ظل وجود نيمار، لكن نجح مبابي فى ما فشل فيه نيمار بعدما توج بكأس العالم 2018 ، وقد يكون النجم الأول لباريس الموسم المقبل.

يمكن لمبابي أن يصبح أعظم لاعب فى العالم خلال الفترة المقبلة، حيث يعتبر أبرز النجوم الواعدين فى الوقت الحالى، وقد دخل قائمة ذا بيست لأفضل 10 لاعبين فى العالم بالرغم من صغر سنه.

 

4- إدين هازارد (120 مليون يورو)

هازارد
هازارد

 

الجناح الأيسر لفريق تشيلسي الإنجليزي ومنتخب بلجيكا، واحد من أفضل اللاعبين فى العالم خلال الوقت الحالى، وقد تبدو قيمته 120 مليون يورو قليلة بالنسبة لإمكانياته، نجم تشيلسي حاليا مرتبط بالانتقال إلى ريال مدريد، لكن البلوز تريد 190 مليون يورو للإفراج عنه.

انتقد البعض هازارد فى الموسم الماضى لما قدمه مع تشيلسي فى الدوري، رغم أنه جسل 12 هدفا فى 33 مباراة وخلق 77 فرصة مقلما فعل ميسي فى برشلونة.

الأمر الرائع الذى يمتاز به هازارد هو أن لديه دقة مذهلة فى التصويب على المرمى، فقد بلغت دقة تصويبه الموسم الماضى 71 % بينما كانت تمريراته 83 %.

هازارد مازال فى سن الـ27 عاما وأمامه فرصة كبيرة للفوز بالكرة الذهبية، خاصة فى ظل تقدم رونالدو وميسي فى العمر، فى ظل تمتعه بإمكانيات كبيرة.

 

5- جاريث بيل، رحيم سترلينج، ليروي ساني (90 مليون يورو)

جاريث بيل
جاريث بيل

 

ويتساوى الثلاثى الموهوب جاريث بيل نجم ريال مدريد وثنائى مانشستر سيتي رحيم سترلينج وليوري ساني مع بعضهما البعض فى المركز الخامس، بقيمة تسويقية بلغت 90 مليون يورو.

جاريث بيل أصبح الآن النجم الاول لريال مدريد بعد انتقال رونالدو إلى يوفنتوس، وقد أظهر لنا الويلزي انه قادر على ذلك خلال أداءه الموسم الماضى، لاسيما هدفه المذهل فى نهائى دوري أبطال أوروبا 2017-18، وقد سجل 11 هدفا فى 22 مباراة.

وخلق الويلزي 37 فرصة لريال مدريد ، وكانت لديه دقة تصويب على المرمى 49 % ودقة تمرير 82 % ، وسرعته وقوة تصويباته هما مصدر خطورته.

رحيم سترلينج
رحيم سترلينج

 

أما رحيم سترلينج فقد تطور مستواه كثيرا خلال الموسم الماضى تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا، وكان من العناصر الأساسية لمنتخب انجلترا الذى تأهل لنصف نهائى المونديال، وقاد السيتي لتحقيق لقب البريميرليج.

فى الموسم الماضى سجل سترلينج 18 هدفا فى 31 مباراة لناديه، وقد خلق 51 فرصة، مع دقة تسديد 53 % ودقة تمرير 84 % .

ليروي ساني
ليروي ساني

 

النجم الثالث هو ليرو سانى الذى تم استبعاده من منتخب ألمانيا فى كأس العالم لأسباب تأديبية، ولكن الجناح الأيسر البالغ من العمر 22 عاما قدم أداء رائع مع السيتي فى الدورى الإنجليزي يحيث شارك فى 32 مباراة وسجل 10 أهداف.

وخلق سانى 57 فرصة لزملاؤه وبلغت دقة تصويباته على المرمى 51 % ، بينما بلغت دقة التمرير 84 % ، وإذا تمكن من الحفاظ على مستواه سيكون من أفضل اللاعبين فى كرة القدم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة