موقع أمريكى يسلط الضوء على مصر كرائدة فى الاستعانة بتكنولوجيا تحلية المياه

الخميس، 26 يوليو 2018 11:47 ص
موقع أمريكى يسلط الضوء على مصر كرائدة فى الاستعانة بتكنولوجيا تحلية المياه تحلية المياه - أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع أمريكى أن شركة إنرجى ريكفرى، الأمريكية، التى تعمل فى مجال تحلية المياه، أعلنت عن اتفاق بقيمة 3.3 مليون دولار لإمداد مشروع للمياه فى مصر بتكنولوجيا مبادلات الضغط PX Pressur Exchanger  الخاصة بضخ المياه، والمتوقع تسليمها بحلول نهاية العام الجارى.

 

وأوضح موقع بى أر نيوزوير، اليوم الخميس، أن إنرجى ريكفرى سوف توفر أجهزة PX-Q300 Pressure Exchangers، التى سوف تنتج نحو 106.560 متر مكعب من المياه يوميا. وتشير التقديرات إلى أن الأجهزى ستقلل استهلاك الطاقة فى المحطة بمقدار 16 ميجا وات، مما يوفر أكثر من 139 جيجاوات/ساعة من الطاقة سنويا، كما تساعد المحطة على تقليص إنبعاثات ثانى أكسيد الكربون بمقدار 83.500 طن سنويا.

 

وقال كريس جانون، الرئيس والمدير التنفيذى لشركة Energy Recovery: "إن هذه العقود وغيرها من الصفقات الأخيرة ستزيد الثقة فى قوة أعمالنا المائية خلال النصف الثانى من عام 2018 حتى عام 2019. تظل شمال إفريقيا سوقا رئيسية لتحلية المياه، وبفضل الجهود الدؤوبة لفريقنا وتميز تقنيتنا، نواصل تحقيق النجاح فى المنطقة".

 

وأضاف رودنى كليمن، نائب رئيس الشركة، أن "مصر لا تزال رائدة عالميا فى مجال تحلية المياه، وتبنت مبكرا التكنولوجيا التى نقدمها مع تركيب أول وحدة قبل 15 عاما. منذ نشر تقنية مبادل الضغط PX الرائدة فى الصناعة، والتى توفر أقل تكاليف، نجحنا فى الحصول على حصة سوقية ضخمة. ونواصل متابعة التطورات فى البنية التحتية الإقليمية، ومتحمسون للفرص الإضافية لدعم استراتيجية مصر للنمو فى المستقبل ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة