أكرم القصاص - علا الشافعي

سعد الجمال: اعتداء الحوثيوين على ناقلة نفط سعودية عمل إجرامى جبان

الخميس، 26 يوليو 2018 04:34 م
سعد الجمال: اعتداء الحوثيوين على ناقلة نفط سعودية عمل إجرامى جبان اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، اعتداء الحوثيين على ناقلة نفط سعودية عند مضيق باب المندب ومحاولة إغراقها عمل اجرامي جبان، إنما يدل على مدى خطورة ما يجري فى اليمن واستمرار الدعم الإيرانى لهؤلاء القراصنة المجرمين، ويأتى ذلك فى سياق ما سبق أن صرحت به إيران من أن البحر الأحمر لم يعد فى مأمن. 

وأضاف الجمال، فى بيان له منذ قليل، أن مضيق باب المندب هو ممر بحرى دولى يتحكم في التجارة العالمية وأى مساس بأمنه هو جريمة دولية تستحق العقاب الفورى. وقد أثبت هذا الحادث أهمية ما يقوم به التحالف العربى الدولى لتحرير ميناء الحديدة من قبضة الحوثيين لضمان أمن الملاحة في باب المندب. 

واستطرد الجمال على ضوء ذلك فإننا نطالب جامعة الدول العربية بأن تسارع بعقد اجتماع طارئ على أعلى مستوى وإن تدعو مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة طارئة  لبحث تداعيات هذا الحادث الخطير وسبل الرد عليه، كما أن المجتمع الدولى كله بدوله ومنظماته ومؤسساته مدعو للوقوف أمام أعمال القرصنة البحرية التي يمارسها الحوثيون دفاعًا عن مصالحه وعن التجارة العالمية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة