رئيس مركز بحوث الإسكان: كود جديد يوفر 60% من الأسمنت والحديد فى العقارات

الأربعاء، 25 يوليو 2018 05:00 ص
رئيس مركز بحوث الإسكان: كود جديد يوفر 60% من الأسمنت والحديد فى العقارات الدكتور خالد الذهبى رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد الذهبى، رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، أنه لأول مرة فى مصر يتم اعتماد كود بناء مصرى، ليصبح كود عالمى يطبق فى مختلف العالم.
 
وينص الكود الجديد الخاص بالخرسانة، على إضافة مواد جديدة فى الخرسانة، مما يساهم ف زيادة قوة المبنى بما يقارب 5 أضعاف الخرسانة العادية.
 
وأشار إلى أن هناك كود يسمى بكود البناء بالتربة المثبتة والتى توفر نحو 60% من الأسمنت والحديد، وهو ما يوفر مبالغ مالية ضخمة، كما يستغنى هذا الكود عن نسبة كبيرة من الاعمدة الخرسانية ويعتمد على الأسقف المعلقة.
 
يذكر أن كود البناء هو عبارة عن اشتراطات البناء تحددها الحكومة للالتزام بها وعدم الخروج عنها، والتعريف العلمى الخاص به هو عبارة عن مواصفات واختبارات لكل منتج والمواد الداخله فى تركيبه للتأكد انه مطابق للشروط والغرض من تصنيعه وهى ناتجه عن لجان متخصصة لدراسة كل منتج على حدا، وكل كود يمثل الظروف الطبيعيه للمنتج واستخدامه مع استخدام الأكواد الاعلى فى حالة المنتجات العالميه لضمان تسويقها اما الكود الامريكى او البريطانى فهم اكثر انتشارا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة