رئيس الوزراء من البرلمان: تجاوزنا مرحلة المسكنات ونتبع سياسات غير نمطية

الأربعاء، 25 يوليو 2018 02:00 م
رئيس الوزراء من البرلمان: تجاوزنا مرحلة المسكنات ونتبع سياسات غير نمطية مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتب عبد اللطيف صبح وهشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أن برنامج الحكومة تضمن رؤية تنموية متكاملة وفقا لتعليمات وتوجيهات الرئيس والتى حولتها الحكومة لخطة واضحة المعالم.

 

وأشار مصطفى مدبولى إلى أن برنامج الحكومة فتح ملفات جديدة وقرر اتباع سياسات غير نمطية، قائلا: "لقد تجاوزنا مرحلة سياسة المسكنات وانتقلنا إلى مرحلة التخطيط التنموى الشامل، والحفاظ على ما تم من إنجاز والحرك بسرعة أكبر من معدلات زيادة السكان ومعدلات التضخم حتى لا تلتهم معدلات النمو".

 

كما وعد رئيس مجلس الوزراء بأن تظل الحكومة أهلا للثقة والتقدير من جانب البرلمان والشعب المصرى، لافتا إلى أن برنامج الحكومة فيه ردا على معظم مقترحات النواب والتى جاءت فى الرد على البرنامج.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، والتى شهدت حضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للرد على ملاحظات أعضاء مجلس النواب وتوصياتهم بشأن برنامج الحكومة.

 

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة توكد على مواصلة التعاون والتنسيق الكامل مع مجلس النواب، لتحقيق النجاح والوصول لدولة عصرية قوية، متابعا: لقد شددت على كل زملائى على استقبال أعضاء البرلمان لبحث مشاكل المواطنين فى الدوائر، والاستجابة لها فى حدود الإمكانيات المتاحة.

 

وأضاف مدبولى، خلال كلمته اليوم الإربعاء، بالجلسة العامة بمجلس النواب، وأثناء الرد على ملاحظات النواب على برنامج الحكومة، أن الحكومة تتفق مع مطالبات النواب بضرورة ربط البرنامج بجدول زمنى للتنفيذ على أرض الواقع.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، اتفاقه مع توصيات النواب بشأن تحقيق الاستفادة القصوى من الزيادة السكانية وتحويلها لتنمية بشرية، وذلك من خلال بناء المواطن المصرى، سواء من خلال الإبداع والابتكار.

 

وفيما يخص ملف التأمين الصحى وتطبيقه، أكد مدبولى، خلال كلمته على الإسراع فى التطبيق وذلك من خلال جداول زمنية وتفعيل الربط الإلكترونى بين المستشفيات وهذا وفقا لما اوصى به أعضاء مجلس النواب، بالإضافة لتحقيق الاستفادة القصوى من الشباب.

 

واستطرد رئيس الحكومة، أعضاء النواب من ضمن التوصيات حول برنامج الحكومة السيطرة على الأسعار والبحث عن نظام جديد للدعم يعتمد على رعاية الأسر الفقيرة وترشيد الإنفاق الحكومى، والاستفادة من الأصول غير المستغلة، وزيادة كفاءة التحصيل الضريبى، مقدما الشكر للجنة البرلمانية الخاصة بالرد على بيان الحكومة التى تم تشكيلها برئاسة النائب السيد الشريف وكيل مجلس النواب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة