رئيس البرلمان للأعضاء: "متخرجوش عن برنامج الحكومة.. خير الكلام ما قل ودل"

الأربعاء، 25 يوليو 2018 12:41 م
رئيس البرلمان للأعضاء: "متخرجوش عن برنامج الحكومة.. خير الكلام ما قل ودل" الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، من الأعضاء أن يلتزموا بمدة الكلمة أثناء التعليق على برنامج الحكومة، وعدم الخروج عن إطار الكلمة بشأن برنامج الحكومة، قائلا لهم: "خير الكلام ما قل ودل".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء، المنعقدة برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة المشكلة برئاسة السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، لدراسة برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى.

 

وقال رئيس البرلمان" للأعضاء: "بلاش نتكلم فى نقاط خارج برنامج الحكومة، يعنى الكلام ما قل ودل بس".

 

وتابع رئيس مجلس النواب: "طبقا للائحة إذا انتقل حديث العضو من إطار برنامج الحكومة إلى دائرته يحق لرئيس المجلس أن يوقف كلمته".

 

من جانبه، قال النائب عزت المحلاوى: "برنامج الحكومة واعد وسيجنى ثمارا كبيرة، برنامج طموح شمل جميع المجالات والاتجاهات، اهتم بمحور الأمن القومى والأمن الداخلى، بالإضافة إلى اهتمام الحكومة بالأمن المائى، ويضيف مجالات عديدة للاستثمار الداخلى والخارجى، ويعطى أولويات للشباب من خلال المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر".

 

وتابع "المحلاوى": "يجب أن تضع الحكومة الخطط المثمرة لمحاربة الفساد وهيكلة الجهاز الإدارى ومراقبة الأسواق وضبط الأسعار والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بالأسعار وزيادتها على الغلابة".

 

فيما قال النائب رزق جالى: "أوافق على برنامج الحكومة، ونطالب الحكومة بتطوير وبناء مدارس بمرسى مطروح، وقبول 2% فى الجامعات من أبناء مطروح، ونطالب وزير الصحة بالنظر لمستشفيات مطروح، خاصة الضبعة وسيوة والحمام، فمستشفى الضبعة متكلف أكثر من 17 مليون".

 

وأكد النائب فتحى ندا، موافقته على برنامج الحكومةن مبديا بعض الملاحظات فى مجال شباب والرياضة والتعليم، قائلا: "بالنسبة للتعليم الجودة عندنا التى ننادى بها مازالت جودة ورقية، والاتحاد الأوروبى يطالب 15 مليون مهنى التوجه لشرق آسيا لكن التعليم عندنا متدنى، وبالنسبة لقطاع الشباب والرياضة، يجب أن نتمم قطاع الممارسة حتى يتم فى قطاع المنافسة الوصول إلى الأبطال، ولابد أن تقدم الحكومة تقارير ربع سنوية عن مؤشرات الأداء والتنفيذ لرماحل برنامجها".

 

ويواصل مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الأربعاء، مناقشة برنامج الحكومة للتصويت على منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى، وتعد جلسة اليوم هى آخر جلسة بدور الانعقاد الثالث، ومتوقع فض دور الانعقاد نهاية اليوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة