النقابات الفرعية للمحامين تدعو لاجتماع طارئ للرد على تصرف نقيب شمال الدقهلية.. وتطالب بإحالة المشاركين فى إصدار الكارنيهات المخالفة للتحقيق.. بلاغ ضدالمكاوى بتهمة التزوير.. وسامح عاشور: سنمنع استخدامها

الأربعاء، 25 يوليو 2018 08:00 ص
النقابات الفرعية للمحامين تدعو لاجتماع طارئ للرد على تصرف نقيب شمال الدقهلية.. وتطالب بإحالة المشاركين فى إصدار الكارنيهات المخالفة للتحقيق.. بلاغ ضدالمكاوى بتهمة التزوير.. وسامح عاشور: سنمنع استخدامها نقابة المحامين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتفضت النقابات الفرعية للمحامين ضد محب مكاوى نقيب محامى شمال الدقهلية وذلك بعد قيامه بإصدار كارنيهات عام 2018 مخالفة لشروط القيد التى وضعها مجلس النقابة العامة، داعية لاجتماع طارئ بالنادى النهرى للمحامين بالمعادى، وذلك يوم الخميس الموافق 2/8/2018 الساعة الثانية ظهرا، لاتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة لوأد هذه الفتنة.

 

فيما طالب البعض منهم بإحالة المشاركين فى إصدار تلك الكارنيهات المخالفة للتحقيق، كما تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام ضد محب عبد العزيز مكاوى نقيب محامين شمال الدقهلية بتهم جنائية منها التزوير واستعمال محرر مزور مع العلم بتزويره وانتحال الصفة.

وقالت نقابة المحامين بجنوب القاهرة، إنه بناء على دورها النقابى وصيانة للكيان الذى يجمع أبناء مهنة المحاماة متمثلا فى النقابة العامة، ودفعا لكل ضرر يراد بالمهنة والكيان بما درجنا عليه جميعا جيلا بعد جيل على مر الزمان، وقفت النقابة عند التصرف الخارج على كل قيم وآداب العمل النقابى، وكذلك الخروج على أحكام قانون المحاماة الحاصل من محب المكاوى نقيب شمال الدقهلية.

 

وأضافت النقابة فى بيان لها، أنه بما يمثله هذا السلوك من هدم لصرح ما استطاع حاكم ولا ذو نفوذ أن ينال منه أبدا، ولا يكون لأحد أن يفتت وحدة العمل النقابى وفقا للمنظور الدستورى والقانونى والواقعى بمثل هذا التصرف الخارج أو نحو ذلك، متابعة:"الأمر الذى دار معه الحوار بين نقابة المحامين بجنوب القاهرة والنقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، وتم الاتفاق على دعوة النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية والنقابة العامة لاجتماع طارئ مشترك بالنادى النهرى للمحامين بالمعادى، وذلك يوم الخميس الموافق 2/8/2018 الساعة الثانية ظهرا، لاتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة لوأد هذه الفتنة فى مهدها والحيلولة بين كل من تسول له نفسه الفت فى عضد الكيان النقابى لمهنة المحاماة أو مجرد المساس بهذا الكيان، والوقوف صفا واحدا متماسكا فى وجه كل داع بأغراض لهدم الكيان النقابى".

 

ولفتت إلى أن قانون المحاماة قد نص فى مادته السادسة عشرة إلى أن النقابة العامة المختصة بتشكيل لجان القيد سواء الجدول العام أو الابتدائى أو الاستئنافى، وذلك عملا بنصوص المواد 33 و36 و43 من ذات القانون، ومن ثم فالاختصاص بكل ما يتعلق بالقيد من أحوال –عدا النقض- ينعقد للنقابة العامة.

 

وأوضحت النقابة الفرعية للمحامين بجنوب القاهرة أن مجلس النقابة فى حالة انعقاد دائم إلى أن يأذن الله بوأد الفتنة ودحر كل من يسعى لشق وحدة الصف أو المساس بالكيان النقابى الحق، ومن ثم التواصل مع جميع النقابات الفرعية فى هذا الخصوص إلى حين عقد الاجتماع العام وإصدار القرارات الواجبة.

 

واستنكرت النقابة الفرعية للمحامين بحلوان ما قام به نقيب شمال الدقهلية ومعه بعض من النقابيين بإصدار كارنيهات عام 2018 لغير المشتغلين فعليًا موقعه منه وغير صادرة من النقابة العامة، مضيفا أن ذلك مخالفًا لقانون المحاماة وقرارات النقابة العامة بشأن ضوابط القيد المعمول بها من عام 2016، ومنافيًا بهذا لكل الاعراف النقابية الراسخة.

 

وتابعت النقابة الفرعية للمحامين بحلوان أنه لما كان هذا التصرف لا قيمة له ولا يعتد به أمام جميع السلطات أو نقابة المحامين ذاتها ويعد جريمة يعاقب عليها القانون وخالفا للاعراف النقابية وقرارات النقابة العامة، وأن الغاية منه هو شق وحدة الصف بين المحامين وإثارة الفتنة والبلبلة بين جموع المحامين.

 

وأدان مجلس نقابة محامين حلوان هذا الفعل المخالف للقانون والذى يعد تزويرا، مؤكدين دعمهم ووقوفهم خلف النقيب العام ومجلسه الموقر فى كل ما يتخذه من قرارات بشأن تنقية الجداول من غير المشتغلين للارتقاء بمهنتنا السامية والعريقة.

 

وطالب مجلس النقابة العامة نقيبا وأعضاءً باتخاذ كافة الاجراءات القانونية نحو هذه المخالفة الصارخة وضد من أصدر هذا الفعل أو ساعد أو ساهم أو دعمه وكل من تسول له نفسه المس بالكيان والصرح العظيم أو يسئ لمهنتنا السامية، كما طالب كل محامى مصر الأجلاء الوقوف صفا واحدا خلف نقابتهم وعدم النظر لمثل هذه الصغائر والتصرفات المخالفة لصريح القانون والأعراف النقابية.

 

كما استنكر أعضاء مجلس نقابة المحامين بطنطا إصدار كارنيهات لعام 2018 مخالفة لنصوص قانون المحاماة ولقرارات النقابة العامة بشأن ضوابط القيد لأعوام 2017- 2018، فى تجاهل لكل الأعراف والآداب النقابية الذى يشكل هذا الفعل جريمة يعاقب عليها القانون.

وأضاف الأعضاء، أن نقابة محاميى طنطا وهيئة مكتبها تستنكر وترفض تصرف فرج سعيد فرج نقيب طنطا من الحضور بتلك الاجتماعات والمؤتمرات التى تضر بالصالح العام وتدمر نقابة المحامين، مشيرين إلى أن حضور فرج سعيد كان حضورا شخصيا ولا يمثل إلا نفسه وأن مجلس نقابة محامين طنطا وهيئة المكتب ترفض هذا التصرف الفردى- بحسب البيان.

 

وأشار الأعضاء إلى أن مجلس نقابة محاميى طنطا يدافع وبقوة عن قرارات تنقية الجداول وأنه يقف صفا واحدا خلف مجلس النقابة العامة نقيبا وأعضاء فى كل القرارات الخاصة بضوابط القيد، مؤكدين أنه تقرر مخاطبة النقابة العامة لتحديد اجتماع طارئ بالنقابات الفرعية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات ضد من تسول له نفسه المساس بهيبة وكرامة نقابة المحامين.

 

وأوضح أعضاء مجلس نقابة المحامين بطنطا، أنه تقرر مخاطبة النقابة العامة لإحالة كل من شارك بذلك الاجتماع من نقباء فرعيين أو أعضاء مجالس نقابات فرعية أو عامة إلى المحاكمة التأديبية لاتخاذ ما يلزم من إجراء مناسب وتقديم بلاغ إلى النائب العام بشأن إحالة كل من شارك فى إصدار كارنيه نقابة المحامين لعام 2018 مخالف ومزور طبقا لنصوص قانون المحاماة وكل من حضر وشارك بذلك المؤتمر.

 

فيما تقدم أيمن محفوظ المحامى ببلاغ ضد محب عبد العزيز مكاوى نقيب محامين شمال الدقهلية بتهم جنائية منها التزوير واستعمال محرر مزور مع العلم بتزويره وانتحال الصفة، مضيفا أن المشكو فى حقه قام بخطوه اعتبرتها الأسره القضائية انشقاقا وخلق دولة داخل دولة وذلك باستخراجه كارنيهات للمحامين خاصة بمحامين شمال الدقهلية ممهورة بأختام وتوقيعه الشخصى مخالفة للكارنيهات الصادره بشكل طبيعى من نقابه المحامين والتى عليها توقيع نقيب المحامين سامح عاشور.

 

وجاء فى البلاغ أن محب مكاوى افتتح نقابة للمحامين خاصة به دون الرجوع للنقابة العامة وأن هذا يعد تزويرا وانتحالا لصفة نقيب المحامين.

 

وقال أيمن محفوظ المحامى أن تقديم هذا البلاغ ليس بوكالته عن النقابة وإنما بصفته الشخصية باعتبار الضرر الواقع على كل المحامين، متابعا: "نؤيد كافة القرارات التى يصدرها نقيب المحامين سامح عاشور لدرء تلك الأزمة، وطالبت النائب العام بالبلاغ الذى حمل رقم 8289 لسنة 2018 عرائض النائب العام بتوجيه تهمة انتحال الصفه والتزوير".

 

ونوه أيمن محفوظ إلى أنه طالب فى بلاغه بمصادرة كافة المطبوعات والأختام التى اصطنعها نقيب محامين شمال الدقهلية.

 

وفى السياق ذاته، أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن النقابة العامة ستتخذ كافة الإجراءات التى توقف وتمنع استخدام الكارنيهات المخالفة لشروط القيد الصادرة بشمال الدقهلية، مضيفا أن جريمة إصدار تلك الكارنيهات تعرض أصحابها للعقاب الجنائى والتأديبى.

 

وذكر سامح عاشور فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سوف يتم إخطار نقابة المحامين بشمال المنصورة بعدم التعامل مع أى بطاقات غير صادرة عن النقابة العامة طبقا لقانون المحاماة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة