سحر طلعت مصطفى تطالب الحكومة باستغلال جزر البحر الأحمر سياحيا

الثلاثاء، 24 يوليو 2018 02:55 م
سحر طلعت مصطفى تطالب الحكومة باستغلال جزر البحر الأحمر سياحيا النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، الحكومة باستغلال جزر البحر الأحمر، لبحث كيفية استثمارها سياحيا.

وأكدت سحر طلعت مصطفى، فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن اللجنة ستقوم بدورها بدراسة تنظيم زيارة ميدانية للجرز، وكتابة تقرير برلمانى شامل حول كافة التفاصيل على الأرض، والمشكلات التى تعيق استغلالها، والسبيل الأمثل لاستثمارها، تمهيداً لمناقشته فى البرلمان بشكل موسع.

جاء ذلك بعد دعوة الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير اليوم السابع، فى مقاله أمس الإثنين، وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، لزيارة جزر البحر الأحمر بغرض مناشدة الحكومة لتوجيه الجهود فوراً لبحث كيفية استغلال تلك الثروة الهائلة.

وأشارت رئيسة لجنة السياحة و الطيران المدنى، إلى أن اللجنة لن تتوقف عند هذا الحد، بل ستبحث مع الأعضاء، عقد اجتماع موسع بالبرلمان بحضور الوزراء ذوى الصلة وممثلين عن الجهات المعنية المختلفة، لفك أى اشتباك محتمل بشأن الولاية على الجزر، وتوحيد الجهود فى سياق واحد، بما لا يتعارض مع الأمن القومى.

و قالت النائبة سحر طلعت مصطفى، إن :"هناك دول قائمة على سياحة الجزر، وإضافة مشروع سياحى ضخم مثل ذلك إلى ما تبذله الحكومة من جهود يصب مباشرة فى خطة التنمية الشاملة التى تسعى إليها، لاسيما وأننا نعلم أن السياحة هى السبيل الأهم لإنقاذ الاقتصاد المصرى".


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة