أكرم القصاص - علا الشافعي

أوروبا تعتزم فرض غرامات على 4 شركات لتقييدها عمليات البيع عبر الانترنت

الثلاثاء، 24 يوليو 2018 02:12 م
أوروبا تعتزم فرض غرامات على 4 شركات لتقييدها عمليات البيع عبر الانترنت الاتحاد الأوروبى
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم هيئة مكافحة الاحتكار فى الاتحاد الأوروبى فرض غرامات على شركة "فيليبس" الهولندية لتقنيات الرعاية الصحية و3 شركات أخرى، وذلك لفرضها قيودا على بيع منتجاتها عبر شبكة الانترنت.

وذكرت شبكة (يورو نيوز) الأوروبية أن ذلك القرار يأتى فى أعقاب تحقيق استمر طيلة 17 شهرا فى إطار إجراءات الاتحاد الأوروبى الصارمة ضد القيود المفروضة على المبيعات على الانترنت عبر الحدود، مثل تقييد العروض بناء على مكان العميل أو جنسيته.

وشمل التحقيق - الذى بدأ فى فبراير من العام الماضى - 15 شركة داخل 3 قطاعات مختلفة هى الإليكترونيات الاستهلاكية وألعاب الفيديو وغرف الفنادق.

ومن المقرر أن تعلن مفوضة شؤون المنافسة بالاتحاد الأوروبى مارجريت فيستاجر عن القرارات على الشركات الأربعة فى مؤتمر صحفى يُعقد فى وقت لاحق اليوم .

من جانبها، رفضت هيئة المنافسة التابعة للاتحاد الأوروبى التعليق على الأمر.

ويأتى قرار فيستاجر بفرض عقوبة على شركة أوروبية وشركات أخرى بعد أسبوع من فرضها غرامة تُقدر بـ 4.34 مليار يورو على شركة جوجل الأمريكية.

وقد يساعد ذلك رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر - الذى سيلتقى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى واشنطن غدا الأربعاء - لمواجهة شكاوى الأخير من أن الاتحاد الأوروبى يحقق استفادة من الولايات المتحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة