الصحف المصرية: السيسى: 21 ألف شائعة خلال 3 أشهر بهدف نشر الإحباط.. انتهاء استعدادات افتتاح أكبر مزرعة كهرباء من الرياح بالعالم.. النقل: افتتاح المرحلة الأخيرة بالدائرى الإقليمى بداية أغسطس

الإثنين، 23 يوليو 2018 08:07 ص
الصحف المصرية: السيسى: 21 ألف شائعة خلال 3 أشهر بهدف نشر الإحباط.. انتهاء استعدادات افتتاح أكبر مزرعة كهرباء من الرياح بالعالم.. النقل: افتتاح المرحلة الأخيرة بالدائرى الإقليمى بداية أغسطس صورة أرشيفية
إعداد – أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الإثنين، أهم القضايا التى تمت على الساحة المصرية والعالمية، أبرزها، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته فى حفل تخريج الكليات العسكرية وذكرى ثورة 23 يوليو، إن هناك 21 ألف شائعة استهدفت مصر خلال 3 أشهر، وأن الخطر الحقيقى أمام بلادنا هو نشر الشائعات، وأن من أخطر التحديات التى واجهتها مصر فى تاريخها الحديث، هو تحدى إثارة الفوضى .

كما تناولت الصحف، اعتماد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، نتائج قبول المرحلة الأولى للناجحين فى امتحانات الثانوية العامة ، وكذلك تصريحات طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية، بإن قرار زيادة أسعار الغاز الطبيعي للمنازل يهدف لعلاج التشوهات السعرية الناجمة عن فرق التكلفة، التي يدفعها مستخدمي أسطوانات البوتجاز والتي يتحملها مستهلك الغاز الطبيعي، وتأكيد وزير النقل أن التشطيبات الاخيرة فى الطريق الدائرى الإقليمى على وشك الانتهاء تمهيدا للافتتاح خلال الأيام الأولى من اغسطس المقبل بتكلفة 6.2 مليارات جنيه .

 

اليوم السابع
 

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن هناك 21 ألف شائعة استهدفت مصر خلال 3 أشهر، مشدداً على أن الخطر الحقيقى أمام بلادنا هو نشر الشائعات، وأكد السيسى، خلال كلمته فى حفل تخريج الكليات العسكرية وذكرى ثورة 23 يوليو، أن من أخطر التحديات التى واجهتها مصر فى تاريخها الحديث، هو تحدى إثارة الفوضى، وأشار الرئيس إلى أنه يتم تنفيذ برنامج إصلاح شامل يراعى محدودى الدخل، مشدداً على أن يوم 23 يوليو من كل عام يثير فى النفس مشاعر الفخر والكرامة باستعادة الاستقلال الوطنى، مشيراً إلى أن الرؤوساء محمد نجيب، وجمال عبد الناصر، وأنور السادات، حملوا رؤوسهم على أكفهم من أجل الوطن.

فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان تعديل جداول التطعيم الإجبارية للأطفال من عمر يوم وحتى سنة ونصف ليتم إدراج أول طعم بالحقن ضد فيروس شلل الأطفال للجدول ليمنح للمواليد الجدد عند 4 شهور فقط بواقع جرعة واحدة بكمية قدرها 0.5 سم حقنا بالعضل فى الفخذ اليمنى بالمجان، ووزعت الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة جداول التطعيم الجديدة المقرر منحها للأطفال من الميلاد وحتى عام ونصف، مؤكدة استمرارية طعم شلل الأطفال الفموى للأطفال بواقع 7 جرعات حتى إنهاء تطعيماته الإجبارية.

 

 -         تشريع جديد لفرض ضرائب على إعلانات " جوجل وفيس بوك " 
 

-        طوارئ بـ"كهرباء شمال القاهرة" قبل إصدار أول فاتورة بالأسعار الجديدة

-        2 مليار دولار من مؤسسة التمويل الدولية لدعم القطاع الخاص حتى 2019
 

-        الزراعة: ثورة يوليو جعلت الفلاح مالكاً للأرض بعدما كان أجيراً

-        تدشين أكبر مشروع للاستزراع السمكى بالقليوبية فى بحيرة "عرب العليقات"
 

-        مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية فى 2018 

 

الاهرام
 

اعتمد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى امس فى مؤتمر صحفى نتائج قبول المرحلة الأولى للناجحين فى امتحانات الثانوية العامة هذا العام حيث تم قبول 126 ألفا و106 طلاب بالجامعات والمعاهد التابعة للوزارة منهم 43 ألفا و 401 من الشعبتين العلميتين و82 ألفا و 705 من الأدبية، ولم يتقدم للمرحلة 700 طالب حيث فضلوا الجامعات الخاصة والكليات العسكرية، بينما بلغ استنفد طالب واحد فقط (علمى) رغباته، وبلغ الحد الأدنى للقبول لطلاب المجموعة العلمية علوم 402 درجة بنسبة 98,04% لكليات الطب و401 درجة بنسبة 97.8% للأسنان و397 درجة بنسبة 96.8% للصيدلة و396,5 درجة بنسبة 96.70% للعلاج الطبيعى.

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل أن التشطيبات الاخيرة فى الطريق الدائرى الإقليمى على وشك الانتهاء تمهيدا للافتتاح خلال الأيام الأولى من اغسطس المقبل موضحا أن هذه المسافة تمتد من طريق مصر - الاسكندرية الزراعى وحتى نظيره الصحراوى بطول 57 كيلو مترا وبتكلفة 6.2 مليارات جنيه، وقال فى تصريحات للجريدة، انه بدأ التشغيل التجريبى للطريق، والسماح بمرور العربات والشاحنات موضحا ان هذا المشروع يعتبر من اهم واكبر مشروعات الطرق الدائرية ، حيث يصل إجمالى طوله إلى ما يزيد على 400 كيلو متر.

 

- حنفى جبالى رئيسا للمحكمة الدستورية
 

-محطات كهرباء العاصمة الإدارية وبنى سويف والبرلس تفتتح غدا

-مدبولى: 26 مشروعا لمياه الشرب والصرف بأسيوط تكلفت 6.9 مليار جنيه
 

-المحافظون يقودون حملات مكبرة لاستعادة أراضى الدولة

-اختبارات القبول لطلاب المدرسة النووية الأسبوع المقبل
 

-روحانى يحذر ترامب من «اللعب بذيل الأسد» ردا على حملة تحريض أمريكية

- مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى والفصائل تحذر من تفجير الأوضاع
 

 

الاخبار
 

أكدت د.سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية أن المسكن الخاص الذي يتخذه المواطن مسكنا رئيسيا له ولأسرته يدخل ضمن الاعفاء الضريبي، بشرط أن يقل صافي القيمة الايجارية السنوية عن 24 ألف جنيه، علي أن يخضع ما زاد عن تلك القيمة للضريبة، موضحة أن الاعفاءات تشمل كل وحدة في عقار مستعملة كما يستفيد من الإعفاء الوحدات السكنية المؤجرة بنظام الايجار القديم علي أن يعاد تقدير تلك العقارات فور انقضاء العلاقة الايجارية بين المالك والمستأجر.

 

توقع تقرير حديث صادر عن صندوق النقد الدولي ارتفاع معدل نمو الاقتصاد المصري إلي ٥٫٥٪ خلال العام المالي الحالي متأثرا بتحسن إيرادات السياحة وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي. وكشف الصندوق بتقرير المراجعة الثالثة للبرنامج الاقتصادي المصري أنه من المتوقع أيضا ارتفاع احتياطيات مصر من النقد الأجنبي إلي مستويات ٤٤٫٨ مليار دولار خلال العام المالي الحالي. ورفع الصندوق من توقعاته لإيرادات وقناة السويس وتوقع أن تبلغ ايراداتهما مجتمعة ١٧٫٢ مليار دولار.

 

-الركود يضرب أسواق الدواجن
 

-قبل جلسة منح الثقة غدا..الهيئات البرلمانية تتجه للموافقة على برنامج الحكومة

-وزيرة الصحة تتفقد مرضى قوائم الإنتظار بمستشفى دار الشفاء
 

- الكهرباء تستعد لإفتتاح المرحلة الثانية لــ 3 محطات كبرى

-التمويل الدولية : 2 مليار دولار لدعم القطاع الخاص بمصر
 

-الصحة العالمية : مصر أنجزت المسح القومى فى وقت قياسى

-مراكز تدريب لرفع كفاءة العاملين بالمحليات
 

والى: 3 آلاف مشروع للسيدات ذوى الإعاقة من «مستورة»   

 

المصرى اليوم

كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية عن إطلاقها حسابها الرسمى الأول على منصة «سناب شات» لتغطية جهود العاملين خلال موسم الحج وإبراز جهود الدولة فى خدمة «ضيوف الرحمن»، وأعلنت وزارة الحج عن إطلاقها رابطا إلكترونيا جديدا لحجاج قطر بدلا من الرابط الذى قامت السلطات القطرية بحجبه عن مواطنيها، والرابط الجديد هو qh١.haj.gov.sa،

 

واعتمدت الوزارة مسارات تفويج جديدة لـ«ضيوف الرحمن»، وتنظيمات مبتكرة لإدارة الحشود تعتمد على نظام الرقابة الإلكترونية والكاميرات لرصد الحركة، وتحليل القراءات الميدانية والتسجيل الفورى للمخالفات عبر التطبيقات والتقنيات المحمولة، وإرسالها إلى كمبيوتر وزارة الحج والعمرة لتحليل البيانات وتحديد مصادر الخلل إذا وجدت وإبلاغها فورا إلى الجهة الرقابية بالوزارة وفرق التفويج ولجان المراقبة والمتابعة ووحدات التفويج.

 

فيما انتهت وزارة الكهرباء من الاستعدادات الخاصة بافتتاح أحدث وأكبر مزرعة لإنتاج كهرباء الرياح بجبل الزيت، بتكلفة ١٢ مليار جنيه، والتى تم الكشف عن دخولها الخدمة وربطها بالشبكة الموحدة، وتنتظر افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لها، خلال أيام، ضمن ٣ محطات جديدة للطاقة، بعد تصريحاته خلال زيارته الأخيرة للسودان، وتقع المحطة المقرر افتتاحها بمحاذاة الجانب الغربى للطريق الساحلى الغردقة، بمنطقة جبل الزيت حى ٣، وتعد أكبر وأحدث مزرعة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح على مستوى العالم، بحسب تصريحات للجريدة .

 

-«الصحة»: 410 جنيهات متوسط الإنفاق الشهري على السجائر
 

-«مأذونات شرعيات».. سابقة تاريخية فى المغرب

-المستثمرون المصريون يغزون الأندية الرياضية عالمياً ومحلياً
 

-مشروع جديد للتاكسى «النهرى- البرى» بـ35 جنيهاً من التجمع لـ«المهندسين»

-رئيس «محلية النواب»: مؤسسات الدولة غير جاهزة حاليًا لتطبيق قانون «المحليات»
 

-«الصناعة»: لن نسمح بتصدير المواد الخام قبل تصنيعها


 

الشروق
 

قال طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية، إن قرار زيادة أسعار الغاز الطبيعي للمنازل، يهدف إلى علاج التشوهات السعرية الناجمة عن فرق التكلفة، التي يدفعها مستخدمي أسطوانات البوتجاز وتلك التي يتحملها مستهلك الغاز الطبيعي، وتابع «الملا»، في تصريحات خاصة لـلجريدة، أن الدراسات التي أجرتها الحكومة مؤخرًا، أثبتت أن متوسط استهلاك الأسرة المصرية الواحدة من البوتاجاز يعادل أسطوانة ونصف، «وهو ما يكلف نحو 75 جنيها شهريا» طبقا للأسعار الجديدة المطبقة منذ منتصف يونيو الماضي، مشيرًا إلى أنه عند احتساب قيمة استهلاك المواطنين من الغاز المنزلي قبل الزيادة الأخيرة، وكانت تصل إلى 38 جنيها شهريًا، لذلك قررت الحكومة زيادة أسعار الغاز للمنازل لمعالجة تلك التشوهات، وتحقيق نوع من العدالة، مع مراعاة أن مستهلكي الغاز الطبيعي في المنازل يتحملون تكلفة توصيله، بحسب تعبيره.

 

- الري»: إزالة 787 تعديا على النيل والترع والمصارف خلال أسبوع
 

- واشنطن: مستعدون لاستهداف النظام الإيراني على أعلى مستوى

إسرائيل تنقل المئات من عناصر " الخوذ البيضاء " السورية إلى الأردن
 

الصحة : 90 % من المصريين لا يحصلون على التغذية السليمة

الغرف التجارية : 21 جنيها لكيلو الدواجن تسليم مزرعة وتكلفة إنتاجه 23 جنيها
 

حكم قضائي يعفى حفلات الجامعات والمعاهد الخاصة من ضريبة الملاهى

وزير التجارة : خطة شاملة لتعزيز الصادرات المصرية للسوق الإفريقية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة