الصحف المصرية: الرئيس يشهد اليوم حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة.. عهد جديد من التعاون بين شعبى وادى النيل.. الحكومة تبدأ تنفيذ برنامج "بناء الإنسان المصرى".. مفاوضات مع البنك الدولى لدعم "تنمية سيناء"

السبت، 21 يوليو 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: الرئيس يشهد اليوم حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة.. عهد جديد من التعاون بين شعبى وادى النيل.. الحكومة تبدأ تنفيذ برنامج "بناء الإنسان المصرى".. مفاوضات مع البنك الدولى لدعم "تنمية سيناء" الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، الرئيس يشهد اليوم حفل تخرج دفعة جديدة فى كلية الشرطة، هبوط اضطرارى لطائرة شحن أوكرانية فى زراعات العلمين، عهد جديد من التعاون بين شعبى وادى النيل، آليات جديدة للتيسير على ممولى الضرائب العقارية، الحكومة تبدأ تنفيذ برنامج "بناء الإنسان المصرى"، 11.5 مليار جنيه لتحسين الخدمة بالسكك الحديدية، "فك التشابكات المالية": 117 مليارا من الكهرباء للبترول قبل نهاية 2018، "الوزراء": صندوق مصر السيادى خاضع للرقابة ولا يستهدف خصخصة قطاع الأعمال العام، مفاوضات مع البنك الدولى لدعم "تنمية سيناء" بمليار دولار، وزير الداخلية الإيطالى: أثق فى السيسى بشأن التوصل لقتلة «ريجينى».

 

اليوم السابع
 

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، اليوم السبت، حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، ويتضمن الحفل تقديم الخريجين عروضا عسكرية وقتالية، تظهر ما تعلمونه داخل الأكاديمية على مدار الأربع سنوات، والقدرة الفائقة فى التعامل مع الجريمة بشتى صورها ومحاصرها.

 

شهدت منطقة العلمين هبوطا اضطراريا لطائرة شحن أوكرانية، من طراز "أنتينوف 26" قبل هبوطها بمطار العلمين بـ48 ميلا، دون وقوع إصابات فى طاقمها وعددهم 6 أفراد.

وأكد الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، أن الطائرة كانت فى طريقها لمطار العلمين للتزود بالوقود، وحدث عطل فنى قبل 48 ميلا من مطار العلمين، فاضطر قائدها للهبوط الاضطرارى فى منطقة زراعية، موضحا فى مداخلة هاتفية لقناة "أون تى فى" أنه تم إجراء فحص طبى شامل لطاقم الطائرة، وجميعهم بحالة صحية جيدة.

 

  • "الإسكان": لأول مرة.. عداد إلكترونى لحجز وحدات العاصمة الجديدة

  • مصادر: أماكن شاغرة بـ"الهندسة" و"الطب البيطرى" للمرحلة الثانية

  • ضبط عصابة تدير مصنع هيروين بالقليوبية

  • الحكومة تنفى 8 شائعات فى 10 أيام

     

الاهرام

 

دشنت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى السودان عهدا جديدا من التعاون المشترك بين البلدين، وأكدت وعى وإدراك القيادتين السياسيتين المصرية والسودانية وحدة المسار والمصير بين شعبى وادى النيل، والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

وفى ختام زيارته السودان أمس، التى استمرت يومين، أكد الرئيس السيسى، خلال استقباله الفريق أول بكرى حسن صالح، النائب الأول للرئيس السودانى رئيس مجلس الوزراء القومى، أن نهج مصر دائما هو الحرص على استقرار السودان وتنميته، إيمانا بوحدة المسار والمصير التى تربط شعبى وادى النيل.

 

 

تطلق وزارة المالية، ممثلة فى مصلحة الضرائب العقارية، اليوم عدة مبادرات وآليات، للتيسير على ممولى الضرائب العقارية، وسرعة سداد الضريبة المستحقة، حيث أنشأت موقعا إلكترونيا، للاستعلام عن الضريبة المستحقة على الوحدة، بالإضافة إلى تخصيص مركز اتصال، للرد على استفسارات المواطنين.

وذكرت الوزارة أن الموقع الالكترونى http://enquiry.rta.gov.eg   يمكن استخدامه فى استيفاء نموذج بيانات عن الوحدة المراد الاستعلام عنها، بديلا عن ذهاب الممول إلى مأمورية الضرائب العقارية، وأضافت لأنه تم تخصيص مركز اتصال رئيسى بخط مباشر برقم (0235317323) ملحق بـ 10 خطوط فرعية للرد على تساؤلات الممولين من 9 صباحا حتى 9 مساء، استيفاء بيانات النموذج هاتفيًا، على ان يتم الرد فى مدة لا تزيد على 3 أيام، عبر رسالة نصية توضح البيانات التى سيستخدمها المواطن فى سداد الضريبة.

 

  • بدء تنسيق الشهادات المعادلة الثلاثاء المقبل

  • "صلاح" يخطف الأنظار فى تدريبات ليفربول

  • تواصل الغضب العربى والدولى على قانون "الدولة القومية اليهودية"

  • اعتماد معامل مشروع أسماك "غليون" لفتح أسواق للتصدير

  •  
الاخبار

 

بدأت الحكومة تنفيذ برنامج "بناء الإنسان المصرى" والذي يشمل عدة مجالات مثل الثقافة والتعليم والرياضة بهدف ترسيخ الهوية المصرية وأسس الولاء والانتماء ومكافحة التطرف، ويهدف البرنامج فى قطاع الرياضة إلي توفير بنية أساسية رياضية فى جميع المحافظات بإنشاء ١٦٧ ملعبا مفتوحا و٦ صالات مغطاة و٥ أندية رياضية جديدة و٢١٠ ملاعب كرة قدم وتطوير ٦ ستادات رياضية.

 

قام د.هشام عرفات وزير النقل بجولة تفقدية فجر أمس لمحطة سكك حديد مصر لمتابعة انتظام حركة القطارات والخدمات المقدمة للركاب، وأكد الوزير أن المواطن سوف يشعر ببداية التطوير في نهاية العام المقبل، معلنا توريد ١٠٠ جرار حديث بتكلفة ١١٫٥ مليار جنيه، وتأهيل ٨١ جرارا وتوفير قطع الغيار لـ ١٨١ جرارا، كما سيتم توريد ١٠٠ جرار آخر بتمويل من البنك الأوروبى للتنمية بتكلفة ٥٫٨ مليار جنيه، وتوريد عربات صفقة الـ ١٣٠٠ عربة جديدة للركاب بتكلفة حوالى٢٠ مليار جنيه.

 

  • تابوت الإسكندرية يصل كاملاً إلى مخازن وزارة الآثار لدراسته وترميمه

  • مذكرة تفاهم بين مصر وماليزيا فى مجال البترول

  • مصر تشارك فى المنافسة النهائية لكأس التخيل

  • القاهرة توقف نزيف الدم السورى

     

 

المصرى اليوم
 

قالت مصادر حكومية إن الحكومة رصدت مستحقات وزارة البترول لدى الكهرباء وقدرتها عند ١١٧ مليار جنيه، مطلوب سدادها قبل نهاية العام الجارى ٢٠١٨، وهو ما يأتي في إطار خطة يسعى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء فى تنفيذها لتقليص حجم التشابكات المالية بين الوزارات والجهات الحكومية، والتى على رأسها مستحقات الكهرباء والبترول.

وأضافت المصادر أن المطلوب سداده من مستحقات تلتزم بها الكهرباء لصالح البترول، تأتى نظير استخدام الوقود لتشغيل محطات توليد الكهرباء، وعلى رأسها الغاز.

 

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء عن بيع صندوق مصر السيادى لأصول وممتلكات الدولة، دون رقابة عليه من جانب الأجهزة المعنية، ووصفه بأنه عار تماما من الصحة.

وأوضح المركز فى تقرير توضيح الحقائق، أمس، أنه تواصل مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، التي أوضحت أن صندوق مصر السيادى ‏هو صندوق مملوك للدولة يتكون من أصول مثل الأراضى، أو الأسهم، أو السندات، وأن الهدف الأساسى من إنشاء هذا الصندوق هو استغلال أصول مصر الاستغلال الأمثل لتعظيم موارد الدولة والحفاظ على تلك الأصول، خاصة وأن هناك أصولاً عديدة بمئات المليارات غير مستغلة، كما أنه يعتبر فى الوقت نفسه بمثابة صندوق استثمار يساهم فى التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال إدارة أمواله وأصوله.

 

  • جدل لبنانى حول زراعة "الحشيش الطبى"

  • شيكابالا: أنا تحت أمر الزمالك

  • "الأطباء": تحمل "الصحة" تكاليف الدراسات العليا انتصار للشباب

  • التموين: إضافة المواليد للبطاقات أول أغسطس ولمدة 3 أشهر

     

 

الشروق

 

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى مع الدكتور فريد بلحاج نائب رئيس مجموعة البنك الدولى لشئون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قيام البنك بدعم مشروع تنمية سيناء بنحو مليار دولار خلال المرحلة المقبلة، فضلا عن زيادة دعم قطاعات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية، والمحفظة الحالية لمصر فى البنك والبالغ قيمتها 8 مليارات دولار، ودعم عدد من المشروعات المستقبلية ونتائج بعثة البنك التى زارت مصر أخيرا.

 

أكد وزير الداخلية الإيطالى ماتيو سالفينى، أمس، أنه يثق فى الرئيس عبدالفتاح السيسى، بشأن التوصل لقتلة باحث الدكتوراه الإيطالى جوليو ريجينى الذى قتل فى مصر منذ نحو عامين.

وقال سالفينى، للصحفيين فى روما بعد عودته من القاهرة حيث التقى الرئيس السيسى: "لدى ضمانات بأوقات محددة للتوصل للقتله.. أعتقد أن ما قيل لى باليوم (خلال لقائه السيسى) سيكون له نتائج فى وقت ليس ببعيد"، وفقا لما نقلته صحيفة "إيل فاتو كوتديانو" الإيطالية.

 

  • 29 اجتماعاً للجان البرلمان الأسبوع الحالى

  • ترامب يثير الجدل ويدعو لقمة ثانية مع بوتين بالبيت الأبيض

  • الأحزاب تعلن تأييدها لبرنامج الحكومة رغم ملاحظاتها عليه

  • غدا.. آخر موعد لحجز أراضى القرعة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة