مدرسة السكة الحديد تتحول إلى واجهة جاذبة للمتفوقين.. إقبال كبير من الحاصلين على أعلى الدرجات بالتعليم الأساسى.. الطالب يدفع 6 آلاف مصروفات ويُعين بالسكة الحديد بعد التخرج.. وتمنح الخريج دبلوم الثانوية الصناعية

الأحد، 22 يوليو 2018 10:30 ص
مدرسة السكة الحديد تتحول إلى واجهة جاذبة للمتفوقين.. إقبال كبير من الحاصلين على أعلى الدرجات بالتعليم الأساسى.. الطالب يدفع 6 آلاف مصروفات ويُعين بالسكة الحديد بعد التخرج.. وتمنح الخريج دبلوم الثانوية الصناعية المدرسة الثانوية الصناعية للنقل بمعهد وردان
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحظر على الطالب حمل التليفونات خلال الدراسة.. وتتكلف المدرسة بتوفير السكن والإعاشة لكل طالب
 
تشهد المدرسة الثانوية الصناعية للنقل بمعهد وردان التابع لهيئة السكة الحديد، إقبالا كبير من الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات بالتعليم الأساسى، رغم أنها تندرج ضمن المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات، وذلك على عكس المعتاد بالمدارس التى تمنح دبلوم الثانوية الفنية، حيث لا يقبل عليها سوى الحاصلين على أقل الدرجات، سواء كانت المدارس الثانوية الصناعية أو التجارية أو مثيلاتهما.
 

المدرسة تمنح الخريج دبلوم المدرسة الثانوية الصناعية

المدرسة التابعة للسكة الحديد، استأنفت الدراسة بها منذ عامين فقط بعد 13 عاما من الإغلاق، وتمنح الخريج دبلوم المدرسة الثانوية الصناعية بعد ثلاث سنوات من الدراسة، واشترطت خلال هذا العام على المتقدم للدراسة بها أن يكون حاصلا على شهادة إتمام التعليم الأساسى عام 2018 قسم لغة إنجلزية، وألا يقل مجموعه عن 210 درجة، وألا يزيد سنه الطلب المتقدم عن 18 عاما فى أول أكتوبر 2018، بجانب اجتياز الاختبارات المقررة والكشف الطبى.
 

المدرسة تفرض نظام المعسكرات طوال أيام الدراسة

نظام الدراسة فى مدرسة السكة الحديد يتضمن شروط قاسية، حيث تفرض المدرسة على الدراسين نظام المعسكرات طوال أيام الدراسة، حيث تتطلب الدراسة بها الإقامة بالمدرسة طوال العام الدراسى، وتحظر المدرسة على الطلاب حمل التليفونات بها طوال الدراسة مع الإقرار بالإلتزام بتعليمات التواجد داخل المدرسة والعمارات السكنية الملحقة بالمدرسة والتى يقيم بها الطلاب.
 

إقبال كبير من الطلاب الحاصلين على أعلى المجاميع

ورغم الشروط القاسية التى تفرضها المدرسة على الدراسين بها إلا أنها تشهد إقبالا كبيرا من الطلاب الحاصلين على أعلى المجاميع والدرجات النهائية بالتعليم الأساسى، الوافدين من كافة محافظات الجمهورية للإلتحاق بها، وهو ما أرجعه الدكتور محمد حسين نائب رئيس هيئة السكة الحديد للموارد البشرية والمشرف على المدرسة لأن الخريجين يتم تعيينهم بالسكة الحديد بعد تخرجهم مباشرة.
 

التعيين بالسكة الحديد سر الإقبال

وقال الدكتور محمد حسين لـ"اليوم السابع"، إن الإقبال الكبير راجع إلى أن الخريج يعين بعد تخرجه مباشرة بالسكة الحديد، وأن قبول طلبات الإلتحاق بالدراسة يكون للحاصلين على أعلى الدرجات من المتقدمين، متابعا: "لدينا طلبات من طلاب حاصلين على الدرجات النهائية وأوائل المدارس الإعدادية، ووضعنا شرط المجموع فى قبول الطلاب المدرسة منعا للوساطة أو أى تدخلات خارجية فى قبول الطلاب".
 

تحديد حد أدنى للقبول بالمدرسة 210 درجات

وأوضح نائب رئيس هيئة السكة الحديد، أنه رغم تحديد حد أدنى للقبول بالمدرسة وهو 210 درجات إلا أن جزء كبير من المتقدمين حاصلين على درجات تتراوح بين 140 و175 درجة من 180 درجة إجمالى الدرجات النهائية بالتعليم الأساسى، وأن الهيئة وضعت نظام مختلف للدراسة بهذه المدرسة يعتمد على إقامة الطلاب بشكل دائم فى المدرسة طوال أيام الدراسة، بحيث تتكلف بتوفير السكن وإعاشته طوال العام الدراسى، وأن القبول يعتمد على أقصى درجات الشافية والمجموع هو الشرط الأساسى للقبول بالمدرسة.
 

المدرسة تقبل 100 طالب فقط

وأصدرت هيئة السكة الحديد منشور أعلنت فيه أنها ستقبل خلال العام الدراسى 2018/ 2019 فقط 100 طالب بالمدرسة العاملة بنظام الثلاث سنوات، وأن أولوية القبول بالمدرسة ستكون للطالب الأعلى فى المجموع، على أن يقوم كل طالب بسداد 6 آلاف جنيه سنويا مقابل الإقامة والإعاشة بالمدرسة، و يمكن دفعها دفعة واحدة أو 4 دفعات متساوية.
 
واشترطت هيئة السكة الحديد فى منشورها على كل طالب متقدم للإلتحاق بها كتابة عدد من الإقرارات خلال تقديمه طلب الإلتحاق بالمدرسة، يقر فيها بتحمله تكاليف الدراسة حالة تركه المدرسة أو رسوبه أو رفضه التعيين بالسكة الحديد، مع إقرار يمنع حمله تليفونات محمولة داخل المدرسة، وإقرار تحمل تكاليف التلفيات التى يتسبب فيها الطالب، وإقرار بإلتزامه بتعليمات التواجد داخل المدرسة والعمارات السكنية ولجان الامتحانات وغلق البوابات، وحددت أيام لكل محافظة لتقديم طلابها طلبات الإلتحاق بالمدرسة، حيث ينتهى تقديم الطلبات فى 2 أغسطس المقبل. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اد عبدالله الشنوانى

امل مصر التعليم الفنى

ليت كل الهيئات والمصانع والشركان الكبرى تنتهج نفس النهج

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد موصلى

أنجح إدارة بالهيئة القومية للسكك الحديد

إدارة ناجحه هذا هو العنوان الحقيقى لهذا المكان ( مركز تدريب وردان ) حيث النظام واللوائح تطبق على الجميع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة