أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد أبوبكر: قانون ضرائب إعلانات "فيس بوك" منصف.. وتحيه لـ" اليوم السابع "

الأحد، 22 يوليو 2018 01:26 م
خالد أبوبكر: قانون ضرائب إعلانات "فيس بوك" منصف.. وتحيه لـ" اليوم السابع " خالد ابو بكر
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المحامى الدولى خالد أبو بكر،  أن مشروع القانون الذى تعتزم وزارة المالية تقديمه للبرلمان والذى ينص على خضوع إعلانات الفيس بوك للضريبة هو أمر عادل، ويساوى بين شركات الإعلانات المحلية والعالمية العاملة فى مصر والدافعه للضرائب والتى تعمل أيضا فى مجال الدعاية الرقمية.

وأضاف "أبو بكر" فى تصريحات لـ"اليوم السابع " أن مصر بهذا التشريع تكون قد فرضت سيادتها على أى وسائل التواصل العالمية وسمحت لها بالعمل فى بلادنا ولكن وفق الضوابط والشروط التى تحددها الدوله المصرية.

وطالب "ابوبكر" بأن يكون هناك احتراما كاملا لعمل هذه المؤسسات وتقديم كل أوجه الدعم الحكومى لها حال التزامها بدفع الضرائب التى ستفرض عليها، مضيفا:"تصريحات وزير المالية ستنقل على المستوى الدولى وسيكون لها ردة فعل كبيرة.. وكل التحيه لليوم السابع ورئيس تحريره لأنه تبنى فكرة مشروع القانون منذ زمن وأفرد لها اليوم السابع مقالات وتحقيقات مطوله، وها هى الصحافه مرة أخرى تكون سببا رئيسيا فى خروج تشريعات جديدة ومستحدثة وعصريه لخدمة المجتمع المصرى." 

وعن ضمان تحصيل الضرائب قال "أبو بكر" أن الشركات الإلكترونية الكبيرة تحترم القوانين المحلية بأى دولة، كما أن هذا القانون يحتاج للرقابة من الدولة بالشكل العصرى الحديث ليتناسب وطبيعة هذا القانون، مضيفا" إضافة إلى توفر كوادر مدربة علميا بالشكل الذى يجعلها تخاطب هذه المؤسسات الدولية والشركات العالمية بشكل واعى وعلمى" .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ae

الى اليوم السابع

اتمنى من حضراتكم متابعة اعمال التطوير القنصليات والسفارات المصرية وهل التعاقد مع مكاتب استشارية وشركات مقاولات لتطوير مباني السفارات والقنصليات يعتبر من الرفاهية ،لا أظن ، مليون او ٢ او حتى ٥ مليون مش كتير على مصر ،،،أرجو التوفيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة