أكرم القصاص - علا الشافعي

نشط السياحة واهزم الطاقة السلبية.. كهف الملح بمطروح لعلاج الاكتئاب

السبت، 21 يوليو 2018 04:00 م
نشط السياحة واهزم الطاقة السلبية.. كهف الملح بمطروح لعلاج الاكتئاب كهف الملح
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تقتصر فقط على المناظر الطبيعية الخلابة، لكن احتوت رمالها ومعادنها العديد من فوائد، فعند زيارتك لمحافظة "مرسى مطروح"، لن تستمتع فقط برحلة صيفية مختلفة، لكنك ستجدها تخطو خطوات جادة على طريق تنشيط السياحة خاصة العلاجية.

كهف الملح (2)
كهف الملح 
 
كهف الملح
كهف الملح
 
كهف الملح (3)
كهف الملح 

وواحدة من تلك الطرق هى إزالة الاكتئاب والتخلص من الطاقة السلبية عن طريق "ملح سيوة"، فداخل كهف الملح الذى يبلغ من العمر 8 سنوات يمكنك القيام بذلك، فبمجرد اجتيازك للباب الرئيسى للكهف تستقبلك أجواء من الهدوء بإضاءة خافتة تجبرك على استكمال المسير بداخله.

كهف الملح (8)
كهف الملح 
 
كهف الملح (9)
كهف الملح 

"أول 5 سنين الكهف كان مفتوح للأجانب فقط، ومن 3 سنين بدأنا نسمح للمصريين بدخوله"، كلمات بدأ بها "كامل سعد" القائم على إدارة الكهف حديثه لـ"اليوم السابع"، مضيفًا أن الكهف صمم وفقًا لقواعد كهوف الملح فى بولندا والتى تعتبر من الدول الرائدة فى العلاج وإزالة الطاقة السلبية بهذا الشكل.

فبعدد من المقاعد المصممة بشكل خاص من أجل جلسة تساعد على هدوء الأعصاب، ودرجة حرارة منخفضة، وأجواء بإضاءة خافتة، يساعدك أحد العاملين فى الكهف على دفن قدميك فى الملح، والإمساك بحفنة منه فى يديك.

كهف الملح (5)
كهف الملح
 
كهف الملح (7)
كهف الملح

"مدة الجلسة 45 دقيقة ولو زادت عن كدة بيحصل أضرار"، بتلك الكلمات تحدث كامل عن النظام الذى يسير عليه الكهف عند استقبال زواره، مضيفًا أن الكهف صممه مهندس وفريق عمل بولندى استغرق فى تصميمه 6 أشهر، بتكلفة وصلت لـ9 ملايين جنيه.

وعن فوائد تلك الجلسات يقول "بتنزل ضغط الدم، تزيل التوتر، تعالج الأرق، تمتص الطاقة السلبية، تقلل نسبة الأملاح فى الجسم"، وذلك كله لأن الملح الذى يجلب من جبال سيوة توجد به أنواع خاصة ومناسبة لذلك من الصوديوم والبوتاسيوم.

كهف الملح (8)
كهف الملح 
 
كهف الملح (9)
كهف الملح 

وعن إقبال الجمهور المصرى على الكهف يوضح كامل أن الأسعار فى المتناول، ويخصصون تخفيضات للمجموعات او أعداد الأسر الكبيرة، وهو ما جعل الجمهور يقبل على الكهف بشكل أكبر منذ العام الماضى، وعما ينقص الكهف يوضح أن الدعاية والانتشار هو ما يحتاج إليه الكهف كأحد طرق السياحة العلاجية فى مصر، خاصة فى محافظة مطروح، وهو ما أصبحت إدارة الكهف تعمل على الاهتمام به خلال الشهور الأخيرة بإقامة مهرجان تراثى للتعريف بأهمية المكان، وأهمية تلك الطريقة فى علاج الاكتئاب والتخلص من الطاقة السلبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة