أكرم القصاص - علا الشافعي

على عبد العال ورئيس الاتحاد البرلمانى يتفقان على إحياء برلمان "وادى النيل"

السبت، 21 يوليو 2018 05:47 م
على عبد العال ورئيس الاتحاد البرلمانى يتفقان على إحياء برلمان "وادى النيل" على عبد العال
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألتقى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ورئيس الاتحاد البرلمانى العربي، اليوم، السبت، البروفيسور إبراهيم أحمد عمر، رئيس المجلس الوطنى السودانى، وذلك على هامش مشاركته فى الدورة الاستثنائية لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية الأعضاء بالاتحاد البرلمانى العربى، والتى عُقدت اليوم بمقر مجلس النواب المصرى برئاسة "عبد العال".

 

وبحث الجانبان، حسب البيان الصادر منذ قليل، العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على المستوى البرلمانى، إضافة إلى بعض قضايا الاهتمام المشترك.

 

وتناولت المباحثات، برلمان وادى النيل الذى أُنشئ فى السبعينيات من القرن الماضى، بهدف تدعيم العلاقات التاريخية بين البلدين.

 

واتفق الرئيسان - حسب البيان، على إعادة إحياء هذا البرلمان مرة أخرى، وفق أسس وضوابط جديدة يتم الاتفاق عليها بين البلدين، على أن يُعقد الاجتماع التأسيسى لهذا البرلمان الجديد فى الخرطوم فى نهاية العام الجارى 2018. 

 

ومن المتوقع، وفقا للبيان، أن يوفر هذا البرلمان آلية مؤسسية جديدة تنتظم فى إطارها العلاقات البرلمانية بين البلدين، وتتم من خلالها مناقشة كافة القضايا محل الاهتمام المشترك، على نحو يخدم مصالح الشعبين المصرى والسودانى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة