خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مونديال روسيا يكشف أفضل "7" مدافعين فى العالم

السبت، 21 يوليه 2018 02:46 ص
مونديال روسيا يكشف أفضل "7" مدافعين فى العالم فاران
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر بريق عدد كبير من المدافعين فى بطولة كأس العالم 2018 التى إستضافتها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو الماضى إلى 15 يوليو الجارى وتوج بلقبها المنتخب الفرنسى بعد الفوز على كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين فى المباراة النهائية.

مونديال روسيا الأخير فتح ملف أفضل وأغلى المدافعين على مستوى العالم خلال الوقت الحاضر بعد أداء مميز ومساهمة البعض منهم منتخبات بلادهم فى الوصول إلى الادواء النهائية فى البطولة وهم..

رافاييل فاران
رافاييل فاران

رافاييل فاران ( 80 مليون يورو)

مدافع ريال مدريد بعد التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالى مع ريال مدريد الموسم الماضى، ساهم فى وصول منتخب فرنسا إلى منصة التتويج بلقب كأس العالم 2018 للمرة الثانية فى تاريخ الديوك بسبب ثبات مستواه الفنى والبدنى داخل الملعب وتركيزه الشديد للقيام بمهامه فى الخط الخلفى لبطل العالم.

صامويل أومتيتي
صامويل أومتيتي

صامويل أومتيتي ( 70 مليون يورو)

قبل تجديد عقده مع برشلونة كان مستقبله فى مهب الريح داخل كامب نو بسبب عدم الوصول إلى صيغة توافقية مع إدارة النادى الكتالونى حول زيادة راتبه السنوى، لكن أنهى مسئولى البارسا هذا الأمر قبل خوض اللاعب منافسات كأس العالم مع منتخب فرنسا وإكتشفت إدارة العملاق الأسبانى أنها أصابت فى هذا الأمر بعد تألق اللاعب اللافت فى المونديال وتسجيله رأسية متقنة فى شباك بلجيكا وقيادة الديوك إلى نهائى كأس العالم.

دانى كارفخال
دانى كارفخال

دانى كارفخال ( 60 مليون يورو)

واحد من أفضل المدافعين على مستوى العالم، ادائه الإستثنائى مع ريال مدريد فى الموسمين الماضيين أثبتت دوره الأساسى فى الملكى داخل تشكيل زيدان وكان أحد الأسباب الرئيسية فى تتويج المرينجى بلقب دورى أبطال أوروبا 3 مواسم متتالية، كما يعد واحدا من اللاعبين النادرين الذين يجمعون بين الجانب الدفاعى والهجومى.

لم يستطيع كارفخال أخذ فرصته كامله فى مونديال روسيا بسبب إعتماد فيرناندو هييرو على أودريوزولا فى أغلب المباريات بالإضافة إلى خروج اللاروخا من دور الـ 16 للمونديال.

كوليبالى مدافع نابولى
كوليبالى مدافع نابولى

خاليدو كوليبالي ( 60 مليون يورو)

مدافع فريق نابولى والمنتخب السنغالى، لا أحد يستطيع إنكار مستواه الرائع دفاعياً وقوته البدنية قدم كل شيء مع فريقه فى الموسم الماضى من أجل إنهاء سيطرة يوفنتوس على لقب الكالتشيو لكن خطف اليوفى البطولة بفارق 4 نقاط ، ثم تألق بشكل لافت مع أسود التيرانجا فى مونديال روسيا لكن اللعب النظيف أطاح بهم من دور المجموعات وتأهل الكمبيوتر اليابانى.

جوردى ألبا
جوردى ألبا

جوردى ألبا (60 مليون يورو )

احد العناصر الأساسية التى لا غنى عنها فى تشكيل أرنستو فالفيردى مع برشلونة على الجانب الدفاعى كان للأخير دوراً كبيراً فى إستعادة ألبا لثقته فى نفسه بعد جلوسه إحتياطياً فى أغلب اللقاءات مع لويس إنريكى ، كان له دور كبير فى خلف ثنائية مثالية مع ميسي خلال السنوات الاخيرة والتى ساهمت فى حصول البلوجرانا على عدد كبير من الألقاب.

كما كان مدافعاً رئيسياً لفيرناندو هييرو فى تشكيل أسبانيا ببطولة كأس العالم 2018 قبل الخروج من ثمن النهائى.

مارسيلو
مارسيلو

مارسيلو (60 مليون يورو)

يعد شريكاً رئيسياً فى نجاحات ريال مدريد الأوروبية والمحلية السنوات الماضية لا ينحصر دوره فى تشكيل الملكى على الجانب الدفاعى بل يمتد إلى مهاراته الفنية التى يستغلها فى مساعدة زملائه على الجانب الهجومى والإختراق من الجانب الأيسر.

وحقق مارسيلو أرقام مذهلة فى الموسم الماضى 2017/2018 حيث قام بـ 11 تمريرة سحرية وأحرز 5 أهداف على الرغم من كونه مدافعاً.

ماتس هومليز
ماتس هومليز

ماتس هوميلز ( 60 مليون يورو)

على مدى السنوات القليلة الماضية ، وضع ماتس هوميلز نفسه كواحد من أفضل المدافعين في بفضل أدائه المميز مع بايرن ميونخ وناديه السابق بوروسيا دورتموند.

وفى موسم 2017/2018  تم تكليف هوميلز بدور أكثر صرامة بسبب غياب حارس مرمى بايرن ميونخ ، مانويل نوير ، الذى تم استبعاده بسبب كسر قدمه في منتصف سبتمبر ومع ذلك قام اللاعب بدوره على أكمل وجه.

وبصرف النظر عن قدراته الدفاعية والذكاء الفنى فى قطع الكرات إلا أنه يشكل تهديداً محتملاً لتسجيل وقطع الأهداف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة