هل تجاوز "التنمية الثقافية" أزمة الـ10% عائدات الآثار؟ رئيس الصندوق يجيب

الجمعة، 20 يوليو 2018 06:00 م
هل تجاوز "التنمية الثقافية" أزمة الـ10% عائدات الآثار؟ رئيس الصندوق يجيب الدكتورة فتحى عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما أعلن الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار ، قرار إلغاء نسبة 10% من عائدات الآثار التى كان يحصل عليها صندوق التنمية الثقافية ويدعم بها قطاعات وزارة الثقافة خلال شهر يناير الماضى، وهنا يوجد سؤال يطرح نفسه هل تجاوز التنمية الثقافية أزمة الـ 10 % عائدات الآثار؟ وللإجابة على هذا السؤال تواصلنا مع الدكتور فتحى عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية.

وقال الدكتور فتحى عبد الوهاب، إن البعض ظن أن أنشطة وفعاليات الصندوق سوف تتأثر ولكن هذا لم يحدث طوال الشهور الماضية.

وأوضح فتحى عبد الوهاب، فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، أن طوال هذه الشهور مر الصندوق بالتمويل الذاتى لعقد الأنشطة والفعاليات، ولكننا تعذرنا من التوسع فى إقامة المشروعات الخاصة. 

وأشار صندوق التنمية الثقافية، إلى أنه خلال وضع الميزانية الجديدة للصندوق، قامت وزارة التخطيط بتخصيص جزء مالى خاص بالمشروعات التى يقدمها الصندوق، مضيفا أن وزارة التخطيط قامت بالموافقة على 60% من الميزانية التى وضعها الصندوق لتمويل المشروعات.

 وأكد فتحى عبد الوهاب، أنه يمكننا أن نطالب بزيادة بين الحين والآخر، لاسكتمال المشروعات وهذا سيساعدنا على الانجاز بشكل أفضل، لافتا إلى أن الصندوق يعمل حاليا على استكمال المشروعات المفتوحة طبقا للأولويات.

 وتابع فتحى عبد الوهاب، أن الميزانية التى وضعتها وزارة التخطيط  الخاصة بباب المشروعات خلق نوع من الاستقرار فى الصندوق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة