الحكومة تؤيد اقتراح النائبة ميرفت إلكسان بشان قانون الضريبة على الدخل

الإثنين، 02 يوليو 2018 03:02 م
الحكومة تؤيد اقتراح النائبة ميرفت إلكسان بشان قانون الضريبة على الدخل المستشار عمرو مروان وزير شئون مجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظت التعديلات المقدمة من النائبة ميرفت إليكسان، عضو مجلس النواب، على القانون 91 لسنة 2005 بإصدار قانون الضرائب على الدخل، بإلغاء استثناء القرى من ضريبة التصرفات فى العقارات المبنية، بتأييد حكومى خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الاثنين.

 

ويقضى التعديل المقدمه من النائبة، بفرض ضريبة على إجمالى قيمة التصرف فى العقارات المبنية أو الأراضى بدون استثناءات إلا فى حالة واحدة وهى تقديم العقار كحصة عينية فى رأسمال شركات المساهمة بشرط عدم التصرف فى الاسهم المقابله لها لمدة 5 سنوات.

 

ويأتى ذلك على خلاف مع رأى لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان التى انتهت إلى رفض هذا التعديل مع الابقاء على الاستثناء الوارد بشأن القرى فى القانون.

 

وقال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الصباحية، إن الحكومة تؤيد الاقتراح المقدم من النائبة ميرفت إليكسان بأن تسرى ضريبة التصرفات العقارية على القرى أو المدن على حد السواء، دون استثناء التصرفات العقارية فى القرى، طالما يؤثر ذلك على الحصيلة الضريبة.

 

وأشار مروان، إلى أن فلسفة مشروع القانون تقضى بإلغاء استثناء "القري" من التصرف فى العقارات، لاسيما وأن التطبيق العملى للقانون انتهى إلى وجود ثغرات يتم من خلالها التهرب من سداد الضريبة أو عدم خضوع بعض العقارات لسداد الضرائب.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة