أكرم القصاص

فرحة ما تمت.. إسلام وسارة صعدا قمة جبل إلبروس فى روسيا لرفع علم مصر.. واجها خطورة التعلق بالمرتفعات ودرجة حرارة 20 تحت الصفر.. يؤكدان: كنا نتمنى توجيه تحية إلى منتخب مصر بالصعود.. والجبل خامس أعلى قمة فى العالم

الإثنين، 02 يوليه 2018 03:00 ص
فرحة ما تمت.. إسلام وسارة صعدا قمة جبل إلبروس فى روسيا لرفع علم مصر.. واجها خطورة التعلق بالمرتفعات ودرجة حرارة 20 تحت الصفر.. يؤكدان: كنا نتمنى توجيه تحية إلى منتخب مصر بالصعود.. والجبل خامس أعلى قمة فى العالم علم مصر فوق قمة إلبروس
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من خروج منتخب مصر من المجموعة الأولى فى كأس العالم وتقديم عروض مخيبة لآمال جماهير الكرة، نجح اثنان من أبناء المحروسة "إسلام مكاوى وسارة غالى"، فى رفع علم مصر على خامس أعلى قمة فى العالم والأولى فى أوروبا وهو "جبل إلبروس" فى روسيا والذى يصل ارتفاعها إلى 5642 مترا، والتى استغرقت حوالى 9 أيام فى الصعود والهبوط.

علم مصر يرفرف فوق الجبل
علم مصر يرفرف فوق الجبل
 
ويحكى إسلام مكاوى، تفاصيل رحلته وصعوده قمة جبل إلبروس، قائلاً :"واجهتنا العديد من الصعوبات عن صعود القمة ، والتى من ضمنها  داء المرتفعات والبرد القارس والذى يصل درجة حرارته إلى 20 درجة تحت الصفر، مما يجعل الإنسان يقف أمام تحديات صعبة بين هوس عدم المواصلة وتحقيق حلمه، ولكن بالمثابرة استطعت أنا و زميلتى سارة غالى صعود القمة، ورفعنا علم مصر عاليا".
سارة ترفع علم مصر
سارة ترفع علم مصر

وأضاف إسلام مكاوى، لدى حلم أن أرفع علم مصر فوق كل قمم العالم السبعة، وتلك القمة الثانية بعد صعود قمة كيلمنجارو أعلى قمة في إفريقيا بدولة تانزانيا".

راحلة قبل الصعود على الجبل
راحلة قبل الصعود على الجبل

وعن سبب صعوده تلك القمة،  فى نفس الوقت مشاركة المنتخب المصرى فى كأس العالم:" كنت أتمنى بعد صعودنا أوجه تحية إلى المنتخب المصرى ولاعبين، بس للأسف عرفت قبلها إن المنتخب خرج من كأس العالم، ورفعت علم مصر فى 25 يونيو الماضى، وشاركنا بعض السعوديين فى الصعود إلى القمة".

جروب سعودى كان فى الطريق إلى القمة
جروب سعودى كان فى الطريق إلى القمة

وتفاءل إسلام قائلا:"إن هزيمة منتخب مصر فى روسيا، لم ولن تكون نهاية المصاف، فالمنتخب شرفنا بالصعود إلى كأس العالم بعد غياب 28 سنة، وأوجه تحياتى إلى محمد صلاح  نجم منتخب مصر واللاعبين وربنا يوفقهم فى المرات المقبلة".

إسلام يرفع علم مصر
إسلام يرفع علم مصر

 

جانب آخر من الرحلة والراحة على الجبل
جانب آخر من الرحلة والراحة على الجبل

 

جانب آخر من الرحلة
جانب آخر من الرحلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة