أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الاتصالات: المواطن يتعامل مع 50 ألف موظف فى هيئة البريد بأريحية

الخميس، 19 يوليو 2018 01:16 م
وزير الاتصالات: المواطن يتعامل مع 50 ألف موظف فى هيئة البريد بأريحية وزير الاتصالات
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن المواطن المصرى يتعامل مع موظفى البريد البالغ عددهم 50 ألف موظف، براحة وأريحية تستلزم تطويرها وتعظيم الاستفادة منها.

وقال وزير الاتصالات فى لقاء على قناة "اكسترا نيوز"، إنه يوجد تحديات استجدت على صناعة البريد، فلم تعد هذه الصناعة مقتصرة على إرسال واستقبال الخطابات، ولكنها امتدت لتشمل خدمات مختلفة للمواطنين.

وشدد "طلعت"، على ضرورة تبادل الأفكار والخبرات حول كيفية تكوين المنظومات البريدية فى مصر والوطن العربى لكى تستطيع أن تتحول إلى منصة حقيقة فعالة لتقديم الخدمات المالية والحكومية للمواطنين، بالإضافة إلى دورها التقليدى، مشيرا إلى أن ذلك يستلزم تبادل الخبرات حول كيفية التطوير وإعادة هيكلة مؤسساتها وإدارتها لكى تستطيع أن تقدم الخدمة فى سياقها الجديد.

وحول التحديات التى تواجه المنظومة، قال: المنظومات البريدية تواجه تحديا يتمثل فى دخول شركات ومؤسسات تجارية عالمية لنشاطها، فلم تعد محتكرة لهذا النشاط بل أصبح يتعين عليها أن تنافس وتدافع عن مراكزها السوقية فى مختلف الدول العربية، لكى تستطيع أن تواصل الخدمة، ويتطلب ذلك تدريب ومرونة وإعادة هيكلة وتفهم للمعطيات التكنولوجية التى استجدت فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة