محافظ القاهرة: غرامات فورية تصل لـ20 ألف جنيه لمن يلقى القمامة بالطريق

الأربعاء، 18 يوليو 2018 04:57 م
محافظ القاهرة: غرامات فورية تصل لـ20 ألف جنيه لمن يلقى القمامة بالطريق المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، على تفعيل القرارات الخاصة بتوقيع غرامات فورية تتراوح ما بين ألفين و20 ألف جنيه على من يلقى المخلفات والقمامة بالطريق العام طبقا للقانون، إلى جانب أهمية مشاركة المجتمع المدنى ممثلاً فى الجمعيات الأهلية والكيانات الاقتصادية فى التوعية بأهمية الحفاظ على النظافة وتجميل البيئة المحيطة.
 
 
وناشد محافظ القاهرة المواطنين باستمرار التعاون مع الأجهزة التنفيذية وهيئة النظافة فى المنظومة الجديدة ، قائلا إن المواطن شريك أساسى فى نجاحها، خاصة عند التزامه بالقواعد الموضوعة بعدم إلقاء القمامة فى الشارع وإعداد المخلفات فى الوقت المحدد للجمع السكنى.
 
 
جاءت تصريحات المحافظ بالتزامن مع تطبيق منظومة النظافة الجديدة، اليوم، فى حى مصر الجديدة، بعد انتهاء عقد الشركة الأجنبية.
 
 
وتعتمد المنظومة الجديدة على الجمع السكنى من المنازل والمحلات بواسطة شركات صغيرة ومتعهدى نظافة تحت إشراف هيئة نظافة وتجميل القاهرة على أن تتولى الهيئة نظافة الشوارع والعناية بالحدائق والمسطحات الخضراء، ورفع صناديق تجميع المخلفات من الشوارع للقضاء على ظاهرة الفريزة الذين يتسببون فى تشويه الشارع حيث سيتم نقل المخلفات مباشرة من المتعهدين إلى محطات المناولة الثابتة أو المتحركة ومنها إلى المقالب العمومية أولًا بأول بمعرفة هيئة النظافة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Alaa

غرامة القاء القمامه

ده تمام اوى .. بس فى سؤال بيطرح نفسه ازاى عام المحاسبه والمراقبة؟ هل سيتم وضع كاميرات مراقبه ام انه سوف يتم وضع موظفين فى اماكن القاء القمامه .. ام انه سوف يتم توزيع المختلفه على سكان الشارع .. كل قرارتكم نقصه هى عباره عن عناوين فقط 😏

عدد الردود 0

بواسطة:

Alaa

غرامة القاء القمامه

ده تمام اوى .. بس فى سؤال بيطرح نفسه كيف سيتم المحاسبه والمراقبة؟ هل سيتم وضع كاميرات مراقبه ام انه سوف يتم وضع موظفين فى اماكن القاء القمامه .. ام انه سوف يتم توزيع المخالفه على سكان الشارع .. كل قرارتكم نقصه وهى عباره عن عناوين فقط 😏

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة