محافظ القاهرة يشهد انطلاق منظومة النظافة الجديدة بحى مصر الجديدة

الأربعاء، 18 يوليو 2018 02:27 م
محافظ القاهرة يشهد انطلاق منظومة النظافة الجديدة بحى مصر الجديدة المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، بدء وانطلاق منظومة النظافة الجديدة بحى مصر الجديدة عقب انتهاء عقد الشركة الأجنبية المنوط بها نظافة الحى، الذى يعد رابع أحياء المنطقة الشرقية يتم تفعيل المنظومة الجديدة به وتتولى هيئة النظافة المسئولية.
 
واستعرض المحافظ متفقداَ معدات النظافة الجديدة المقرر دخولها الخدمة داخل الحى وكذلك اصطفاف 300 عامل بـ  زى موحد خاص سيتولون المهمة بالتقسيم على ثلاثة ورديات على مدار اليوم.
 
وأكد المحافظ أن نجاح واختلاف تلك المنظومة يأتى من اعتمادها بشكل رئيسى على انتظام منظومة الجمع السكنى والتجارى من المنازل والمحال بواسطة شركات صغيرة ومتعهدى نظافة تحت إشراف هيئة نظافة وتجميل القاهرة، مع عدم وجود مجال لصناديق المخلفات داخل الشوارع، وبالتالى القضاء على انتشار ظاهرة الفريزة والنباشين التى عانت منها معظم أحياء القاهرة، على أن يتم النقل مباشرةً من المتعهدين إلى محطات المناولة الثابتة أو المكابس المتحركة لتجميع القمامة ونقلها أولاَ بأول إلى المقالب العمومية.
 
وأشار إلى ضرورة الحرص على اختيار عمالة صغيرة السن مع التأكد من حصولهم على رواتب مجزية ومراعاتهم اجتماعيا لتحمل ظروف العمل وتخصيص زي جديد للعمال ليظهروا بمظهر لائق، مشدداَ على إلغاء التعاقد فورا مع أي متعهد يخل بشروط العقد المتفق عليه .. وأوضح المحافظَ انه بعد ثبات نجاح تلك المنظومة فى الأحياء التى انطلقت بها وعددهم 12 حى جارى التجهيز لتعميمها ا تباعًا على باقى الأحياء مع انتهاء العقود الموقعة مع الشركات الأجنبية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة