مجموعة "بى إس آ" الفرنسية تدرس التوجه لكندا بعد تهديد ترامب بفرض رسوم

الأربعاء، 18 يوليو 2018 07:55 ص
مجموعة "بى إس آ"  الفرنسية تدرس التوجه لكندا بعد تهديد ترامب بفرض رسوم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
ديترويت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدرس مجموعة "بى إس آ بيجو سيتروين" الفرنسية التخلى عن مشروعها بالعودة إلى الولايات المتحدة والتوجه عوضا عن ذلك إلى كندا فى حال نفذت واشنطن تهديدها بفرض رسوم جمركية إضافية بنسبة 25% على السيارات المستوردة.

وقال رئيس المجموعة فى أمريكا الشمالية لارى دومينيك الثلاثاء، فى ديترويت بولاية ميشيجان شمال إن "الرسوم الجمركية ستنعكس على الجدول الزمنى لعودتنا إلى السوق الأمريكية وعلى كلفة" هذا المشروع.

وكان رئيس مجلس إدارة "بى إس آ" التى تنتج سيارات بيجو وسيتروين ودى إس وأوبل/فوكسهول كارلوس تافاريس أعلن عام 2016 أن المجموعة تعتزم العودة إلى الولايات المتحدة عام 2026 بعدما غادرت هذا البلد فى 1991.

وكشف تافاريس حينها عن مشروع لعشر سنوات بـ 3 مراحل، أولها تطوير خدمات نقل، ثم تأمين سيارات لمجموعة مشغلى هذه الخدمات، وفى حال النجاح، الشروع فى بيع سيارات للمستهلكين الأمريكيين.

وتأمل "بى إس آ" فى الشروع بخدمة تقاسم سيارات فى مدينة أو مدينتين أمريكيتين هذه السنة.

لكن دومينيك حذر بأن تهديدات ترامب بفرض رسوم جمركية إضافية بنسبة 25% على السيارات المستوردة وقطع الغيار قد تحول دون تنفيذ هذه المشاريع.

وفى المقابل، أفاد أن اتفاقا جديدا للتبادل الحر بين كندا والاتحاد الأوروبى ينص على دخول السيارات الأوروبية إلى السوق الكندية بدون رسوم جمركية، قد يدفع المجموعة لنقل مشروعها إلى أوتاوا.

          

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة