صور وفيديو.. الذكرى الـ66 لثورة 23 يوليو.. "اليوم السابع" فى ضيافة عائلة الزعيم جمال عبدالناصر بأسيوط.. ابن عمه: منزل جده شاهد على اجتماعات الضباط الأحرار.. والمهندس على عطية: الثورة قضت على استبداد حكم الملكية

الأربعاء، 18 يوليو 2018 03:00 ص
صور وفيديو.. الذكرى الـ66 لثورة 23 يوليو.. "اليوم السابع" فى ضيافة عائلة الزعيم جمال عبدالناصر بأسيوط.. ابن عمه: منزل جده شاهد على اجتماعات الضباط الأحرار.. والمهندس على عطية: الثورة قضت على استبداد حكم الملكية عائلة الزعيم جمال عبدالناصر
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل علينا الذكرى الـ 66 لثورة 23 يوليو المجيدة، والتى قادها تنظيم الضباط الأحرار عام 1952، ونجحت فى الإطاحة بحكم الملك فاروق، وفى هذه المناسبة حل "اليوم السابع" ضيفا على أسرة الزعيم جمال عبد الناصر، بمسقط رأسه بقرية بنى مر التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط، للتعرف على أسرار وحكايات الزعيم.

يقول المهندس على عطية حسين، ابن عم الزعيم الراحل "جمال عبدالناصر" لـ"اليوم السابع": "مع حلول الذكرى السادسة والستين للثورة 23 يوليو، والتى تعد من أعظم الثورات فى العالم، حيث كان الضباط الأحرار يفكرون دائما فى أن مصر لا يمكن أن يحكمها أسرة "محمد على باشا" إلى الأبد وأن مصر يجب أن يحكمها أبناؤها، وأن يتم استقلالها عن المملكة المتحدة "بريطانيا".

وأوضح المهندس على عطية، " أن الزعيم جمال عبد الناصر كان يخدم فى الجيش بمركز منقباد بأسيوط، وكان دائما التردد على منزل جده الحج "حسين خليل" بقرية بنى مر، لأنه كان أول حفيد للعائلة، وكان الحج "حسين" يحبه جدا وكان يزوره عندما انتقل برفقة والده إلى القاهرة والإسكندرية؛ وأتذكر أن جدى قام بتجهيز عزومة لعبد الناصر وزملائه فى الجيش أثناء قضائهم أوقات الإجازة فى أسيوط، واستقبل جدى أعضاء مجلس قيادة الثورة بمنزل العائلة.

 

وأضاف المهندس على عطية: "إن جدى الحج حسين، كان يقول أن هذا الولد جمال عبد الناصر، سوف يكون له شأن عظيم فى المستقبل؛ مشيرا إلى أن"عبد الناصر" كان وافٍ لجده بعد وفاته حيث زار قبره بقرية بنى مر، وفى أحد الزيارات لمحافظة أسيوط ألقى خطبة على أهالى قرية بنى مر، وقال لهم: "أنا جمال عبد الناصر وكلكم تعرفون عائلة الحاج حسين خليل، هى أسرة فقيرة وأنا سوف أعيش وأموت فقيرا".

وتابع: "لم تنقطع زيارات الزعيم جمال عبد الناصر لمسقط رأسه بأسيوط، بل شهد منزل جده بقرية بنى مر عقد اجتماع للضباط الأحرار بحضور اللواء محمد نجيب، وكانوا يجلسون على مسطبة طينية، لأن المنزل قديم مبنى من الطوب اللبن والطين وسقفه من الجريد والعروق الخشبية، كما أن بعد وفاة الزعيم جمال عبد الناصر، قام الرئيس محمد أنور السادات وحسين الشافعى، وبعض قيادات ثورة 23 يوليو من الضباط الأحرار، بالمجيء إلى منزل العائلة بقرية بنى مر وتقديم واجب العزاء.

 

وأشار المهندس على عطية حسين، ابن عم الزعيم الراحل "جمال عبدالناصر": أن ثورة 23 يوليو نجحت فى المساواة بين أفراد الشعب المصرى حيث رأينا التعليم الذى كان مقتصر على أبناء البشوات، أصبح ابن الفلاح وابن الفقير يتعلم ونجده فى يتقلد مناصب قيادية فى القضاء والنيابة والوزارة؛ مؤكدا أن الزعيم جمال عبدالناصر قاد ثورة 23 يوليو ولم تجرؤ الولايات المتحدة أو قوة الاستعمار الغربى فى شق الصف الوطن العربى".

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة