جهاز الاتصالات: لائحة الجزاءات لإلزام شركات المحمول بجودة الخدمة

الأربعاء، 18 يوليو 2018 02:51 م
جهاز الاتصالات: لائحة الجزاءات لإلزام شركات المحمول بجودة الخدمة شبكات محمول - أرشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسئول بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز يقوم بإجراء قياسات جودة الخدمة لشركات المحمول بشكل منتظم ويصدر التقارير الفنية اللازمة والتى يتم إرسالها بشكل منتظم للشركات مشغلة الخدمة، حيث وقع جميع مشغلى الخدمة على لائحة جزاءات جودة الخدمة فى نوفمبر 2017 وتتضمن عقوبات مالية رادعة. 
 
 
وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، ان توقف نشر تقارير جودة الخدمة عبر الموقع الإلكترونى للجهاز، يرجع لقيام الشركات بتحسين الخدمة فى المناطق التى تشهد تراجع فى جودة الخدمة، عند لفت نظرهم من جانب الجهاز، لذا لا يتم فرض جزاءات على الشركات بسبب التزامهم فى هذا الاتجاه. 
 
وأكد المصدر، أنه فى حالة رفض أى شركة الالتزام بتعليمات الجهاز فيما يخص تحسين جودة الخدمة بأى منطقة تشهد تراجع عن الحد المسموح به لذلك بشكل فورى، فإن الجهاز يطبق عليها لائحة الجزاءات. 
 
 
وفيما يتعلق باتجاه الجهاز طرح مناقصة لشركات عالمية لعمل قياسات جودة الخدمة، أوضح المصدر أن الجهاز يبحث ذلك على أن يكون عمل هذه الشركة تحت إشراف الجهاز. 
 
 
وأضاف المصدر أن هذا الأمر يأتى فى ضوء زيادة المناطق التى كان يقوم بها بعمل قياسات جودة الخدمة بها من أكثر من 30 منطقة إلى ما يزيد عن 90 منطقة، إضافة إلى أن الكثير من منظمى الاتصالات فى العالم يلجأون لذلك.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة