تويتر يعلق 58 مليون حساب "مزيف" خلال ثلاثة أشهر

الأربعاء، 18 يوليو 2018 04:47 م
تويتر يعلق 58 مليون حساب "مزيف" خلال ثلاثة أشهر   تويتر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت شركة "تويتر" ما لا يقل عن 58 مليون حساب مجهول لمستخدمين فى الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2017، وفقًا للبيانات الجديدة التى حصلت عليها وكالة أسوشيتد برس.

ويسلط الرقم الأخير الضوء على هجوم الشبكة الاجتماعية المتجدد على الحسابات المشبوهة، وقد أعرب المستثمرون فى السابق عن قلقهم من أن تعليق الحسابات الضارة قد يؤثر على نمو المستخدمين على المنصة.

ووفقًا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يأتى ذلك بعد تأثر الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016 بسبب جهود التضليل الروسية، التى انتشرت باستخدام الشبكات الاجتماعية، بما فى ذلك تويتر.

 وأكد تويتر الأسبوع الماضى أن الأرقام الصادرة عن صحيفة واشنطن بوست التى ادعت أن الموقع قد علق 70 مليون حساب بين مايو ويونيو.

وأثارت هذه الأنباء التساؤلات حول ما إذا كانت حملة تعليق الحسابات ستؤثر على زيادة عدد مستخدمى تويتر، مع اعتقاد بعض المستثمرين بأنه كان ينبغى تحذيرهم بشأن الإيقاف، إذ تكافح الشركة التى تتخذ من سان فرانسيسكو مقرًا لها لزيادة عدد المستخدمين، بالمقارنة مع المنافسين بما فى ذلك إنستجرام وفيس بوك.

يسلط هذا العدد الجديد الضوء على محاولة "تويتر" لتحسين "جودة المعلومات" فى خدمتها، لمواجهة الحسابات المزيفة، والبوتات، والتضليل، وغيرها من الحوادث الخبيثة، والذى كان متفشيًا على تويتر وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعى خلال حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة