النائب خالد خلف الله: الجثث تستخرج من مقابر نجع حمادى ليلا للتدريس عليها فى الطب

الأربعاء، 18 يوليو 2018 12:40 م
النائب خالد خلف الله: الجثث تستخرج من مقابر نجع حمادى ليلا للتدريس عليها فى الطب النائب خالد خلف الله
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم اللواء خالد خلف الله، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، موجهاً إلى وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى، بشأن عدم إنارة مدافن الوحدة المحلية لأحد قرى مركز نجع حمادى - "هو" - بمحافظة قنا.

 

وقال خالد خلف الله، فى بيان له أن مدافن قرية "هو" تعتبر من أكبر المدافن على مستوى جنوب الصعيد، ـ حيث تخدم 60 قرية ونجع وعزبة، وتقوم جميع القرى مركز نجع حمادى بدفن موتاهم بها.

 

وأضاف النائب خالد خلف الله، أن أهالى هذه القرى يعانون أشد معاناة من عدم إنارة هذه المقابر، الأمر الذى يدفعهم إلى استئجار مولدات لدفن موتاهم ليلاً، بالإضافة إلى معاناتهم من وجود بعض العناصر الخارجة عن القانون ووجود عناصر غريبة من القرى للتنقيب عن الآثار.

 

وأشار عضو مجلس النواب بنجع حمادى، إلى أن بعض الأشخاص يقومون بالحفر ليلاً لاستخراج الجثث من المقابر للتدريس عليها فى كليات الطب.

 

وفى هذا الصدد، طالب خلف الله مطالباً وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى بضرورة العمل على إنارة هذه المقابر وكافة الطرق المؤدية لها بما يحقق الأمان للأهالى الذين يقومون بدفن ذويهم، والحد من الأعمال التى ترتكب فى ظلمة الليل، بالإضافة إلى مطالبته بإحالة الطلب إلى لجنة الإدارة المحلية لعقد جلسات استماع حول هذا الأمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة