الجريدة الرسمية تنشر حكم الدستورية بأحقية مستشار فى إعادة تسوية معاشه

الأربعاء، 18 يوليو 2018 04:17 م
الجريدة الرسمية تنشر حكم الدستورية بأحقية مستشار فى إعادة تسوية معاشه المحكمة الدستورية العليا-أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر بتاريخ 17 يوليو 2018، الحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا بقبول الدعوى المقامة من المستشار الدكتور عادل شريف نائب رئیس المحكمة الدستورية، لإعادة تسوية معاشه عن نهاية الخدمة.

 

وجاء فى نص حكم المحكمة، بأحقية المستشار شريف فى إعادة تسوية معاشه عن الأجر الأساسى اعتبارا من 29 – 11 – 2017 ، على أساس آخر مربوط وظيفة نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا أو آخر مرتب كان يتقاضاه فى هذا التاريخ، مضافا اليه الزيادات والعلاوات الخاصة أيهما أصلح له دون التقيد بحد أقصى.

 

كما نص بأحقيته فى إعادة حساب مكافأة نهاية الخدمة المقررة له لتكون على أساس آخر أجر أساسى كان يتقاضاه عند بلوغه سن الستين مضافا إليه الزيادات والعلاوات الخاصة دون التقيد بحد أقصى، وأحقيته فى إعادة حساب تعويض الدفعة الواحدة عن المدة الزائدة على أساس 15% من الأجر السنوى عن كل سنة من السنوات الزائدة عن ست وثلاثين سنة، وأحقيته فيما يترتب على كل ما تقدم من آثار وفروق مالية.

 

وأقام المستشار الدكتور عادل عمر حافظ شريف نائب رئیس المحكمة الدستورية دعواه التى حملت رقم 2 لسنة 40 طلبات أعضاء ضد رئيس المحكمة وآخرين والتى يطالب فيها بإعادة تسوية المعاش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة