أحمد منصور يكتب: إحقاقا للحق

الأربعاء، 18 يوليو 2018 10:00 ص
أحمد منصور يكتب: إحقاقا للحق صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كما ننتقد الدولة المصرية فى العديد من المواقف لابد أن نثنى أيضا على شبكة الطرق العالمية وهى حقا تستحق بأن توصف بالعالمية والتى تم تشغيل جزء كبير منها خلال الفترات الماضية فعلى سبيل المثال الطريق الإقليمى الحر والذى يربط حوالى تسع محافظات تقريبا ببعضها حقيقة شىء يدعو للفخر ولكن السؤال هل بمقدور الدولة المصرية الحفاظ على تلك الطرق وعمل الصيانة الدورية المطلوبة لرفع كفاءة تلك الطرق.

عندما تسير على الطرق الجديدة تكتشف أن هناك مساحة شاسعة من الأراضى غير مستغلة بالمرة ولابد من خلق استثمارات جديدة وبنية تحتية تخلق فرص عمل متنوعة تساعد فى حل مشكلة البطالة.

ولكن السؤال الأهم ؟؟

هل كما نجحت الدولة المصرية فى تنفيذ أكبر شبكة طرق فى العصر الحديث تستطيع تنفيذ هذا النجاح الضخم على جميع الأصعدة إقتصاديا وطبيا وعلميا حتى تنهض الدولة المصرية وتتطور تطورا كبيرا ينقلها إلى مصاف الدول المتقدمة علميا وإقتصاديا؟

أعتقد أن مصر تستطيع إذا صدقت النوايا وتم القضاء على منابع الفساد المستشرية فى غالبية مؤسسات الدولة المصرية، وتستطيع أيضا إذا تم إعداد العنصر البشرى وتغيير فكره ومحاولة تثقيفه وحثه على العمل والإخلاص فى تأدية واجباته.

لابد من الإهتمام ووضع ميزانية كبيرة للبحث العلمى وعمل وزارة مختصة فقط بالبحث العلمى وعلى أن يرأسها شخصية علمية مرموقة لها خبرة كبيرة بالبحث العلمى.

مصر تستطيع لأنها تملك طاقات بشرية ضخمة عندما تعمل بالخارج تحقق نجاحات مبهرة لتوافر الإمكانيات التى تساعد على النجاح فلابد من استغلال تلك الطاقات البشرية داخليا وتوفير المناخ الجيد للعمل والنجاح.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Shehata

هل الحلم ممكن يصبح حقيقة

كلمات مؤثرة وتبعث الأمل من جديد لقد أوجزت أستاذ / أحمد فى كلماتك النجاح نصنعه نحن بأنفسنا ولنا القدرة على ذلك حينما تخلص النوايا ونحارب الفساد سنحقق كل مانتمناه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة