الصناعات الهندسية: 16 دولة تشارك فى مؤتمر المعادن من 19 إلى 21 يوليو

الثلاثاء، 17 يوليو 2018 07:00 ص
الصناعات الهندسية: 16 دولة تشارك فى مؤتمر المعادن من 19 إلى 21 يوليو خالد الفقى رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن خالد الفقى رئيس مجلس إدارة النقابة العامة للصناعات الهندسية، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، عن عقد مؤتمر بنهاية الشهر الجارى حول تطور الصناعة بمناسبة ثورة 23 يوليو، بحضور هدى جمال عبد الناصر.

وأضاف الفقى لـ"اليوم السابع" أنه أيضا سترعى النقابة المؤتمر العالمى للمعادن فى القاهرة من 19 إلى 21 يوليو الجارى بحضور 22 دولة، وسيناقش مشكلات الصلب وصناعته ومشكلات المناجم، وسيحضر قيادات الشركات التابعة للقابضة للصناعات المعدنية بجانب القطاع الخاص.

ويشارك فى المؤتمر الصحفى بجانب الوفود المصرية، وفود من البرازيل، اليونان، الهند، اسبانيا، روسيا، ومن ألمانيا، باكستان، أوروجواى، بيرو، كولومبيا، الكونجو، قبرص، البرتغال، بلجيكا، وبنما نحو 34 شخصية دولية على رأسها الامين العام للاتحاد.

وقال خالد الفقى: إن شركة النصر للسيارات ستعود للحياة قريبا، حيث يتم دراسة إعادة تشغيل الشركة فى الصناعات المغذية للسيارات، ومن خلال الشراكة مع شريك عالمى.

وأشار إلى أنه من المهم النظر إلى أوضاع شركة النحاس المصرية، والسعى إلى تطويرها، وتحسين أوضاعها الحالية فرغم كثرة دعم الشركة القابضة لها بنحو 500 مليون جنيه، إلا أنها لم تحقق المرجو منها حتى الآن، لافتا أن شركة الدلتا للصلب يجرى تطويرها وفق المخطط لذلك.

واعتبر خالد الفقى أن الزيادة الأخيرة فى أسعار الكهرباء والطاقة ستؤثر على التكلفة النهائية للمنتج، وبالتالى لابد من آلية للتعامل معها بشكل صحيح خاصة فى مجمع الألومنيوم وشركات الصلب والمعادن حتى لا تتأثر منافستها العالمية

وأشار أن عملية تطوير شركة الحديد والصلب تسير قدما لتطوير المصنع القديم والغلايات وتطوير الأفران ورفع كفاءتها خاصة فرنى 3 و4 لزيادة الطاقة الإنتاجية إلى 1.2 مليون طن سنويا، مما يساهم فى تجاوز الشركة لخسائرها الكبيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة