خالد صلاح

صور.. "الطرق" تستعد لافتتاح القطاع الأخير من "الإقليمى" بـ 4 مليارات جنيه

الثلاثاء، 17 يوليه 2018 03:00 م
صور.. "الطرق" تستعد لافتتاح القطاع الأخير من "الإقليمى" بـ 4 مليارات جنيه الطريق الدائرى الإقليمى
كتب رضا حبيشى
إضافة تعليق

تستعد هيئة الطرق والكبارى لافتتاح القطاع الأخير من الطريق الدائرى الإقليمى الممتد من التقاطع مع طريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى فى بنها حتى التقاطع مع طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوى بطول 57 كم  وتكلفة إجمالية 4 مليارات جنيه، حيث يتابع رئيس الهيئة اللواء عادل ترك معدلات تنفيذ القوس الشمالى الغربى وأعمال تشطيبات النهائية بشكل شبه يومى.

1
الطريق الدائرى الإقليمى
 

وكلف وزير النقل هيئة الطرق والكبارى بسرعة إنجاز أعمال تشطيبات المتبقية بالقطاع الأخير من أجل افتتاح الطريق المدرج بالمشروع القومى للطرق، بجانب قيامه بجولات ميدانية أسبوعية للطريق لمتابعة ما تم إنجازه وتكليفاته لشركات المقاولات المشاركة فى تنفيذ المشروع، حيث متوقع الإنتهاء من الطريق بالكامل ليصبح جاهز للافتتاح الرسمى نهاية شهر أغسطس المقبل.

2
أجزاء انتهى تنفيذها تماما من الطريق الدائرى الإقليمى
 

وتجرى حاليا أعمال تشطيبات النهائية بالطريق من طبقة الرصف الأخيرة وتخطيط وتركيب العلامات المرورية والإرشادية وتركيب الإنارة على الكبارى الموجودة بالطريق الحر، ويتابع رئيس هيئة الطرق بشكل يوميا مع شركات المقاولات المنفذ معدلات التنفيذ والتشطيبات النهائية، حيث مخطط قيام الرئيس عبد الفتاح السيسى بافتتاح الطريق الجديد عقب انتهاء تنفيذه بشكل كامل.

3
الطريق الدائرى الإقليمى
 

 وأكد اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق أن الطريق الجديد سيساهم بشكل كبير فى تخفيف حركة المرور بالقاهرة الكبرى وعلى دائرى القاهرة، وهو طريق حر بدون تقاطعات مرورية، حيث تستخدم الكبارى والأنفاق المدرجة فى الدوران للخلف، ويتكون من 4 حارات بكل اتجاه، وسيتم بالتزامن مع افتتاحه البدء فى تنظيم دخول الشاحنات وسيارات النقل الثقيل إلى داخل القاهرة الكبرى، بحيث يتم تحديد ساعات دخولها للقاهرة الكبرى، بجانب دراسة منع دخول نهائيا سيارات النقل الثقيل ذات المقطورات.

4
الطريق الدائرى الإقليمى
 

وأضاف المهندس على عياد رئيس شركة النيل العامة لإنشاء الطرق المسئولة عن تنفيذ جزء من هذا الطريق الجديد بطول 13 كم، أنها انتهت من تنفيذ بالكامل الجزء الذى تم إسناده إليها من قبل هيئة الطرق والكبارى، وأنها أول شركة مقاولات أنهت أعمالها بالطريق، حيث تضمن هذا الكوبرى 12 كوبرى و9 أنفاق، واستخدمت فيه 4.8 مليون متر مربع تربة تم نقلها لإنشاء جسم هذا الجزء من الطريق.

5
الطريق الدائرى الإقليمى
 

ولفت رئيس شركة النيل العامة لإنشاء الطرق أنها استطاعت إنهاء تنفيذ هذا الجزء رغم كل الصعوبات بفضل متابعة هيئة الطرق والكبارى معها ومساعدتها فى إنهاء كافة المشكلات التى كانت تواجهها، لافتا إلى أن هذا الطريق تم تنفيذه وفقا للمواصفات القياسية مثلما تم تنفيذ طريق شبرا ـ بنها الحر المدرج هو الآخر ضمن المشروع القومى للطرق.

6
الطريق الدائرى الإقليمى
7
الطريق الدائرى الإقليمى
 
8
الطريق الدائرى الإقليمى
9
الطريق الدائرى الإقليمى
 

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

KHOFO

مجهود رائع

بالرغم من المجهود الرائع فعلا...إلا أن كثرة التصريحات تجعلنا نصدق الوعود...فوزير النقل صرح من قبل بأن الإفتتاح سيكون قبل رمضان !!ثم تصريح أخر الإفتتاح التجريبي قبل عيد الفطر!!!! ثم تصريح أخر الإفتتاح خلال شهر يوليو !!!!!!!ثم تصريح أخر نهاية شهر يوليو !!! ثم تصريح أخر حاليا بهذا الخبر جاهز للافتتاح الرسمى نهاية شهر أغسطس المقبل... في مثل بيقول كتر الكلام بيئل المعرفة... وأنا بقول الكلام والتصريحات الكتيير بتأكل بعضها...إذا وعدتم أوفوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة