وزير الاتصالات: 3 تكليفات لرئيس البريد أبرزها تعزيز الشمول المالى وهيكلة الهيئة

الإثنين، 16 يوليو 2018 11:40 م
وزير الاتصالات: 3 تكليفات لرئيس البريد أبرزها تعزيز الشمول المالى وهيكلة الهيئة وزير الاتصالات وعصام الصغير
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تفاصيل لقائه برئيس هيئة البريد عصام الصغير، والذى صدر قرار من رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى بعودته لمنصبه اليوم، موضحًا أن أهم التكليفات لرئيس الهيئة الجديد هى أولاً تفعيل دور البريد فى منظومة الشمول المالى بالتنسيق مع البنك المركزى المصرى، وثانيًا تعزيز دور البريد فى خدمات الحكومية وإتاحتها للمواطنين، للاستفادة من الانتشار الواسع للهيئة على مستوى الجمهورية لاسيما وأنه يتمتع بثقة المواطنين.

 

وأضاف الوزير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التكليف الثالث هو هيكلة الهيئة لمواجهة التحديات الخاصة به فى هذه المرحلة وتحقيق النمو وتطوير كفاءة الخدمات، مطالبًا رئيس الهيئة باستغلال ثقة المصريين فى هيئة البريد، لأنها أهم ما تملكها من مقومات للقيام بدورها.

 

هذا وقد سبق أن عين عصام الصغير رئيساً لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد فى الأول من مايو 2015 ولمدة ثلاث سنوات استطاع خلالها البدء فى تنفيذ خطة تطوير مكاتب البريد وتحويلها إلى مراكز خدمات بريدية متكاملة لتقديم كافة الخدمات المالية والبريدية والمجتمعية لجعل البريد المصرى منصة لتقديم الخدمات الحكومية عن طريق الشباك الموحد، وتم إنشاء المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين، كما حققت الهيئة القومية للبريد فى عهده أعلى فائض مالى.

 

 كما تولى عصام الصغير على مدى ثمانية عشر عامًا تطوير وميكنة الخدمات البريدية والعمليات اللوجستية بمجموعة بريد الإمارات وساعدته هذه الخبرات على تولى مهام تصميم وتطوير مجموعات متعددة من الأنظمة ذات المستوى العالمى لميكنة جميع الخدمات البريدية وغير البريدية والعمليات التشغيلية وتحويلها إلى خدمات إلكترونية وتقديمها من خلال الحكومة الذكية.

 

وقد شارك فى العديد من المشاريع الإستراتيجية المتخصصة فى تطوير أنظمة البريد فى معظم دول العالم وعلى سبيل المثال اليابان، ألمانيا، سويسرا، إنجلترا، أيرلندا، الهند، الدنمارك.

 

وعصام الصغير من مواليد 1963 وحصل على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس عام 1986، والعديد من الشهادات الدولية المتخصصة إقليميا وعالميا فى تقنية المعلومات وتصميم وتطوير الأنظمة الإلكترونية والاستفادة منها فى تطوير وميكنة الخدمات ومراقبة مؤشرات الأداء وخفض التكاليف التشغيلية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة