مقالات الصحف.. جلال دويدار يشيد بالمصريين فى الخارج.. مكرم محمد أحمد يحذر من الثورة الطائفية فى العراق.. فاروق جويدة يتحدث عن كرواتيا ورئيستها الجميلة.. عماد الدين أديب يكتب عن تدمير أردوغان اقتصاد بلاده

الإثنين، 16 يوليو 2018 10:06 ص
مقالات الصحف.. جلال دويدار يشيد بالمصريين فى الخارج.. مكرم محمد أحمد يحذر من الثورة الطائفية فى العراق.. فاروق جويدة يتحدث عن كرواتيا ورئيستها الجميلة.. عماد الدين أديب يكتب عن تدمير أردوغان اقتصاد بلاده مقالات الصحف
كتب:أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم، العديد من القضايا، أبرزها، اشتعال جنوب العراق الشيعى بالثورة على الطائفية لهيمنة إيران على مقدرات الشعب، وأيضا قمة هلسنكى التى تنعقد اليوم بين ترامب وبوتين التى تأتى فى ظروف مختلفة بين الجانبين، وما برزته مؤسسة "فيتش" بتخفيض مرتبة تركيا من التصنيف الائتمانى لتدهور الاقتصاد والعملة بسبب سياسية إدارة أردوغان وانخفاض الثقة داخليا وخارجيا .

 

كما طالب كتاب، الانشغال بدلالات حادث المريوطية من انجرار السوشيال ميديا خلف سرقة الأعضاء ونهاية بالدلالات المأساوية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والأخلاقية والإعلامية للحادثة، وكذلك الاستفادة من درس دولة كرواتيا من الأداء والانتماء ليس فى كرة القدم فقط بل فى السياسة والرياضة والوطنية لمن أراد أن يتعلم .

 

الأهرام

مكرم محمد أحمد يكتب : ثورة على الطائفية فى العراق!


 

تحدث الكاتب عن اشتعال جنوب العراق الشيعى بالثورة على الطائفية وهيمنة إيران على مقدرات الشعب بخروج الجماهير الثائرة، لأن الحزب بات يمثل مصالح إيران أكثر ما يمثل شعب العراق، وعجز عن توفر الماء والكهرباء وقطع إمدادات الكهرباء وشبكة الإنترنت وزاد الوضع سوءا بأن البلاد بلا حكومة أو برلمان، وبالتالى ثورة شيعة الجنوب على الطائفية فى العراق ورفضهم الأحزاب الشيعية يشكل ضربة قاسية للطائفية وتؤكد أن استقرار العراق وتعزيز وحدته الوطنية رهن باستقلال إرادته السياسية وهويته الثقافية.

 

فاروق جويدة يكتب : كرواتيا .. حديث العالم

 

يرى الكاتب أن حكاية كرواتيا التى أصبحت حديث العالم بعد اكتساحها فرقا كبرى وصغرى ووصلت لنهائى كأس العالم بروسيا وتحول الأنظار لرئيسة الدولة الجميلة التى ذهبت لتشجع فريقها، هى التى تملك الإجابة عن عجز أمة تعدادها 350 مليون نسمة أن تقدم فريقا فى كرة القدم يحقق انتصارا ويعود بكل هذه الهزائم، بينما أربعة ملايين نسمة يبهرون العالم بكل هذا الأداء والانتماء والإصرار إن درس كرواتيا ليس فى كرة القدم فقط ولكن فى السياسة والرياضة والوطنية لمن أراد أن يتعلم .

 


رئيسة كرواتيا 
 

 

الأخبار

جلال دويدار يكتب : المصريون فى الخارج والبنك المركزى يستحقان التحيـة على هذا الإنجـاز


 

أشاد الكاتب بالحس الوطنى من جانب المصريين على مختلف مستوياتهم واهتمامهم بكل ما يتعلق بمسيرة وطنهم وجهود ودعم ومساندة تبذل لانطلاقه وازدهاره لدورهم فى زيادة وارتفاع تحويلاتهم من خلال البنوك من العملات الأجنبية وبلغت مستوى قياسيا وصل إلى ٢٦ مليار دولار مقابل ١٧٫٥ مليار دولار بخلاف العام المالى السابق، وذلك تحقق أيضا بفضل نتيجة السياسة النقدية الحصيفة والواقعية التى تبناها البنك المركزى المصرى بقيادة محافظه طارق عامر والقرار الشجاع والجريء بتعويم صرف العملة فى مقابل الجنيه.



 المصريون فى الخارج

 

جلال عارف يكتب : لقاء ترامب وبوتين خارج كل التوقعات !

يرى الكاتب أن قمة هلسنكى التى تنعقد اليوم بين ترامب وبوتين جاءت فى ظروف مختلفة تمام الاختلاف، فأمريكا مازالت هى القوة الأولى فى العالم سياسياً وعسكرياً واقتصادياً لكنها تواجه تحديات تهدد هذه المكانة، وأيضا روسيا تمر بظروف صعبة لكنها عادت قوة عالمية كبرى لا يمكن تجاهل قرارها، وايضا ترامب يذهب وهو شبه وحيد لا يمثل الغرب بعد أن اصطدم بالحلفاء وتباعدت المواقف بينهما، أما بوتين يذهب وهو يحكم قبضته على مقاليد الأمور داخل بلاده، ويمضى قدماً فى تدعيم مكانة بلاده، والإمساك بملفات دولية عديدة مثل أوضاع الشرق الأوسط.

 

الوفد

عباس الطرابيلى يكتب : مجلات كان لها تاريخ

عباس-الطرابيلى

تحدث الكاتب عن المجلات الأسبوعية الملونة هى نجم الصحافة الذى يفرض نفسه على البيوت والمقاهى والنوادى وسبقت الصحف اليومية فى الاحتضار، فهل نعرف أرقام توزيع هذه المجلات وغيرها، أم فقدت المجلات الأسبوعية كل بريقها السابق وهى الآن فى طريقها للنهاية؟، قائلا: " نخشى أن تتردى هذه المجلات التى تصارع سكرات الموت وتتوقف ولا ندرى مصير من يعمل فيها من الصحفيين والفنيين والإداريين ومقدمة لمصير أكثر سوءًا ينتظر الجرائد اليومية" .

الوطن

عماد الدين أديب يكتب : أزمة «أردوغان».. السياسة تدمر الاقتصاد

 

علق الكاتب على ما برزته مؤسسة "فيتش" بتخفيض مرتبة التصنيف الائتمانى وأداء الاقتصاد التركى وتدهور العملة نظرا للمواقف السياسية لإدارة أردوغان وانخفاض الثقة داخليا وخارجيا، بأن الاقتصاد التركى أصبح الآن مهدداً بقوة نتيجة سياسات عنيفة بعيدة عن الحكمة والاعتدال وقائدها يأخذها نحو معارك "بيزنطية" يحارب فيها طواحين الهواء لتحقيق أوهام إعادة الخلافة العثمانية المستحيلة بعد أن شعر بأنه بلغ أوج قوته بعدما عزز دستورياً نظامه وسلطاته الرئاسية مؤخرا .

 

أردوغان

 

المصرى اليوم

سليمان جودة يكتب : خداع جامعى ثقيل!


 

يرى الكاتب أن هناك التفافاً من نوع ثقيل يجرى على دعوة كان الرئيس أطلقها فى اتجاه التعاون بين الجامعات المصرية والأجنبية، فلا يمر يوما إلا ونقرأ بمجىء خواجة ليعقد تعاوناً بين جامعته وجامعاتنا، فهل يحصل الطالب المصرى على شهادة الجامعة البريطانية التى درس مُقررها الدراسى، شأنه شأن زميله الذى درس المقرر نفسه، فى مقر الجامعة الأجنبية أياً كان مقرها؟، فالأمانة مع أولياء الأمور تقتضى حصول أبنائهم على شهادة أجنبية معتمدة من مجلس الجامعات هناك فهذا هو المنطق والعدل والإنصاف وما عداه كذب وخداع ورغبة جامحة فى جمع المال من جانب مثل هذه الجامعات المصرية لا أكثر.

 

الجامعه البريطانيه
الجامعة البريطانية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة