الفريق محمد زكى يلتقى مقاتلى الوحدات الخاصة من الصاعقة والمظلات.. وزير الدفاع: ما تموج به المنطقة من مخاطر وتحديات يفرض على القوات المسلحة الاحتفاظ بأعلى مستويات الكفاءة والقدرة القتالية لتنفيذ مهامها

الإثنين، 16 يوليو 2018 03:28 م
الفريق محمد زكى يلتقى مقاتلى الوحدات الخاصة من الصاعقة والمظلات.. وزير الدفاع: ما تموج به المنطقة من مخاطر وتحديات يفرض على القوات المسلحة الاحتفاظ  بأعلى مستويات الكفاءة والقدرة القتالية لتنفيذ مهامها الوحدات الخاصة من الصاعقة والمظلات
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول لقاءات الفريق محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالوحدات الخاصة من الصاعقة والمظلات، حرص على توجيه رسائل مباشرة حول الأمن القومى المصرى، حيث أدار مناقشة استمع فيها لمقاتلى الوحدات الخاصة تناول خلاله تطورات الأوضاع في المنطقة والتحديات التي تواجه الأمن القومى، كما شرح فيها التطورات بالمنطقة ومايستلزم معها الاحتفاظ  بأعلى مستويات الكفاءة والقدرة القتالية تدريباً وتنظيماً وانضباطاً بما يمكن القوات المسلحة من تنفيذ المهام المنوطة بها.

والتقى الفريق محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بعدد من ضباط وضباط صف وجنود وحدات الصاعقة والمظلات.

بدأ اللقاء بالوقوف دقيقةً حداداً على أرواح شهداء الواجب من أبطال القوات المسلحة والشرطة الذين آثروا الوطن على أنفسهم وقدموا أرواحهم دفاعا عن أمنه واستقراره.

ونقل القائد العام تحية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه بعطائهم وتضحياتهم في الحفاظ علي الأمانة المقدسة التي كلفهم الشعب بها لحماية الوطن والدفاع عن أمن وسلامة أراضيه ، ووجه القائد العام التهنئة للشعب المصرى بمناسبة الذكرى السادسة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة.

وأشار الفريق محمد زكى إلى أن ما تموج به مصر والمنطقة من مخاطر وتحديات داخلية وخارجية تستهدف الأمن القومى المصرى علي كافة الاتجاهات يفرض علي القوات المسلحة الاحتفاظ  بأعلى مستويات الكفاءة والقدرة القتالية تدريباً وتنظيماً وانضباطاً بما يمكنها من تنفيذ المهام المنوطة بها لحماية حدود الوطن وتأمين جبهته الداخلية والقضاء على التطرف والإرهاب.

وأكد القائد العام أن رجال القوات الخاصة هم أحد الروافد القوية للقوات المسلحة التى تبعث على  الاطمئنان والرضا بعطائهم الممتد وما يبذلونه من جهد للحفاظ علي كفاءتهم واستعدادهم القتالي والوصول بها إلى المستوى الذى يحقق أهداف القوات المسلحة ويدعم قدرتها على حماية ركائز الأمن القومى المصرى على كافة الاتجاهات، مؤكداً على ضرورة إتباع الأساليب الغير نمطية فى التدريب لتنفيذ كافة المهام ذات الطبيعة الخاصة.

وأشاد الفريق محمد زكى بالاستعداد القتالى والروح المعنوية العالية واليقظة الدائمة التى يتمتع بها مقاتلى القوات الخاصة، وأعرب عن سعادته بما لمسه من مستوى متميز وفهم جيد للمهام القتالية التى تنفذها القوات بما يمكنهم من مجابهة التطرف والإرهاب.

وأدار القائد العام حواراً مع مقاتلى الوحدات الخاصة تناول خلاله تطورات الأوضاع في المنطقة والتحديات التي تواجه الأمن القومي المصرى، وما يجرى تنفيذه من مشروعات قومية وانجازات متلاحقة خلال الفترة الماضية على الصعيدين الداخلى والخارجى أعادت الثقة فى نمو الاقتصاد المصرى واستعادة الأمن والاستقرار فى كافة ربوع مصر، مؤكداً عظم المسئولية الملقاة على عاتق أبناء الشعب من أجل التلاحم والعمل الجاد من أجل بناء المستقبل وأن تظل مصر وطنا قويا عزيزاً لكل المصريين.

ومن جانبهم، جدد مقاتلو القوات الخاصة العهد علي البذل والعطاء والوفاء بكافة المهام والواجبات التي تسند اليهم من أجل حماية الوطن، وأن يظل أمن مصر وسلامتها وقدسية أراضيها فوق كل اعتبار، حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة