أكرم القصاص - علا الشافعي

صور وفيديو.. لعب وضحك وجد على شواطئ شمال سيناء.. إقامة مهرجان ترفيهى فى 5 مواقع بالعريش وبئر العبد.. ألعاب رياضية وعروض فنية لإنعاش الحركة وإسعاد المصطافين.. الأهالى: سعداء بالتجربة ونطالب بتكرارها كل يوم

الأحد، 15 يوليو 2018 11:00 م
صور وفيديو.. لعب وضحك وجد على شواطئ شمال سيناء.. إقامة مهرجان ترفيهى فى 5 مواقع بالعريش وبئر العبد.. ألعاب رياضية وعروض فنية لإنعاش الحركة وإسعاد المصطافين.. الأهالى: سعداء بالتجربة ونطالب بتكرارها كل يوم لعب وضحك وجد على شواطئ شمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم الأوضاع الصعبة التى تعيشها مدينة العريش بشمال سيناء، وملامح الحزن على وجوه كثير من أهالى يسكنون مناطق بئر العبد بشمال سيناء بعد أن حطت رحالهم على أرضها بحثا عن الأمان هربا من الأحداث وتبعاتها التى تشهدها مناطقهم فى الشيخ زويد ورفح، فقد تحدى الجميع بمعاونة متطوعين وتنفيذ جهات رسمية كل هذه الأوضاع، واستطاعوا أن يرسموا ابتسامة على وجوه صغار وكبار كان الشاطئ ملاذهم لقضاء وقت سعيد ما بين السير على رماله والسباحة فى أمواجه.

شواطئ شمال سيناء (1)

هذا التحدى كان أول ملامحه لهذا الصيف انطلاق مهرجان رياضى موسع نفذته مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء على الشاطئ، تضمن عروض فنية ورياضية انطلقت فى وقت واحد فى أهم مناطق تجمع المصطافين على شاطئ العريش، وشاطئ الرواق بمدينة بئر العبد، حيث اعتاد الأهالى الخروج إليها بحثا عن متنفس.

 

وأوضح محسن محمد، مدير إدارة خدمات الشباب والرياضة بشمال سيناء، أن المناطق التى شهدتها الفعاليات ابوصقل، وحبيبة، آل أيوب، والمساعيد، والرواق ببئر العبد، وتعد من أهم أماكن تشهد حركة إقبال الأهالى على الشاطئ.

شواطئ شمال سيناء (2)

أضاف أن الأنشطة شارك فيها فرق الشباب والطلائع، وتضمن دورات رياضية منوعة، تشارك فيها فرق رياضية واندية، يعقبها فقرات للجوالة، والفتاة والتطوع بمديرية الشباب والرياضة، ويشارك فيها رواد الشاطئ من المصطافين، لأنها تستهدفهم، وهى للتأكيد أن روح الحياة تستمر وتتواصل على أرض شمال سيناء.

 

وقال الكابتن عصام التلوانى، الحكم الدولى الذى أدار جانب من لقاءات رياضية على الشاطئ بين عددا من الفرق، أن اللقاءات، تضمنت بطولات لكل الأعمار، وهى مناسبة لإزالة أى آثار سلبية لأحداث سيناء لدى نفوس الأطفال والشباب، ولاحظنا مشاركة واسعة واهتمام من كل رواد الشاطئ، ومطالبهم أن تتكرر مثل هذه اللقاءات.

شواطئ شمال سيناء (3)

وقال عادل صلاح الحجاوى، أحد الشباب المشاركين انهم حضروا لممارسة العاب منوعة على الشاطئ، بعد أن وجدوا اهتمام وتنظيم يسعدها طول اليوم.

 

وتابع الشاب ماهر عماد، أنه شارك فى بطولات كرة قدم خماسية، مع أصدقائه وزملائه، وقضى يوما على الشاطئ مفيد لأول مرة منذ فترة طويلة.

شواطئ شمال سيناء (4)

وقال خالد الشعراوى مدرب فريق كورال شمال سيناء بمديرية الشباب والرياضة أنهم يشاركون بتقديم حفل فنى ترفيهى من خلال فريق يقدم أغانى فنية ودينية ووطنية إضافة لعروض التراث السيناوى.

 

وقال إن الأهالى يطلبون خصيصا بعض من الفقرات الفنية الخاصة بالتراث، وتتم جميعها فى الهواء الطلق على كورنيش العريش وسط حضور ومشاركة من الأهالى.

شواطئ شمال سيناء (5)

وأضاف أكرم الليثى، أحد الأهالى المشاركين أنه فى أثناء تواجده على الشاطئ فوجئ بالمهرجان الرياضى، وسعد هو وأسرته انهم استمتعوا لأول مرة بإضافات جديدة تكمل سعادة المصطافين.

 

وقال أن هذه بادرة استقرار وأن المحافظة خالية من كل ما يعكر صفوها من إرهاب، ويشكرون الجهات القائمة على مثل هذه الفعاليات على هذه العروض ويطالبون بالمزيد منها.

شواطئ شمال سيناء (6)

ووجه الشاعر السيناوى عبدالكريم الشعراوى الذى قدم فقرات من الاحتفالات رساله لكل العالم نقولها من سيناء أن شمال سيناء فى طريقها للخلاص من الإرهاب وتنتظر قطار التنمية.

وأضاف أن من يشاركون فى اسعاد الأهالى هم قيم فنية راقية من طلائع وشباب حققوا مراكز أولى على مستوى الجمهورية فى ادائهم الفني، واسعدوا جمهورهم.

شواطئ شمال سيناء (7)

واعتبرت ليلى سامى، إحدى سيدات مدينة العريش والتى تقضى يوما على الشاطئ مع اسرتها، أن مثل هذه الاحتفالات تعزز لدى الأهالى الإحساس بالأمان وتخرجهم من الأوضاع الصعبة التى يعيشونها، وهى مهمة لتكمل استمتاعهم بأجمل شواطئ الكون وهو شاطئ العريش.

وفى مدينة بئر العبد، أجمع المشاركون فى مهرجان "الرواق" الترفيهى الذى أقيم شمال مدينة بئر العبد بمنطقة الرواق، على جانب بحيرة الرواق، على انهم استفادوا كثيرا من إضفاء فعاليات جديدة للشاطئ.

شواطئ شمال سيناء (8)

وأعرب نصرالله محمد رئيس مركز ومدينة بئر العبد عن شكره للشباب والرياضة وكافة الجهات المختصة التى رعت الاحتفال على هذا الأهتمام.

واشاد نصرالله بمشاركة الشباب الواسعة، وتمكنهم من التنظيم والإدارة للفعاليات بنجاح كبير اسعد الجمهور من المترددين على الشاطئ من الأهالى.

 

شواطئ شمال سيناء (9)
 

 

شواطئ شمال سيناء (10)
 

 

شواطئ شمال سيناء (11)
 

 

شواطئ شمال سيناء (12)
 

 

شواطئ شمال سيناء (13)
 

 

شواطئ شمال سيناء (14)
 

 

شواطئ شمال سيناء (15)
 

 

شواطئ شمال سيناء (16)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

بارك الله فيكم ...

نريد كل يوم صورا من تدفق الحياة في شمال سيناء .. نناشد وزير الشباب والرياضة تنظيم ماراثون كبير بالعريش .. هذا هو الإعلام المسؤول .

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

دعوة للفضائيات ..

فضلاً .. تخصيص برنامج أسبوعي .. او فقرة يومية لمدة نصف ساعة تحت عنوان ( من العريش ) .... نقدم فيها مشاهد.من الحياة ( الدراسة .. مرح الطفولة .. المزارع .. المصانع .. المتاجر .. الرياضة ) نريد أن نمحوا للأبد مشاهد الموت والتفجير والسواد التي ارتبطت بشمال سيناء الى مرحلة جديدة من الإشراق والنور والأمل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة