فيفا يواصل مجاملاته لقطر بتنظيم مونديال 2022 بالشتاء..اعتراضات واسعة من نجوم الكرة العالمية..لينيكر: من الأفضل إلغاؤه.. الاتحاد الألمانى: سيؤثر على البطولات الأوروبية..رابطة الدورى الإنجليزى: أمر لا يمكن تطبيقه

الجمعة، 13 يوليو 2018 09:00 م
فيفا يواصل مجاملاته لقطر بتنظيم مونديال 2022 بالشتاء..اعتراضات واسعة من نجوم الكرة العالمية..لينيكر: من الأفضل إلغاؤه.. الاتحاد الألمانى: سيؤثر على البطولات الأوروبية..رابطة الدورى الإنجليزى: أمر لا يمكن تطبيقه انفانتينو رئيس الفيفا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الجدل فى كرة القدم العالمية، أثارها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بقرار الموافقة رسميا على إقامة بطولة كأس العالم 2022 بقطر فى فصل الشتاء، مواصلا مجاملاته الواضحة لقطر، رغم الأزمات الكبيرة التى تحاصر الدوحة فى استضافة الحدث الكروى الأبرز عالميا.

 

إنفانتينو يعلن القرار الرسمى اليوم

انفانتينو رئيس الفيفا
انفانتينو رئيس الفيفا

قال إنفانتينو، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، الجمعة، قبل 48 ساعة من انطلاق نهائى كأس العالم 2018 فى روسيا بين كرواتيا وفرنسا، إن مونديال 2022 سيقام فى الفترة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر، بدلا من الموعد المعتاد للبطولة فى الصيف، نظرا للظروف المناخية فى الدولة الخليجية، إذ ترتفع درجات الحرارة لمعدلات كبيرة يمنعها من استضافة النهائيات فى الصيف.

وشدد رئيس الاتحاد الدولى على أن "البطولات الوطنية التى تقام بين آواخر فصلى الصيف والربيع أبلغت بهذا القرار، وهو قرار جيد لأنه لا يمكن لعب كرة القدم فى قطر فى يونيو أو يوليو".

ولاقى هذا القرار اعتراضات كبيرة فى الأوساط العالمية، لاسيما أن المونديال سيقام فى منتصف الموسم للدوريات الأوروبية، وهو الأمر المثير للجدل حيث سيؤثر بالسلب على الدوريات العالمية، وسيكبدهم خسائر فادحة.

 

لينيكر: من الأفضل إلغاؤه

جاري لينيكر
جارى لينيكر

وهاجم أسطورة الكرة الإنجليزية الأسبق، جارى لينيكر، الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بسبب قرار إقامة مونديال 2022 المقبل فى فصل الشتاء.

ويرى لينيكر أنه من الأفضل الانتظار 8 سنوات وعدم إقامة البطولة فى قطر طالما ستقام فى الشتاء، على أن تلعب النسخة المقبلة 2026 التى تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية مع المكسيك وكندا.

وكتب لينيكر على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "ستقام بطولة كأس العالم 2022 ما بين الفترة 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر".

أضاف: "كانت بطولة كأس العالم دائما مشهدا مرموقا خلال فترة الصيف الحالية من كرة القدم، من الخجل أنه علينا الانتظار 8 سنوات".

 

المتحدث باسم رابطة البريميرليج: أمر لا يمكن تطبيقه

بلاتر رئيس الاتحاد الدولى السابق
بلاتر رئيس الاتحاد الدولى السابق

 

وفى وقت سابق انتقد متحدث باسم رابطة الدورى الممتاز الإنجليزى موقف بلاتر، قائلا: "إن موقف رابطة الدورى الممتاز لم يتغير. إن فكرة إقامة نهائيات كأس العالم فى فصل الشتاء أمر لا يمكن تطبيقه وغير مرغوب فيه ".

واعتبر المتحدث باسم البريميرليج أن هذا الأمر سيعرقل جدول مباريات البطولات الثلاث فى إنجلترا "الدورى والكأس وكأس الرابطة" كما سيؤثر سلبا على عقود نقل المباريات.

 

رئيس الاتحاد الألمانى: سيؤثر على البطولات الأوروبية

كأس العالم
كأس العالم

 

بدوره حذر رئيس الاتحاد الألمانى السابق ثيو سوانتسيجر فى حديث لصحيفة "بيلد" الألمانية من إقامة مونديال 2022 فى فصل الشتاء لأن ذلك سيؤثر كثيرا على البطولات الأوروبية وقد يهدد "وحدة الكرة الألمانية".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

سنقاطع مونديال ٢٠٢٢ ..الموزوى.... ونركز من الان للوصول لمونديال ٢٠٣٤

😎

عدد الردود 0

بواسطة:

بلاتر

مين ميحبش موزه ودولارات موزه

يا دولاراتك يا موزه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة