أكرم القصاص - علا الشافعي

الأحزاب تخاطب الكونجرس الأمريكى لحظر الإخوان.. حزب الغد: جماعة ارهابية سنفضح حقيقتها أمام العالم.. الوفد: تحول استراتيجى تجاه التنظيم الارهابى.. وحزب السلام: يجب وضعهم وأنصارهم فى تلك القوائم

الجمعة، 13 يوليو 2018 04:00 ص
الأحزاب تخاطب الكونجرس الأمريكى لحظر الإخوان.. حزب الغد: جماعة ارهابية سنفضح حقيقتها أمام العالم.. الوفد: تحول استراتيجى تجاه التنظيم الارهابى.. وحزب السلام: يجب وضعهم وأنصارهم فى تلك القوائم الاحزاب تخاطب الكونجرس الأمريكى من أجل حظر الأخوان
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سارع عدد من الأحزاب السياسيى فى الإعلان عن خطوات عملية وسريعة تجاه ما يقوم به الكونجرس الأمريكى وخصوصا لجنة الأمن القومى حول حظر جماعة الإخوان الإرهابية، واعتبارها والمنظمات التى تشكل تهديداً على الأمن القومى الأمريكى، عن طريق فضح التنظيم وتقديم كافة الإجراءات التى تساهم فى وضع هذة الجماعة فى مكانها الطبيعى.

 

موسى مصطفى موسى: نخاطب الكونجرس الأمريكى لفضح جرائم الإخوان وندعوهم لحظرها

قال المهندس موسى مصطفى موسى، المرشح الرئاسى السابق، ورئيس حزب الغد، إن إجتماع لجنة الأمن القومى فى الكونجرس الأمريكى لبحث خطر تنظيم الإخوان الإرهابى وإعتباره يشكل تهديدا للأمن القومى الأمريكى، هو أمر جاء متأخرا، وهو ما يدفعنا بمد وخاطبة الزعماء داخل الكونجرس لفضح جرائم هذة الجماعة الإرهابية.

وتابع المرشح الرئاسى السابق، ورئيس حزب الغد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن جماعة الإخوان الارهابية لايمكن تركها دون محاسبة فعلية عن إجرامها داخل مصر من قبل العالم، بعد أن تلطخط أياديها بدماء المصريين من المواطنيين والمسئولين والجنود كلا على حد سواء، لم تراعى فيه حرمة طفل أوشاب، أو إمرأة أو شيخ، بل وقامت بهدم منشآت الدولة وسعت لإفساد كل ما هو يسعد الإنسان فى حياته بل قامت بزرع الطائفية البغيض بين المصريين وهو ما رفضة الشعب الذى وقف فى مواجهتم.

وأضاف "موسى مصطفى موسى" أن تنظيم الإخوان الإرهابى موجود فى العديد من الدول، وأن التنظيمات الإرهابية الأخرى تستلهم من الإخوان أيديولوجيتهم المتطرفة وتستخدم مناحى سياسية فى العديد من الدول كما أنهم يتطلعون إلى الحكم بالسلاح وليس عبر الوسائل السياسية كونهم جماعة تربت على الدم والتدمير

 

أحمد الفضالى: تجهيز ملفا كاملا بجرائم الإخوان فى مصر والمنطقة 

من جانبه قال أحمد الفضالى، رئيس حزب السلام الديمقراطى، إن الحزب  يدرس إرسال ملفات متكاملة لأعضاء لجنة الأمن القومى بالكونجرس الأمريكى، حول جرائم جماعة الإخوان الإرهابية فى مصر والمنطقة العربية بأكملها.

وتابع رئيس حزب السلام ،أن الجماعة الأرهابية استهدفت دور العباد ولم تراعى حرمة الدماء والشعائر وكل المواثيق الإنسانية بل ووصل الأمر بها وبأنصارها بإستهداف المصليين فى المساجد والكنائس على حد سواء وما حدث فى كنيسة البطروسية ومسجد الروضة أكبر دليل على ذلك.

 وأضاف رئيس الحزب  أن جماعة الإخوان الإرهابية يجب أن يتوقف الدعم الأمريكى لها ووضعها فى المكان الذى يتناسب معها من كونها تهدف لإفساد الأرض وتسعى لقتل الانسان بعيدا عن معتقداتهن بالإضافة إلى أن فروع جماعة الاخوان لا تزال تعتق العنف والإرهاب  ولواء الثورة وحسم وأحرار  وغيرها  حيث لا زالت تقوم بعمليات ارهابية وتستهدف مسؤولين أمنيين داخل مصر وتفجيرات ضد المنشأت و السفارات.

وأكد أنه تراس وفد الدبلوماسية العامة العام الماضي في الكونجرس الأمريكى وعقد اجتماعات مطولة مع قيادات واعضاء الكونجرس وطالب الكونجرس رسميا باعتبار جماعة الاخوان جماعة ارهابية  وان الوفد ضم قيادات برلمانية مصرية وسفراء ووزراء سابقين.

 

 نائب رئيس الوفد: ما حدث من قبل الكونجرس الأمريكى يعد انتصارا للسياسة المصرية

من جانبه قال المهندس ياسر قورة، نائب رئيس حزب الوفد، ما حدث من قبل الكونجرس الأمريكى يعتبر تغير شامل السياسة الامريكية تجاه جماعة الاخوان الإرهابية وهو تحول استراتيجى يترتب عليه انتصار للسياسة المصرية على كافة المستويات سواء كانت على المستوى الحكومى أو الشعبى أو حتى السياسى.

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد، أن  مصر هى من أظهرت الوجه القبيح لهذا التنظيم المتطرف والذى كان يستتر خلف عدد من المظاهر الخداعة والتى أوحت للجميع انهم يدعون للتسامح والأخلاق وكل هذا الكلام الذى كشفه المصريين وجعل الجماعة الأخوانية المتطرفة تكشف عن وجهها الحقية وهو استباحة الدماء وضرب مؤسسات الدولة والإفساد فى الأرض وهو  جعل الامريكان يطالبون بضعهم فى قوائم الجماعات الارهابية.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة