أكرم القصاص - علا الشافعي

4 اختلافات نفسية بين طريقة تفكير المرأة والرجل.. اكتشفها

الجمعة، 13 يوليو 2018 11:00 ص
4 اختلافات نفسية بين طريقة تفكير المرأة والرجل.. اكتشفها نصائح للتعامل بين المرأة والرجل-أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الخلافات بين الرجل والمرأة بسبب اختلاف طريقة تفكير وسيكولوجية كل منهما، وحتى يحدث اتفاق وتُحل المشاكل يجب أن ينظر كل منهما إلى الآخر بحسب منظوره حتى تتضح رؤية الأمور، فى هذا التقرير نتعرف على أهم الاختلافات بين طريقة تفكير المرأة والرجل.

قالت الدكتورة زينب محمد مهدى، استشارى الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، لـ"اليوم السابع"، يوجد اختلاف كبير بين سيكولوجية الرجل والمرأة، ولكل منهما خصائص وصفات تختلف عن الآخر.

زينب محمد مهدى، استشارى الصحة النفسية
الدكتورة زينب محمد مهدى، استشارى الصحة النفسية

وأوضحت استشارى الصحة النفسية أن سيكولوجية الرجل تقول الآتى:

  1. الرجل عقله صندوقى: وهذا يعنى أنه لا يستطيع عمل أكثر من شىء فى وقت واحد، ولكل أمر فى حياته عبارة عن صندوق عندما ينتهى منه ينظر للأمر الآخر.
  2. الرجل يتقوقع عندما يقع فى مأزق أو مشكلة، بمعنى أن الرجل يتقوقع على ذاته عندما يقع فى مشكلة لأنه يحب أن يرتب أموره بنفسه ويبدأ الابتعاد عن زوجته لفترة حتى يستطيع حل مشكلته ويعود إلى طبيعته.
  3. الرجل يحب بعينيه قبل قلبه، وهذه النقطة كثير منا سوف يفسرها بشكل خاطئ، ولكن التفسير الصحيح أنه يرى تصرفات المرأة التى يريد الارتباط بها ويحدق فى تفاصيل شخصيتها ما يفتح طريق لقلبه بسهولة وهو رؤيتها كيف تتصرف وتتحدث وتتفاعل مع الآخرين.
  4. الرجل يعشق الألغاز: بمعنى أن الرجل بما أنه رجل أى قوى الشخصية والعقل فيحب الألغاز حتى يفك شفرتها ومن هنا يجد متعته الكبرى.
نصائح للتعامل بين المرأة والرجل
نصائح للتعامل بين المرأة والرجل

وأوضحت الدكتورة زينب مهدى أن سيكولوجية المرأة عكس الرجل تماماً كالآتى:

  1. المرأة عقلها متفرع وعنكبوتى، أى قادرة على القيام بأكثر من أمر فى وقت واحد، بدليل أنها قادرة على أن تكون أما وموظفة وطالبة وكل هذا تنجح به وبجدارة.
  2. المرأة تتحدث عندما تقع فى مشكلة: مبدأ الفضفضة تمارسه المرأة عندما تجد نفسها فى مشكلة وتحب من يساندها ويشاركها بالحلول الممكنة لتلك المشكلة.
  3. المرأة تحب بأذنيها: بمعنى أنها تحب كلمات التشجيع والثناء نظراً للمسئولية الكبيرة التى تقع على عاتقها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة