أسباب الإصابة بالسرطان لدى النساء والرجال

الخميس، 05 أكتوبر 2017 01:00 ص
أسباب الإصابة بالسرطان لدى النساء والرجال مرض السرطان أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد عن أن ما يقرب من نصف أنواع السرطان المشخصة في الولايات المتحدة ترتبط بالبدانة، حتى مع انخفاض معدلات السرطان بشكل مطرد في الولايات المتحدة بين عامي 2005 و2014، فإن معدلات الإصابة بالسمنة المرتبطة بالسرطان لا تزال تزحف إلى أعلى، وفقًا لتقرير جديد من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

أسباب الإصابة بالسرطان
 

وفقًا لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، زادت تشخيصات جميع أنواع السرطان المرتبطة بالأوزان غير الصحية والبدانة بنسبة 7% بين عامي 2005 و2014، وتمثل 40% من جميع أنواع السرطان.

اسباب الاصابة بالسرطان
أسباب الإصابة بالسرطان

 

ومن بين هذه السرطانات، كان حوالي 42% منها تصيب النساء، ما يرفع هرمون الاستروجين، وبالتالى يعرضهن لخطر أكبر بالنسبة لبعض أنواع السرطان.

أسباب إصابة النساء بالسرطان
 

انخفضت معدلات جميع أنواع السرطان الأخرى، التي لا علاقة لها بزيادة الوزن والبدانة، بنسبة 13% في نفس الفترة الزمنية، وبعيدًا عن السرطانات الخاصة بالمرأة، كان الرجال السود غير البيض من أصل إسباني أكثر عرضة لخطر الإصابة بالسمنة.

وقد اعترف بأن السمنة على نطاق واسع "وباء"، الأمر الذى يؤثر حاليًا على حوالى 35% من جميع الأمريكيين، وكانت معدلاته تسير بشكل مطرد على مدى عقود من الزمن.

اسباب الاصابة بالسرطان
أسباب الإصابة بالسرطان

 

ولكن مركز السيطرة على الأمراض “CDC” في تقريره الحديث أكد أن حوالي نصف الأمريكيين الذين شملهم الاستطلاع لا يدركون أن السمنة هي عامل خطر كبير لـ13 نوعًا من أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي والبنكرياس القولون وسرطان الرحم والكلى والكبد وسرطان الغدة الدرقية.

في الواقع، أضاف مركز السيطرة على الأمراض 8 سرطانات ذات صلة بالسمنة إلى قائمتها التى قدمتها العام الماضي فقط، لذلك فمن الأرجح أن يعرف الجمهور أن السمنة يمكن أن تؤدي إلى سرطان السحايا، والورم النخاعي المتعدد، وبطانة الرحم، والمبيض، والكبد، والغدة الدرقية، والمرارة والمعدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة